"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القران الكريم / تصريحات

أكدت عميدات كليات البنات بمدينة الرياض أن دورات المسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات التي تقام في مدينة الرياض سنوياً أسفرت عن نتائج طيبة في مقدمتها زيادة التحاق الطلبة والطالبات بحلق تحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة وتشجيعهم على تلاوة وحفظ كتاب الله تعالى والعمل بما جاء فيه من أحكام وتعاليم سمحة .
واعتبرن في تصريحات صحفية بمناسبة عقد الدورة التاسعة للمسابقة بعد غد السبت المسابقة أنها من كبرى المسابقات الوطنية التي يسعى ويحرص ناشئة وشباب المملكة من البنين والبنات على المشاركة فيها والتنافس في أعظم ما يتنافس فيه المتنافسون وهو كتاب الله العظيم حفظاً وتجويداً وتفسيراً .
فقد عدت عميدة كلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بالرياض الدكتورة حصة بنت صالح المالك المسابقة حافزا ومشجعا على حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم مؤكدة أن وسائل الإعلام والمربين وأصحاب الرأي في المجتمع ومؤسساته لهم دور كبير في تولي نشر ومتابعة وتحفيز وتشجيع منسوبيهم للمشاركة والتفوق في مثل هذه المسابقة .
وقالت // جزى الله خيراً من فكر وخطط ونفذ وتابع واسهم في إقامة واستمرار هذه المسابقة الكريمة فخر الهدى ، هدى سيدنا محمد وخير كتاب هو كتاب الله القرآن الكريم ، وأثاب الله راعي الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود جزيل الثواب وجعل هدف تلك المسابقة في ميزان حسنات الجميع // .
من جانبها أكدت عميدة كلية التربية الأقسام الأدبية الدكتورة ست الحسن بنت حامد الجهني إن لهذه المسابقة الأثر الكبير في تشجيع الناشئة من البنين والبنات على حفظ كتاب الله الكريم ، والتنافس في ذلك ، مما يكون له مردود طيب في بناء جيل متمسك بما ورد في كتاب الله .
وقالت // إن المسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتجويده للبنين والبنات لها الأثر الفعّال من جانب أولياء الأمور في متابعة أولادهم في الحفظ والمراجعة ؛ ليستعدوا للمسابقة ، ثم إن الجميع صغاراً وكباراً يحرصون على إتقان الحفظ والتجويد ؛ ليصلوا بذلك إلى المراكز العالية في المسابقة مؤكدة أن المسابقة وصلت إلى أعلى المستويات من ناحية الحفظ ، والإتقان ، والتنظيم الإداري // .
واقترحت الدكتورة الجهني تعميم المسابقة وتفعيلها على جميع المراحل الدراسية قبل بدء المسابقة بوقت كاف ، وذلك بإنشاء فصول تضم من تم ترشيحهم لتأهيلهم لتلك المسابقة، والحرص على الطلاب والطالبات الذين يلحظ عليهم إتقان الحفظ والتلاوة وتشجيعهم ، وإشعار أولياء أمورهم بذلك بمتابعتهم وإلحاقهم بهذه المسابقة الى جانب تشجيع من فاز من المتسابقين في المراكز الأولى على تدريب غيرهم ممن لم يسبق لهم الالتحاق بالمسابقة .
فيما أوضحت عميدة كلية التربية للأقسام العلمية بالرياض الدكتورة ليلى بنت أحمد المطبقاني إنه بعد استطلاع رأى الطالبات اتضح أن الإقبال والرغبة في الالتحاق بحلق التحفيظ بالجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم كبير جداً وكذا الإقبال على المشاركة في المسابقة واسع مما استدعى إلى تشكيل لجنة لاختيار المتنافسات .
ووصفت المسابقة بانها احتفالية رائعة تبهج النفس ، وتسر الخاطر برؤية جموع الشبان والشابات مقبلين ومقبلات على كتاب الله تعالى يتنافسون ويتنافسن على تلاوة وحفظ كتاب الله تعالى .
واقترحت أن يكون الإعلان عن المسابقة في بداية العام الدراسي ، حتى يتسنى للطالبات الاستعداد لها قبل بدء الاختبارات ؛ وأن يكون موعد المسابقة في بداية الفصل الدراسي الثاني ، أو بداية العام الدراسي .
// انتهى // 1415 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.