"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يمدد أحزان الأهلي
نشر في شمس يوم 15 - 03 - 2010

عاد الاتحاد لوصافة ترتيب فرق دوري زين للمحترفين بعد فوزه على جاره ومنافسه التقليدي الأهلي بهدف لمناف أبوشقير رافعا رصيده إلى 42 نقطة، في حين بقي الشباب على نقاطه ال40 بعد خسارته من الهلال بهدفين لهدف، ودخل النصر مزاحما على المركز الثالث بعد فوزه على الفتح بهدف فيجاروا، وكسب فريق القادسية من جانبه ديربي الشرقية أمام منافسه الاتفاق بهدفين نظيفين، وأكد الحزم عودة نجران لدوري الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل الرائد والوحدة بهدف لكل فريق؛ ليتأجل بذلك قرار بقاء الأول من عودته لدوري المظاليم.
الشباب × الهلال
واصل الهلال عروضه القوية في دوري زين على الرغم من حسمه للقب مسبقا، بعدما تغلب على مضيفه الشباب أمس بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وتقدم الهلال أولا بهدف عبدالعزيز الدوسري قبل أن يعدل فلافيو النتيجة للشباب، واستطاع محمد العنبر ترجيح كفة فريقه الهلال بهدف ثان عبر رأسية محكمة.
الحصة الأولى
بدأ فريق الشباب اللقاء بضغط على لاعبي الهلال بحثا عن هدف التقدم الذي يعزز ترتيبه في وصافة دوري زين السعودي للمحترفين، وكانت أولى هذه المحاولات بخطأ من دفاع الهلال لينفرد عبدالعزيز السعران وينجح في مراوغة الحارس حسن العتيبي، إلا أنه لم يحسن استغلالها ليتم إبعادها من دفاع الهلال.
وحاول الهلال مجاراة خصمه في الاستحواذ على منطقة المناورة، وفي ربع الساعة الأخير تبادل الفريقان الهجمات، وأضاعا عددا من الفرص السانحة أمام المرمى؛ لينهي حكم اللقاء الحصة الأولى بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الحصة الثانية
استطاع الهلال مع بداية الحصة الثانية إحراز هدف التقدم نفذه عبدالعزيز الدوسري الذي تلاعب بمدافعي الشباب لينفرد بالمرمى ويسددها بين قدمي وليد عبدالله (50).
وتقدم الشباب إلى المناطق الأمامية محاولا إحراز التعادل ونجح من هجمة من الطرف الأيمن أرسلها كماتشو لفلافيو وسددها بضربة رأسية في الشباك الهلالية الخالية (60).
ويتقدم محمد نامي من الجهة اليمنى ويرسل كرة عرضية في منطقة الجزاء لمحمد العنبر الذي سددها برأسه على يسار وليد عبدالله معلنا الهدف الثاني للهلال (64).
وعاد الشباب للضغط على مرمى الهلال مما دعا الحكم إلى احتساب ركلة جزاء بخطأ من عمر الغامدي في منطقة الجزاء ونفذها السعران ليتصدى لها حسن العتيبي، لينهي حكم اللقاء هذه المباراة بفوز الهلال على الشباب بهدفين مقابل هدف.
الأهلي × الاتحاد
جدد الاتحاد فوزه على غريمه الأهلي بهدف مناف أبو شقير بعد أن أضاع البرازيلي فيكتور مهاجم الأهلي ضربة جزاء في الشوط الأول
الحصة الأولى
بدأت الحصة الأولى وسط تحفز من الفريقين وانحصرت الكرة في منتصف الملعب رغم وجود سيطرة اتحادية واضحة، وكانت أولى الكرات الخطرة من عرضية البرازيلي مارسيليو من ضربة ثابتة وصلت لمالك معاذ لعبها رأسية خلفية شكلت خطورة على المرمى الاتحادي، وفي الدقيقة 11 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأهلي بعد إعاقة رضا تكر لعبدالرحيم الجيزاوي، نفذها فيكتور سيموس سددها داخل المرمى إلا أن الحكم أعادها ليضيعها في الثانية، وفي الدقيقة 19 رأسية قوية من سعود كريري بعد عرضية محمد نور اعتلت العارضة الأهلاوية وبدأ الأهلي في السيطرة على الكرة والضغط على الاتحاد، وفي الدقيقة 31 تسديدة يسارية قوية من سلطان النمري تصدى لها عبدالله المعيوف أعقبها بثلاث دقائق تسجيل مناف أبو شقير لهدف الاتحاد الأول بعد مثلث رائع من محمد نور لعبدالملك زيايه الذي عرض كرة أرضية لمناف أمام المرمى وضعها في الشباك. وفي الدقيقة 38 تسديدة أخرى من البرازيلي فيكتور سكنت في الشباك الخارجية لمرمى الاتحاد، وبعدها خلص سلطان النمري كرة من أمام عبدالرحيم الجيزاوي أمام المرمى كادت أن تشكل خطورة، وفي الدقيقة 43 أضاع مالك معاذ هدف التعادل لفريقه بعد أن تلقى كرة أمام المرمى سددها عالية، أعقبتها هجمة مرتدة اتحادية ضائعة قادها أبوشقير، وقبل صافرة حكم اللقاء معلنة نهاية الحصة راوغ مالك معاذ اثنين من لاعبي الاتحاد وسدد كرة بين أحضان مبروك زايد.
الحصة الثانية
الحصة الثانية شهدت صحوة أهلاوية وبداية قوية رغبة في إحراز هدف التعادل، وبدأ الجيزاوي الخطورة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء الاتحادية تغير اتجاهها بعد ارتطامها بزميله المهاجم فيكتور وتصدى لها مبروك بصعوبة، وشهد بعد ذلك تبادل الهجمات بين الفريقين، وفي الدقيقة 57 أضاع مناف أبو شقير فرصة مضاعفة النتيجة لصالح فريقه بعد أن انفرد بمرمى عبدالله المعيوف وسددها خارج أرض الملعب، وبدأ فارياس مدرب الأهلي في التغيير بإشراك حسن الراهب بديلا للبرازيلي فيكتور، وفي الدقيقة 65 رأسية من مالك معاذ اعتلت العارضة بعد ارتقائه فوق الصقري وتسديدها إثر عرضية من كانو أعقبها بدقيقة رأسية أخرى من الراهب خلفية مرت بقرب القائم الأيسر لمبروك زايد، وجاء أول التغييرات الاتحادية بإشراك أمين الشرميطي بديلا لعبد الملك زيايه، وفي الدقيقة 69 رأسية من سلطان النمري مرت هي الأخرى بقرب القائم الأهلاوي أعقبها بدقيقة إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مدافع الاتحاد محمد سالم بعد تسديده لكرة خارج أرض الملعب، وذلك عقب حصوله على الأصفر الأول قبل دقائق من الطرد، وفي الدقيقة 72 تسديدة يسارية من منصور الحربي اعتلت العارضة، واستنفد فارياس تغييراته بإشراك أحمد مفلح ومحمد السفري بدلاء لعبدالرحيم الجيزاوي ومارسيليو، وعلى الرغم من النقص في صفوف الاتحاد إلا أنه جارى الأهلي، ولم يستفد الأخير بإحراز أي هدف لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدف من دون مقابل.
الاتفاق × القادسية
أنعش فريق القادسية الأول لكرة القدم آماله في البقاء ضمن دائرة الكبار في دوري زين السعودي للمحترفين، بعدما استطاع مساء أمس الفوز على غريمه التقليدي الاتفاق بهدفين نظيفين جاءا بإمضاء مبارك الأسمري (62) والنيجيري جون جمبو (85)، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة ال21.
النصر × الفتح
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بمحافظة الأحساء تمكن فريق النصر الأول من هزيمة فريق الفتح بهدف وحيد في الدقيقة السادسة من زمن الحصة الأولى من المباراة سجله لاعبه المحترف الأرجنتيني فيكتور فيجاروا.
الحصة الأولى
بدأت بسيطرة فتحاوية في دقائق المباراة الأولى قبل أن يدخل فريق النصر في جو المباراة ويمسك بزمام الأمور ويتمكن من تسجيل هدف الفوز عن طريق محترفه الأرجنتيني فيجاروا، وذلك من تمريرة عرضية متقنة من اللاعب أحمد الدوخي لتستمر الحصة الأولى في ظل سيطرة نصراوية واضحة مع تسديدات من قبل مهاجمي الفتح لم تشكل خطورة على مرمى خالد راضي، في حين أضاع فيجاروا فرصا حقيقية لتأكيد الفوز.
الحصة الثانية
سيطر الفتح على مجريات الأمور وسط تراجع من الفريق النصراوي ولاحت له عدة فرص لكن أضاعتها قلة الخبرة وتسرع مهاجميه، لتنتهي المباراة بفوز الفريق النصراوي ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في حين تجمد رصيد الفريق الفتحاوي عند النقطة ال21.
الحزم × نجران
وفي الرس أفلح الحزم في الفوز على ضيفه نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف، على الرغم من أن الضيوف هم من بادروا بالتسجيل عن طريق أنس بن ياسين، ورد عليه حمادجي بضربة جزاء ثم احرز محمد أمين الهدف الثاني وختمها عبدالله غازي بالهدف الثالث.
الرائد × الوحدة
انتهت المباراة التي جمعت الرائد مع الوحدة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ولم تشهد الحصة الأولى من المباراة خطورة من الطرفين حيث ظل اللعب منحصرا في وسط الملعب دون أن ينجح أي فريق في إحراز هدف التقدم. وارتفع رتم المباراة في الحصة الثانية، واستطاع الرائد من التقدم أولا عبر مازن الفرج قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، إلا أن الوحدة نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر مختار فلاتة، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.