رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء أعمال المؤتمر التاسع عشر للحكومة والخدمات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي بإمارة دبي

انطلقت اليوم في أمارة دبي أعمال المؤتمر التاسع عشر للحكومة والخدمات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي بمركز دبي المالي العالمي الذي يستمر خمسة أيام بمشاركة وحضور 30 متحدثًا إقليميًا وعالميًا و500 من صناع القرار القيادات التنفيذية ومسؤولي مشاريع الحكومة الإلكترونية ومديري تقنية المعلومات من المنظمات والمؤسسات الحكومية والخاصة الإقليمية والعالمية.
وبدأت أولى جلسات اليوم الأول بكلمة مدير عام محاكم دبي الدكتور أحمد سعيد بن هزيم الذي ثمن جهود وإنجازات داتماتكس من خلال المؤتمر ، وأكد أن انعقاد المؤتمر وتواجد هذا التجمع الفريد هو دليل على ما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون من إنجازات.
وأبان أن جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي حققت نموًا في قطاعات الخدمات الحكومية واعتماد أحدث التقنيات الإلكترونية بحيث أصبحت هذه القطاعات هي المحرك الرئيسي للنمو في المنطقة مما يجعلها نواة مركزية ومنصة تفاعلية للبحث والتطوير في السنوات القادمة خاصة وأن مثل هذه الأحداث الكبرى تعمل جاهدة للوصول بمجتمعات دول مجلس التعاون الخليجي لتصبح أكثر تقدما في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبصفة خاصة في ظل الروح التنافسية العالمية والثورة المعلوماتية التي تسود العالم.
وأقيمت حلقة نقاش تفاعلية بين المديرين والتنفيذيين من المؤسسات والهيئات الحكومية الخليجية والعالمية تم خلالها استعراض أحدث الممارسات والانجازات في مجال "الخدمات الحكومية الإلكترونية" التي حققتها تلك الهيئات واليات تطوير أحدث الإستراتيجيات في مشاريع الحكومة والتعاملات الإلكترونية من خلال رؤيتها لمتغيرات الاقتصاد العالمي.
وأوضح مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية - يسّر - في المملكة العربية السعودية المهندس علي بن صالح آل صمع بمداخلة له في الحلقة النقاشية أن تواجد هذا الجمع المتميز من الخبراء والمعنيين سيسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من مشاريع الحكومة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال آل صمع : إن "استمرار المؤتمر لمدة 19 عاما ساعد في إيجاد مناخ للتعاون الفعال بين أجهزة وهيئات الحكومة الإلكترونية من دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف مما أسهم في إعادة صياغة رؤية مستقبلية تؤدي إلى تعزيز سبل التعاون المشترك وتسليط الضوء على أسس الانتقال اللازم إلى العمل الميداني من أجل رفع جودة وكفاءة خدمات الحكومة الإلكترونية وتوفير حياة أفضل للجميع في دول مجلس التعاون الخليجي".
وحول مدى جاهزية خدمات الحكومة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي أكد آل صمع أن كثير من الدول تسعى إلى تخفيض النفقات إلا أن دول مجلس التعاون تزيد في النفقات لتحقيق التميز في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية وخاصة المملكة العربية السعودية وان دول المنطقة حققت قفزة كبيرة في مجالات البنية التحتية حيث يوجد بالمملكة 1300 خدمة إلكترونية من خدمات تفاعلية إلكترونية مباشرة وغير مباشرة وأن التحول الشامل والتطوير يستلزم وقتا كافيا لتحقيق الاستدامة وأن الوضع يدعو للتفاؤل وان معدل الانتشار الإلكتروني بلغ مستويات متقدمة وصولاً إلى المواطنة الإلكترونية وبلغة الأرقام ووفقا للتقارير الدولية التي أكدت أن دول المنطقة ستكون في المستقبل القريب هي الأفضل والأكثر تقدما على المستوى العالمي.
// انتهى //
21:08 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.