"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية الأطفال المعوقين تكرم 100 مؤسسة دعمت برنامج الرسومات والإبداعات

كرمًت جمعية الأطفال المعوقين ممثلي نحو 100 وزارة وجهة حكومية ومؤسسة تجارية وشركة وبنك من كبريات المؤسسات السعودية والأجنبية العاملة في المملكة تقديراً لدعمهم ولرعايتهم لبرنامج رسومات وإبداعات الأطفال منسوبي مراكز الجمعية خلال العام 2018م.
وأكد معالي نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، في كلمة ألقاها خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بمركز الجمعية بالرياض اليوم، أن هذا التفاعل المميز مع برنامج ابداعات الأطفال يتجاوز قيمته المادية الى آفاق أرحب وأرقى تتمثل في كونه تشجيعاً ومساندة لرسالة الجمعية، ورفع لمعنويات هؤلاء الأطفال المبدعين، ومعاضدة لأسرهم في جهودهم لدمج أبنائهم في المجتمع ومساعدتهم على تجاوز ظروف الإعاقة.
ووصف الدكتور السويلم برنامج "رسومات وابداعات الأطفال" الذي تتبناه الجمعية بأنه "صورة رائعة تجسد نضج المجتمع السعودي في التفاعل مع قضية الإعاقة والمعوقين"، معرباً عن تطلعه لأن تكون تلك البطاقات قناة تواصل عالمية أكثر انتشاراً للتعريف بقضية هؤلاء الأطفال وباحتياجاتهم، مشيراً إلى أن الجمعية تفخر بثقة هذه النخبة من المؤسسات الوطنية التي حرصت على بناء شراكة على مدى أكثر من 12 عاماً منذ إطلاق هذا البرنامج التربوي التأهيلي.
وأوضح معاليه أن عدد البطاقات المتداولة هذا العام زاد على 300 ألف بطاقة، الأمر الذي يؤكد تواصل نجاح الفكرة وحرص الجميع على مساندتها، داعياً إلى تخصيص جزء من مبيعات البطاقات لتحفيز الأطفال المبدعين، مضيفاً بقوله : "إن توجه الجمعية لتبني برنامجاً لاستثمار تلك الرسومات للتعريف بقدرات الأطفال المعوقين من جهة وتوظيفها كقناة تتيح للمنشئات التجارية والجهات الحكومية مساندة وتشجيع تلك الابداعات ونشرها على أوسع نطاق، ودعم رسالة الجمعية من جهة أخرى، وكذلك تفاعل الشركات مع الفكرة أمر يبعث على الفخر لدى كل الشركاء".
من جهته أعرب الأمين العام للجمعية عوض عبد الله الغامدي عن شكره وتقديره للمؤسسات والشركات التي بادرت برعاية كتيب "رسومات وابداعات الأطفال وبلغ عددها 100 وزارة ومؤسسة وشركة وبنك، منوها بالشركات التي كانت سباقة في الحصول على رسومات الأطفال والاستفادة منها كبطاقات تهاني.
وبين أن عدد كبير من أطفال مراكز الجمعية العشرة شاركوا في إبداع العديد من الرسومات الفنية المتنوعة، وأن أهمية هذا البرنامج تتمثل في إعادة اكتشاف قدرات هؤلاء الأطفال، وإبراز إبداعاتهم ومشاعرهم كوسيلة للاندماج في المجتمع. مشيراً إلى أن مردود البرنامج، مهما بلغ، فأن أهميته فيما يشعر به الأطفال وأسرهم من سعادة وثقة بالنفس والاحساس بالتفوق.
وعلى نفس الصعيد وجه مدير مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين خالد الفهيد تحية شكر وتقدير إلى الشركات والمؤسسات التي ساندت البرنامج، مؤكداً أن تواصل تلك الشراكة الخيرة لأكثر من عشر سنوات يؤكد أن البرنامج يحقق قيمة مضافة لكل الأطراف المشاركة فيه سواء الجمعية أو المؤسسات أو الأطفال وذويهم، وأننا أمام تجربة متميزة تستحق كل تشجيع من الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.