أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدكتور أبا الخيل يفتتح فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي(simec2018)

افتتح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل اليوم، فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي (simec2018) الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية الطب وذلك بقاعة "مداريم كراون"، بحضور عدد من عمداء كليات الطب بالمملكة ونخبة من المتحدثين والمتخصصين في التعليم الطبي من دول الخليج العربي والعالم العربي وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح معاليه في كلمة له بهذه المناسبة، أن المؤتمر يأتي تتويجاً لجهود كلية الطب من خلال الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية وفق ما تقتضيه رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، في ظل الدعم والتأييد الذي تحظى به الجامعة من القيادة الرشيدة.
وأضاف أن هذه الرؤية أثرت كل ما هو طريق إلى التطور والتمدن وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار ورغد العيش وتهيئة الأجواء لجميع أبناء هذا الوطن الغالي خصوصاً في المجالات التعليمية والأكاديمية والبحثية التي تعد التخصصات الطبية والصحية جزء لا يتجزأ منها.
وأشاد بجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وما يسعى إليه من خلال زيارته الأخيرة في كل ما يحقق الأمن والطمأنينة ورغد العيش والمستقبل الزاهر الواعي لأبناء وبنات هذا الوطن سواء المجالات التعليمية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو الفكرية أو الأمنية.
وأثنى معالي الدكتور أبا الخيل بجهود كلية الطب ومواكبتها لنظيراتها من كليات الطب على مستوى العالم وهي تحتفل في هذا اليوم بمرور عشر سنوات على إنشائها، كما أن حصولها على جائزة التميز الدولية المحكّمة في التعليم الطبي - فرع مشاركة الطلاب - على مستوى جامعات وكليات الطب في العالم وذلك أثناء المؤتمر الدولي للتعليم الطبي بمدينة هيلسينكي بفينلندا هذا الإنجاز الذي يعد الأول على مستوى الشرق الأوسط خير برهان على نجاحها وتفوقها.
وبين معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء، أن المؤتمر اشتمل على مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالتعليم الطبي وقضايا أخرى ذات أهمية، وشارك فيه أكثر من 1200 مشارك ومشاركة من داخل المملكة وخارجها، معرباً عن شكره للقائمين على إنجاح هذا المؤتمر.
من جانبه، أوضح عميد كلية الطب المشرف على الخدمات الطبية الدكتور خالد آل عبدالرحمن، أن المؤتمر يتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ولا بد للطب أن يتواكب مع هذه الرؤية التي تهدف لإيجاد طفرة كبيرة للمملكة ولشعبها، مشيراً إلى أن المؤتمر الذي يتزامن مع احتفال الكلية بمرور عشر سنوات على إنشائها تم اعتماد ورش العمل به وجلساته بأكثر من 80 ساعة تعليم طبي مستمر لمجموع فعاليات المؤتمر والدورات وورش العمل ويوم المهنة الطبي التاسع من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
كما يعقد على هامش المؤتمر الذي يأتي خلال الفترة من 15 حتى 19 رجب 1439ه اجتماع لجنة عمداء الطب بالمملكة والخليج في جلسته رقم (39).
وذكر الدكتور آل عبدالرحمن، أن المؤتمر الذي يتزامن مع يوم الطبيب العالمي (يوم المهنة) يتضمن عدداً من ورش العمل، ومحاضرات متخصصة في التعليم الطبي تتمحور حول الإنعاش القلبي الرئوي، ومحاكاة التعليم الطبي عبر المقارنة بأحدث التقنيات في مجال التعليم الطبي المستمر في الدول المتقدمة، وورش عمل متخصصة بمقارنة التعليم الطبي التخصصي في المملكة العربية السعودية والدول المتقدمة، إلى جانب طرق تطوير التعليم في السعودية.
ثم ألقى الدكتور ستاملي نون من جامعة جورج واشنطن كلمة المشاركين، شكر فيها الجامعة على تنظيمها هذا المؤتمر الدولي الذي قدم دور ملموس وواضح في خدمة منسوبي كليات الطب من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات.
ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مسيرة كلية الطب خلال العشر سنوات وتنظيمها لهذا المؤتمر، وافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر.
وفي نهاية الحفل تم تكرم المشاركين بالمؤتمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.