وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشؤون البلدية والقروية يتفقد غداً مشروعات الوزارة بمكة والمشاعر المقدسة

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية غداً الأربعاء بجولة تفقدية على مشروعات الوزارة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يطلع خلالها على سير العمل والمراحل التي تم تنفيذها في تلك المشروعات الجاري تنفيذها كما يطلع على بعض المشاريع التي تم الانتهاء منها إضافة إلى تفقد بعض المرافق والمواقع الكبيرة الخاصة بأعمال أمانة العاصمة المقدسة في موسم الحج .
وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن جولة سموه تشمل تفقد الطريق الرابط بين طريق جده مكة السريع والطريق الدائري الثالث بمخطط الإسكان مرورا بمشروع تقاطع الدائري الرابع مع طريق مكة جده السريع وتدشين المرحلة الأولي لمشروع الطريق الدائري الرابع للجزء مابين طريق ذات النطاقين والعوالي , كما تتضمن عرض لمشروع طريق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ومشروع الطريق الرابط بين طريق جده السريع والطريق الدائري الثالث بمخطط الإسكان علاوة على عرض لإنجازات وكالة التعمير والمشاريع فيما يخص برامج الصيانة وطرح ترسية المشاريع.
كما سيتفقد سمو وزير الشئون البلدية والقروية مشروع (حديقة الحسينية) على طريق مزدلفة المتقاطع مع طريق الطائف الهدا ومشروع توسعة الساحات الشمالية للحرم المكي الشريف , كما ستتضمن الجولة مبني أمانة العاصمة المقدسة وافتتاح مركز خدمة العملاء بها وسيدشن الموقع الالكتروني للمرصد الحضري بمكة المكرمة ويشاهد عرضا عنه وعن معرض تجميل مكة المكرمة.
وبين الدكتور البار أن سمو وزير الشؤون البلدية والقروية سيقوم بجولة على المواقع التي لها علاقة بأعمال الوزارة والأمانة والخدمات البلدية في الحج حيث سيقوم بجولة على مجزرة المعيصم الأولي ومسلخ الأهالي بالمعيصم بالإضافة إلى زيارة معسكر النظافة الخاص في المعيصم.
كما يتفقد سموه المشروعات التي تنفذها الوزارة بالمشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام التي سيستفاد منها في موسم حج هذا العام ومنها مشروع قطار المشاعر المقدسة الذي تبلغ تكلفته أكثر من 6 مليار ريال وسيستفاد منه هذا العام بنسبة 30 في المائة ومشروعات السدود وتسوية وتهذيب مسطح عرفات لزيادة الطاقة الاستيعابية لها ومشروع جسر الجمرات الذي تبلغ تكلفته أكثر من 4 مليار ريال وغيرها من المشروعات التي تنفذها الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية لتطوير المشروعات بالوزارة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.