اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين الشرقية: يدشن المنظومة الإلكترونية للمساعدة الفورية للمستفيدين
ضمن إستراتيجية "رقمي" والتحول الى الخدمات الإلكترونية
نشر في الرأي يوم 14 - 11 - 2016

دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير مؤخرا، المنظومة الإلكترونية للمساعدة الفورية عبر البوابة الرقمية للأمانة والهواتف الذكية، والتي تأتي ضمن سياسة الامان في التحول الى الخدمات الالكترونية.
وأوضح معاليه في تصريح صحافي، أن الأمانة أطلقت المنظومة الالكترونية للمساعدة الفورية عبر البوابة الرقيمة للأمانة، والتي تأتي ضمن توجه الأمانة في التحول إلى الخدمات الإلكترونية ضمن استراتيجية “رقمي” التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، بهدف التيسير على المستفيدين وخدمتهم دون الحاجة للزيارة الحضورية واختصار الجهد والوقت عليهم.
وقال معاليه أن الأمانة تعمل لإطلاق المزيد من الخدمات الالكترونية التفاعلية والارتباط الإلكتروني مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف الارتقاء بالخدمات البلدية المقدمة وترجمة توجيهات القيادة الحكيمة – حفظها الله – من خلال مبادرات التحول الوطني 2020 في بناء مجتمعات المعرفة والمدن الذكية حيث تتيح المنظومة للمستفيدين التفاعل المباشر مع جهات الاختصاص بالأمانة وتلقي الخدمات.
وأشار إلى أن المنظومة الإلكترونية ستوفر العديد من الخدمات للمستفيدين وستسهم في شكل كبير في توفير الجهد والوقت للمستفيدين في انجاز معاملاتهم، مشدداً على أن الأمانة مستمرة في التوجه الى التحول بشكل كامل الى الخدمات الالكترونية.
ولفت إلى أن الأمانة أطلقت مؤخراً 19 خدمة استعلامية إلكترونية، “تجريبية” والتي تضمنت استعلام عن معاملة، الاستعلام عن طلب صرف مستند ، استعلام عن عقد استثماري ، الاستعلام عن المناقصات المطروحة ، الاستعلام عن المنافسات المطروحة ، استعلام عن معاملة لوحة إعلانية ، الاستعلام عن العقود الصناعية ، استعلام عن معاملة أو بيانات رخصة (بناء /هدم /ترميم) ، الاستعلام عن صلاحية ترخيص لمخطط ، استعلام عن بيانات مكتب هندسي ، استعلام عن طلب إيصال تيار كهربائي ، الاستعلام عن معاملة أو بيانات رخصة محل ، تقديم بلاغ 940 أونلاين ، الاستعلام عن بلاغ 940 ، تسجيل مستفيد لدى الأمانة ، الاستعلام عن بيانات رخصة لوحة إعلانية ، الاستعلام عن مكاتب الخدمات الاستعلام عن منح الأوامر السامية .
وأكد أنه يمكن لجميع المستفيدين زيارة موقع الخدمات الإلكترونية على بوابة الأمانة الرقمية، والاستفادة من الخدمات الاستعلامية الجديدة ، من دون الحاجة لزيارة الأمانة أو البلديات (حاضرة الدمام)، إضافة إلى تدشين نظام الاتصالات الإلكتروني الجديد، الذي يخدم المستفيدين عن بعد، وتعمل هذه الخدمة على تمكين المستفيد (مواطنين – مقيمين – قطاع أعمال) من الاستعلام عن حالة طلب خدمة إلكترونية مقدمه للبلدية ، حيث يتم الاستعلام من خلال الموقع الرسمي للأمانة عن طريق إدخال رقم الطلب المرسل للمواطن على الجوال أو رقم إثبات الهوية .
وتغطي هذه الخدمة الطلبات الخاصة بعدد من المعاملات التي تشمل رخص البناء ورخص المحلات (المهنية) والعقود الاستثمارية ، بالإضافة إلى منح الأراضي الملكية ، واللوحات الإعلانية ، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجهات الأمانة الرامية إلى تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية في جميع الخدمات التي تقدم للمستفيدين ، وذلك بعد أن أطلقت الأمانة العديد من الخدمات الإلكترونية خلال الفترة الماضية ضمن إطار عملية التحول الإلكتروني .
يذكر أن الأمانة قامت بتأهيل مجموعة من المكاتب إلكترونياً بحاضرة الدمام بهدف خدمة المستفيدين والتيسير عليهم واتاحة المزيد من قنوات تقديم الخدمات البلدية وهناك حزم من الخدمات التي ستطلق في سبيل المزيد من التيسير للمستفيدين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.