"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدارس الرياض تستقبل 500 ألف طالب وطالبة لأداء الاختبارات

استقبلت مدارس الرياض اليوم قرابة 500 ألف طالب وطالبة لتأدية اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1434ه 1435ه، وسط استعدادات مبكرة لإدارة تعليم الرياض لاستقبال الطلاب والطالبات وتهيئة الأجواء المناسبة لهم .
وأكد مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر بعد جولة تفقدية على إحدى مدارس العاصمة على حرص الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض على توفير كافة سبل الراحة وتسخير كافة إمكانياتها المادية والبشرية ليؤدي الطلاب اختباراتهم في أجواء تربوية مناسبة.
وأوضح الشنيبر أنه الإدارة خصصت 82 عيادة طبية للإشراف الصحي على الطلاب والطالبات أثناء الاختبارات ضمن برنامج الإشراف الصحي على لجان الاختبارات تحت شعار (امتحان بصحة وأمان) منها 47 عيادة للبنين، و 35 عيادة للبنات موزعة على المجمعات المدرسية المتوسطة والثانوية وبيّن أن هذه العيادات تشمل مشرفا صحيا وعيادة متكاملة للتدخل الصحي السريع والمبكر في الحالات الطارئة.
وأبان أن الإدارة خصصت هواتف للخدمات الإرشادية عبر استقبال الاتصالات والاستفسارات من الطلاب وأولياء أمورهم على الهواتف التالية ( 4654998 -4654340 - 4654243 تحويلات 107 - 111 - 112 ) حيث يقوم بالرد مجموعة من مشرفي التوجيه والإرشاد والأخصائيين الاجتماعيين يوميا من الساعة الرابعة إلى الثامنة مساء خلال فترة الاختبارات, كما تم توفير 170 حارسة أمن في المدارس المتوسطة والثانوية للبنات موزعة على تسع مكاتب تربية وتعليم, مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مستمرا خلال فترة الاختبارات مع الجهات الأمنية لتهيئة الأجواء المناسبة من ناحية السلامة العامة للطلاب والطالبات حيث تم تخصيص وتحديد ضابط اتصال للتنسيق مع الجهات الأمنية.
وأفاد بأن المعنيين بالإدارة أكدوا على شركات النقل المدرسي بأهمية إحضار الطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات بوقت كاف والالتزام بنقل الطلاب والطالبات لمنازلهم وفقاً لمواعيد الخروج المقررة، كما نبهت الإدارة السائقين إلى أهمية نظافة الحافلات وصيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل قبل بدء الاختبارات, إضافة إلى ذلك شددت على السائقين للتأكد من خلو الحافلات من الطلاب والطالبات بعد نزولهم منها علاوة على أن الإدارة قد سعت إلى تأمين سائقين وأسطول احتياطي من الحافلات تحسباً لأي طارئ, أما ما يخص التغذية والمقاصف فقد خاطبت الإدارة مشروع التغذية المدرسية للالتزام بمواعيد إحضار المواد الغذائية باكرا بحيث تكون في متناول الطلاب قبل بدء الدوام مع التأكيد على فتح المقصف طيلة اليوم الدراسي وتوفير الوجبات والمشروبات ومياه الشرب وكفاية المواد الغذائية في هذه الفترة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.