النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدكتور الغفيص : المملكة آخذة في المضي بخطى راسخة في طريق التطور الحضاري

أكد معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني علي بن ناصر الغفيص أن ذكرى اليوم الوطني تحل علينا ومسيرتنا التنموية ماضية بتوفيق الله تعالى وفضلة في نجاحها وإنجازاتها في شتى المجالات ،وأصبحت بلادنا تقف في مصاف الدول المتقدمة، منوهاً بما أولته الدولة من اهتمام بإنسان الوطن وتطوير قدراته .
وقال معاليه في تصريح بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة : منذ عهد المؤسس رحمة الله تعالى إلى هذا العهد الميمون والمملكة آخذة في المضي بخطى راسخة في طريق التطور الحضاري محافظة على تميزها في الالتزام والاعتزاز بقيم الدين الحنيف ومبادئه.
وأوضح أن الدولة اهتمت بقطاع التدريب تلبية للحاجة الوطنية للأيدي العاملة الفنية المدربة في شتى المجالات التي تعتمد عليها التنمية الشاملة ،مشيراً إلى ما حققته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني منجزات من أبرزها الخطة العامة للتدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي ستسهم بفاعلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل وتحقيق ريادة عالمية تكفل الاستقلال والاكتفاء الذاتي .، وأعطاء دور أكبر للقطاع الخاص في المشاريع التنموية .
وقال : نجحت المؤسسة بفضل الله تعالى في بناء علاقة ناجحة ومثالية ومنتجة مع القطاع الخاص باعتباره المستهدف الأول في مخرجات برامج التدريب وبهدف نقل التقنية وتوطينها من خلال عملية تشاركيه بين المؤسسة وكبريات الشركات على المستوى الداخلي والخارجي، في مجموعة من المجالات التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل بالمملكة منها صيانة الطائرات, تقنية البلاستيك,العمارة والتشييد وصيانة المباتي,تقنية البترول,تقنية الألكترونيات والأجهزة المنزلية,صناعة التغليف والتعبئة والطباعة,الطاقة والمياه,الأغذية والألبان,صناعة السيارات,السياحة والفندقة,الصناعات المطاطية,التعدين,صيانة المطارات,التصنيع الغذائي, الكهرباء,السلامة الصناعية,تقنية المياه,التقنيات المتقدمة,صناعة الورق, التقنيات الألمانية ،تطوير اساليب وانظمة التعاملات الألكترونية وتطبيقاتها على جوانب العمل ومستوياتة ولجهودها في ذلك فقد حصلت على تقدير متميز بنسبة 100%. في تقرير القياس الرابع الصادر من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتحول إلى التعاملات الالكترونية الحكومية".
وأضاف إن الاهتمام بالتدريب الالكتروني والعمل على بناء واستجلاب أحدث التقنيات المؤهلة مكن المؤسسة من الحصول مؤخراً على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في مجال التعليم(محور أفضل مشروع تعليمي) لعام 2011 على مستوى العالم العربي ، وحصول قطاع التدريب التقني والمهني للبنات على جائزة الشرق الأوسط للتميز الحادي عشر للقياديات.
وأضح معاليه أن المؤسسة نفذت معظم خطة التوسع في المشاريع التدريبية بنسبة انجاز 98 بالمئة وبناء بنية تحتية كبيرة لخلق بيئة تدريبية متميزة من خلال إنشاء وتجهيز (250) كلية ومعهد ستسهم في الارتقاء بمستوى برامج التدريب التقني والمهني من حيث مستوى جودة التدريب، وكذلك رفع الطاقة الاستيعابية في الكليات والمعاهد لما يزيد عن (400) ألف متدرب ومتدربة في مختلف مدن ومحافظات المملكة مع اكتمال منظومة مشاريع إنشاء الوحدات التدريبية الحديثة.
وقال تأتي هذة الأنجازات ثمرة للرعاية الكريمة التي شملت يها القيادة الحكيمة التدريب التقني والمهني وهي ماسيمثل بإذن الله تعالى امتداداً لنقلة توعية في تنمية القوى العاملة الوطنية وتطويرها وصولاً الى تحقبق احتياجات الأقتصاد الوطني من الأيدي المدربة الوطنية
وبهذه المناسبة .
ورفع معالي الدكتور الغفيص نيابة عن منسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التهاني لخادم الحرمين الشريفين ، ولسمو نائبه ،وللشعب السعودي الكريم داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ للوطن أمنه واستقراره .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.