تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5000 حافلة مستحدثة لنقل حجاج الدول العربية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 12 - 10 - 2013

بدأت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية في صرف اعتمادات الحافلات لمجموعات الخدمة الميدانية.
وأبان رئيس مجلس الإدارة المطوف فيصل بن محمد نوح أن المؤسسة بدأت بصرف الحافلات قبل يوم التروية بيومين لكي يتسنى لهم الاستعداد ليلة ثمانية ونقل حجاجهم إلى مشعر منى صباح يوم الأحد لقضاء يوم التروية.
وأوضح عضو مجلس إدارة مؤسسة الدول العربية والمشرف النقل والتصعيد وقطار المشاعر المطوف عبدالله بن حسن معاجيني أن الحافلات التي خصصت لنقل الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة تربوا عن 5000 حافلة جميعها موديلاتها مستحدثة ومع كل حافلتين ورشة صيانة متنقلة ليتم إصلاح أي حافلة تتعطل في وقت وجيز ، مشيراً إلى أن حجاج الدول العربية المستفيدين من قطار المشاعر هم حجاج دولة الكويت ، مفيداً أن الطرق التي خصصت لحجاج الدول العربية لدخول مشعر منى من جهة مكة طريق نفق الملك فهد.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية الاجتماع مع مكتب شئون حجاج السودان بشأن النقل والتصعيد ، بحضور رئيس بعثة الحج السودانية المطيع محمد أحمد وعضو مجلس إدارة الدول العربية والمشرف على قطاع ساحل البحر المهندس أسامة كتوعة ورؤساء مكاتب الخدمة الميدانية لمجموعات السودان وذلك بقاعة أضواء العوالي بمكة المكرمة.
وأفاد معاجيني أنه تم تخصيص 500 حافلة موديلات 2013م للبعثة السودانية هذا العام تعمل بنظام الرد الواحد بدلاً من الردين في العام الماضي ، مشيراً إلى أن استعداداتهم مكتملة بشأن تنزيل الحافلات إلى مساكن الحجاج والتصعيد بهم إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية ، موضحاً أنه تم تشكيل فريق عمل في منطقة مساكن الحجاج في مكة المكرمة وكذلك في مشعر منى ومشعر عرفات ، كما تم تخصيص مواقف خاصة لحافلات حجاج الدول العربية تستوعب الحافلات.
من جانبه بين رئيس بعثة الحج السودانية المطيع محمد أحمد أنه يتم التنسيق مع وزارة الحج وفروعها المختلفة ومع المؤسسات الأهلية وأرباب الطوائف طوال العام حرصاً على راحة الحاج ،وسعياً إلى تلافي السلبيات في المواسم السابقة , وتقديم المزيد من الخدمات التي تهدف إلى راحة الحجاج وسلامتهم.
وأشاد المطيع بدور المملكة في خدمة الحجاج والجهود المبذولة في تطوير الحرمين الشريفين ، مثنياً على جهود المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية على توفير الخدمات المقدمة لحجاج بعثة السودان التي شهدت تطور ملحوظ في مجالات الإسكان والنقل والتفويج وجودة الإعاشة والخدمات الإضافية في المشاعر المقدسة.
// انتهى //
12:04 ت م NNNN
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.