تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفير المفوضية الأوروبية في المملكة بحث توسيع التعاون الإقتصادي مع مسؤولي غرفة جدة

بحث المسؤولون في الغرفة التجارية الصناعية بجدة مع سفير المفوضية الأوروبية في السعودية لويجي ناربون سبل توسيع قاعدة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين السعودية والإتحاد الأوروبي إلى جانب بحث وسائل تعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين خارج نطاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والإتحاد بالإضافة إلى آخر تطورات المفاوضات التجارية الخليجية الأوروبية وسبل تجاوز الصعوبات والمعوقات التي تعترض طريق توقيع الاتفاقية ومستجدات مفاوضات التجارة الحرة الخليجية الأوروبية.
جاء ذلك خلال اجتماع نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي مع رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في المملكة بحضور رئيس مجلس جدة لتنمية الموارد البشرية الدكتورة لما السليمان وعدد من أصحاب الأعمال والمهتمين بالتقارب السعودي الأوربي .
وناقش الجانبان المراحل التي قطعتها مفاوضات التجارية الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوروبي .
وأشار بترجي خلال الاجتماع على أهمية المملكة كمركز ثقل اقتصادي كبير في منطقة الشرق الأوسط مؤكدا أنها تتمتع بالكثير من المزايا التي أهلتها لتكون منطقة جاذبة للاستثمارات حيث تتميز ببنية تحتية قوية ورؤوس أموال كبيرة وقطاعات اقتصادية نشطة ومتطورة خاصة قطاع الخدمات ما مكنها من جذب معظم الاستثمارات الأجنبية المتدفقة إلى دول مجلس التعاون الخليجي مما يسهم في توسيع قاعدة الأسواق العالمية للمنتجات والخدمات الأوروبية.
وأكد أن توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوروبي سيسهم في توسيع التبادل التجاري بين السعودية خصوصا ودول المجلس الأخرى عموما وبين دول الإتحاد الأوروبي إلى جانب زيادة الاستثمارات المشتركة بما يحقق مصالح جميع الأطراف.
ورحب نائب رئيس غرفة جدة بالمستثمرين ورجال الأعمال الأوروبيين للاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية والتسهيلات التي تقدمها المملكة لمجتمع الأعمال واستغلال الفرص المتاحة في السوق السعودي.
من جانبها شددت الدكتورة لما السليمان على أن المملكة في منأى عن الأزمة المالية العالمية التي عصفت بكثير من دول العالم مؤكدة أن المرونة الكبيرة التي تميز الاقتصاد في المملكة كانت عاملا مساعدا على العبور بعيدا عن الأزمة في ظل اعتماد أغلب المشاريع الموجودة على تمويل داخلي.
واستعرضت الإجراءات التي اتخذتها السعودية لمواجهة أي أثار جانبية للأزمة والدعم المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (حفظه الله) مما يسهم في الاستمرار بتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.
من جهته امتدح سفير المفوضية الأوروبية في المملكة الجهود الكبيرة التي تتخذها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة ، معبرا عن تطلعاته بأن ينجح مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوربي في التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن إنشاء منطقة التجارة الحرة التي ستعود بالنفع على الجانبين.
وأكد أن المفوضية الأوربية في الرياض تتبع لمنظمة الاتحاد الأوربي وهي جمعية دولية للدول الأوروبية تضم 27 دولة تأسست بناء على اتفاقية معروفة باسم اتفاقية ماستريخت الموقعة عام 1992م ولها نشاطات عديدة حيث يعتبر الاتحاد الأوربي سوقًا اقتصاديًا موحدًا ذا عملة واحدة هي اليورو ويعتبر الإتحاد الأوربي من أفضل نماذج التكتل الإقليمي في العالم حيث أدى إلى حرية تنقل ألأشخاص والسلع والأموال بين أعضاءه كما ساهم بشكل كبير في حماية وتحسين جودة البيئة.
// انتهى // 1746 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.