أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رقم قياسي لميسي وخماسية لفالكاو في مرمى لا كورونيا – فيديو
نشر في سبورت السعودية يوم 10 - 12 - 2012

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الأسباني رقما قياسيا في عدد الأهداف المسجلة في عام واحد بعد ان سجل هدفين في مرمى مضيفه ريال بيتيس 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة.
ودخل ميسي التاريخ بعدما رفع رصيده الى 86 هدفا وتخطى الرقم القياسي السابق (85 هدفا) المسجل باسم الالماني جيرد مولر عام 1972، وضرب اكثر من عصفور بحجر واحد فهو قاد فريقه الى الفوز الرابع عشر هذا الموسم (مقابل تعادل واحد)، والاول على ريال بيتيس على ملعبه منذ 2005، وابتعد في صدارة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده الى 23 هدفا.
على ملعب مانويل رويز دي لوبيرا امام 52 الف متفرج، كاد ريال بيتيس يفتتح التسجيل في وقت مبكر برأسية الكوستاريكي جويل كامبل لكن الحارس فيكتور فالديز سيطر على الكرة (3)، ودخل التشيلي الكسيس سانشيز مكان سيسك فابريجاس بعد تعرضه للاصابة (10).
وافتتح ميسي الذي حامت شكوك كبيرة حول مشاركته بسبب اصابة تعرض لها خلال التدريب، التسجيل بعدما غربل المدافعين واحدا تلو الاخر وسدد كرة زاحفة في اقصى الزاوية اليسرى (16).
وابعد حارس بيتيس ادريان كرة ساقطة لاندريس انييستا كادت تأتي بالهدف الثاني (18)، واضاف ميسي الهدف الثاني بعد تبادل الكرة مع انييستا نفسه (25).
وكان تشافي هرنانديز على وشك ان يضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية سيطر عليها الحارس ادريان (34)، وقلص روبن كاسترو الفارق بعد ان ضرب مصيدة التسلل ووضع الكرة بسرعة في شباك فالديز (39) رافعا رصيده الى 9 اهداف.
وارتكب فالديز خطأ مميتا كاد يدفع ثمنه التعادل عندما تهاون في التقاط كرة عالية مرفوعة من الجهة اليسرى فاسقطها امامه وامام المهاجم خورخي مولينا لكن الاخير تلكأ في المتابعة خوفا من اصابة الحارس الذي سيطر عليها اخيرا (54).
وسنحت الفرصة في نصف الساعة الاخير اكثر من مرة لاصحاب الارض لادراك التعادل لكن التسرع وعدم التركيز حالا دون ذلك.
ورفع برشلونة رصيده الى 43 نقطة وبقي على بعد 6 نقاط من اتلتيكو مدريد الذي دك شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بسداسية بيضاء كان نصيب نجمه الكولومبي رادامل فالكاو جارسيا 5 اهداف على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 48 الف متفرج.
وزار اتلتيكو مدريد، بطل الدوري الاوروبي والكأس السوبر الاوروبية في الموسم الماضي، شباك ضيفه مرتين بعد مرور اقل من نصف ساعة: الاولى اثر ركنية نفذها التركي اردا توران من الجهة اليسرى طار لها البرازيلي دييجو كوستا وتابعها برأسه هدفا اول (23).
ولم يطل الزمن حتى اضاف الكولومبي المتألق راداميل فالكاو الهدف الثاني بعد تمريرة في وسط الميدان وهروب من الجهة اليمنى ثم دخول المنطقة والتمويه قبل التسديد في اقصى الزاوية اليمنى (28).
واضاف فالكاو الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة في اقصى الزاوية اليسرى (42).
وفي الشوط الثاني، حصل اتلتيكو على ركلة جزاء تسبب بها البرتغالي رودريك ميراندا نفذها فالكاو بنجاح (64)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الشخصي الرابع والخامس لفريقه من ضربة رأس (67).
وسجل فالكاو خماسيته في اللقاء، وهي الاولى للاعب في الدوري الاسباني منذ 2002 وكانت لمهاجم ريال مدريد السابق فرناندو موريانتس في مرمى لاس بالماس، اثر تمريرة من البرازيلي فيليبي لويس كاسميرسكي (71) رافعا رصيده الى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
وعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا وامام 19500 متفرج، حقق ليفانتي فوزا كبيرا على ضيفه مايوركا 4-0 اعاده الى الدائرة الاوروبية.
وانتظر ليفانتي حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر النيجيري اوبافيمي مارتينز، ثم اضاف 3 اهداف في غضون 9 دقائق في الشوط الثاني حملت تواقيع دافيد نافارو (49) وروبن جارسيا (55) وفيسنتي ايبورا دي فوينتي (58)
وارتفع رصيد ليفانتي الى 24 نقطة نقلته الى المركز السادس الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليج).
وفاز اتلتيك بلباو، وصيف بطل الدوري الاروبي في الموسم الماضي، على ضيفه سلتا فيجو 1-0 سجله اريتز ادوريز (33).
http://www.dailymotion.com/video/xvqkvw
برشلونة
http://www.dailymotion.com/video/xvql82


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.