أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المشاكل تعصف ب(روتانا)!
نشر في شمس يوم 25 - 05 - 2009

لم تعد شركة روتانا الحضن الدافئ والآمن لنجوم الأغنية العربية، وذلك للأخطاء الكبيرة التي تنتهجها الشركة، ومن أهمها تكديس النجوم الذين يحلمون بالمساواة في التعامل والاهتمام من الشركة، إلا أن كفتي الميزان في (روتانا) تميل لجهة دون أخرى، وتزيد الكيل لفنان دون آخر، والشواهد موجودة على أرض الواقع حيث ينقسم الفنانون فيها إلى عدد من الطبقات: الأولى (مخملية) مجابة طلباتها وإذا أبدت أي امتعاض من تصرف أو نحوه تلبى أمورها سريعا، والفئة الثانية تعاني تأخر إعلانات الألبومات ومواعيد تصوير الكليبات فتلجأ للإعلام، والفئة الأخيرة هي فئة الفنانين الشباب الذين يأخذون ارتباطهم مع (روتانا) على محمل ال (برستيج) لا أقل ولا أكثر.. وهنا نذكر بعض الفنانين الذين تعرضوا لأزمات في (روتانا)..
خالد عبدالرحمن وأزمة (فبراير)
برغم أن خالد عبدالرحمن من أهم النجوم في الأغنية الخليجية والأكثر مبيعا وتوزيعا بينهم إلا أنه لم يحظَ بحفاوة الكبار، وتعاقد قبل عام مع (روتانا) على إنتاج ثلاثة ألبومات إلا أن خلافات كثيرة طفت على السطح بينه وبين (روتانا) بعد أن تم استبعاد أكثر من صوت سعودي من حفلات (ليالي فبراير)، الأمر الذي أشعر نجوم السعودية بأن هناك حربا خفية يتعرضون لها من قبل شخص قوي جدا في (روتانا).
رباب خلافها مع الهندي
واحدة من اهم الأسماء في الخليج ومن كبار الفنانات صوتا وتعاملا، وذاقت الأمرّين مع (روتانا)، وذلك من خلال تصريحها بأن (روتانا) نسفت تاريخها الفني بعقد استمر لمدة خمس سنوات مع أنها اتفقت معهم على ثلاثة ألبومات، وعندما خاطبتهم رفضوا الاستماع إليها، وضربوا بجماهيرية صوتها عرض الحائط، وذكرت رباب أن سالم الهندي يكرهها، لأنها عراقية (على حد قولها).
مشكلة القيصر مع الكليب
في ألبوم (يوميات رجل مهزوم) تذمر الساهر من تأخير (روتانا) في تصوير كليبه، واتهمهم بالتقصير في الإعلانات لألبومه، ملمحا بأنها تهتم بآخرين على حسابه، وثارت بعد ذلك ثائرة جمهوره في المنتديات الإلكترونية.
علي عبدالستار ومرارة (التهميش)
علي عبدالستار واحد من النجوم الكبار في قطر، وفي مجال الأغنية الخليجية، وكان رقما صعبا في فترة مضت، لكنه يصرح حاليا بأن (روتانا) لم تعد تهمه وأنه أكثر شهرة من (روتانا)، وأن ما فعلوه بتاريخه الفني أمر سيئ لا يمكن السكوت عنه.
سعد الفهد و (مواعيد عرقوب)
سعد الفهد أيضا خرج من (روتانا) وهو غير راض عن المبدأ الذي كانت تعامله به الشركة، وذكر أنه فسخ العقد بسبب عدم الإيفاء بكل الوعود التي وعدوه بها؛ ما دفعه للذهاب إلى شركة (بلاتينيوم) التي يملكها راشد الماجد.
التحيز لفناني لبنان
اهتمام (روتانا) بفناني الأغنية اللبنانية أثار حفيظة عدد من الفنانين الخليجيين، وبالرغم من كل المؤشرات التي تؤكد أن (روتانا) قد خسرت من جراء قرصنة الكاسيت الشيء الكثير وأنها تحاول تخفيض التكاليف إلا أن هذه المشكلات لم تظهر عندما تم التعاقد مع هيفاء وهبي، وأقيم لها حفل أسطوري في لبنان برعاية سالم الهندي، وكل الأعضاء في الشركة، أيضا وقبل فترة كان هناك توقيع تجديد العقد الخاص بالمطربة اليسا.
محاولة (التلميع) بالتعاقد مع وردة
بعض الاصوات الفنية خارج حدود (روتانا) وداخلها عبروا عن استيائهم من التعاقد مع المطربة وردة في هذا الوقت حيث وصفوها بأنها منتهية الصلاحية، ولم تعد تقدم ما يروق للجماهير، ولعل فشل آخر أعمالها الفنية (أوان الورد) أكبر دليل على ذبول وردة الفن الجميل، وأن التعاقد معها حاليا هو من باب (التلميع) حيث انها لن تقدم أو تؤخر لكونها تعيش مرحلة صعبة في حياتها الفنية.
خروج النجوم
خرج عدد من نجوم الأغنية العربية من (روتانا)، وبعضهم نجحت الشركة في إقناعهم بالعودة والبعض الآخر لم يعودوا إلى الآن مثل: محمد البلوشي، شمس، رباب، إيهاب توفيق، عبدالرحمن الحريبي، أصالة نصري، ميادة الحناوي.. ونجحت في احتواء نوال الزغبي وعاصي الحلاني بعد مشكلة سابقة أدت لخروجهما، وتصريحهما ضد معاملة الشركة لهما.
ظلم الحفلات
بعض الفنانين الشباب ذكروا أن بعض الحفلات الخاصة التي تعودوا إقامتها بين الحين والآخر، لبعض رجال الاعمال في جدة قد جيّرت جميعها لصالح الفنان عبدالله الرويشد بسبب العلاقة الوطيدة التي تجمعه بسالم الهندي.
القناة وتهميش السعوديين
ذكر الفنان جواد العلي أن الفنانين السعوديين يتمنون أن يشاهدوا كليباتهم على القناة بمثل القدر الذي تعرض فيه كليبات فناني لبنان ومصر، ووعدت إدارة القناة بتلافي الأمر إلا أن شيئا لم يحدث. مع اهتمامها ببعض الكليبات لفنانين من خارج الشركة مثل رولا سعد ونانسي عجرم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.