«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن مسابقة المهارات الخليجية الرابعة
سعود بن نايف: ليس هناك عذر أن نقدم أنفسنا كشعوب منتجة تستطيع أن تنتج للوصول لمراكز متقدمة
نشر في الرأي يوم 26 - 04 - 2016

رحب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالوفود المشاركة في “المسابقة الخليجية للمهارات” وإخوانه وأبنائه من دول الخليج من دولة الإمارات ومملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عُمان ، مشيراً سموه أنهم أهلاً بين أهلهم واخوانهم ونسعد بوجودهم بيننا ، منوهاً يحفظه الله بما يحمله شباب الخليج العربي من همة واقتدار تجعلهم قادرين على بناء أوطانهم بإذن الله ، بفضل الله ثم بما قدمته دولنا أي دول مجلس التعاون الخليجي من اهتمام بالشباب ففتحت لهم المعاهد الفنية والتقنية والتي أصبح عددها كبير وليس هناك عذر أن نقدم أنفسنا كشعوب منتجة وشعوب تستطيع أن تنتج للوصول لمراكز متقدمة سواءً على مستوى المنطقة أو على مستوى العالم ، مؤكداً سموه بأن الشاب السعودي والشاب الخليجي قادرين على المنافسة في كل مكان ونحن ولله الحمد لا ينقصنا شيء أبداً فما توفره دولنا لأبنائنا من بعثات وإمكانيات تجعل المكان أرحب واوسع أمام أبنائنا . وأشار سموه إلى أن مما يسعده أن يرى العالم شبابنا يعمل بجد واجتهاد وبحرفية عالية ، فالكثير من مصانعنا ولله الحمد الآن في جميع دولنا تدار بأيدي وطنية وهذا ليس بمستغرب فأبنائنا واجدادنا هم الذين عملوا قبلنا ولم يكن لديهم من العلم إلا القليل لكن علو الهمة تجعل الجميع يعمل ويكافح من أجل العيش الكريم . داعياً الشباب للحرص على العمل الشريف الذي يسد الحاجة ويكفي منة السؤال ، مقتدين برسلنا عليهم السلام ، والذين كانوا أصحاب مهن فمنهم النجار والحداد وراعي الغنم وهم القدوة لنا في حياتنا ولم يستنقصوا هذه المهن بل بالعكس .
جاء ذلك خلال تدشين سموه حفل اطلاق مسابقة المهارات الخليجية الرابعة مساء البارحة بحضور نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد بن محمد الزهراني ومدير مكتب التدريب التقني بالمنطقة الشرقية احمد بن عبدالكريم الثنيان ورؤساء الوفود الخليجية وجميع المتسابقين ولجان المسابقة , كما افعالية تدشين المسابقات التي تستضيها السعودية عدد من أصحاب الفضيلة وأصحاب المعالي وأصحاب السعادة وعدد من مدراء الجهات الحكومية ورجال الأعمال ووجهاء المنطقة.
وقدم رئيس الهيئة الخليجية للمهارات الأستاذ صالح بن عبدالعزيز السنيدي كلمة شكر قدم فيها الشكر والعرفان لأمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة للمسابقة وهذا التجمع لأبناء وطننا الواحد الخليج ، موضحاً أن هذه المسابقة أطلقت لأول مرة في العام 2008 بدولة الإمارات العربية المتحدة ، استضافتها بعدها عمان 2011 ، البحرين 2013 ، وحالياً السعودية ، مشيراً إلى هذه الدورة تشهد تنافساً في ثمانية فروع تقنية السيارات-الرسم بالحاسب-الحلول البرمجية للأعمال-إدارة نظم الشبكات –التمديدات الكهربائية –اللحام-تقنية الأزياء –التبريد والتكييف . وأشار “السنيدي” بان هذه المسابقة تعد استعداداً وتجهيز للمسابقة الدولية للمهارات والتي ستعقد في أبوظبي عام 2017 م ، وقدم الشكر على دعمها ورعايتها لهذه المسابقة .
بعدها كان للمتسابقين كلمة في حفل التدشين بدأها المتسابق أيمن بن خميس المزروعي من سلطنة عمان أشار فيها بانهم اجتمعوا لإبراز المهارات الخليجية للعالم وكافة ، وليثبتوا للعالم بأن الشاب الخليجي لديه من الإمكانيات والقدرات ما يجعله في مصاف الدول المتقدمة تقنياً ومهنياً ، وأكد بان وطن الخليج يستحق من الجميع بذل الجهد لرفع راياته في المحافل الدولية ، ثم تقدم المتسابق الثاني وهو أحد نماذج طموحات وتطلعات الخليج وألقى كلمة قال فيها ” أسمحوا لي أن أعرفكم بنفسي ، أنا المواطن الخليجي السعودي مساعد بن عبدالعزيز الذكير ، وفقني الله بالحصول على الميدالية الذهبية بمسابقة المهارات الوطنية بالرياض 2015م ، وميدالية التميز في مسابقة المهارات العالمي في سان باولو بالبرازيل 2015م في مسار الحلول البرمجية للأعمال ، وها أنا أشارك في مسابقة المهارات الخليجية الرابعة بالدمام 2016م ، متمنياً لشباب الخليج العربي التوفيق تمثيل وطننا الخليجي العربي خير تمثيل” ، كما قدم باسمه ونيابة عن زملائه شباب الخليج العربي الشكر والتقدير والامتنان لسمو الأمير سعود بن نايف لرعايته الكريمة للمسابقة ودعمه الدائم للشباب لما فيه خير وصلاح وتطوير ونماء للعباد والبلاد.
بعدها قدمت اللجنة المنظمة للمسابقة درعاً تذكاريا قام بتسليمه نيابة عنهم نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية عرفانا وتقديراً لرعايته الكريمة للمسابقة ، بعدها توسط سمو الأمير المشاركين واللجنة المنظمة للمسابقة لأخذ الصور التذكارية.
يشار بأن مسابقة المهارات الخليجية الرابعة تنظمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالأمانة العامة للمسابقة الوطنية للمهارات بالتعاون مع الكلية التقنية بالدمام خلال الفترة من 19-21 رجب 1437ه الموافق 26-28 أبريل 2016م بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخبر “سايتك” .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.