نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكة: 8 فائزين بجوائز التميز.. والضعف يحجب الجائزة الاقتصادية
نشر في شمس يوم 06 - 06 - 2011

أعلن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل عن أسماء ثمانية فائزين حققت أعمالهم التميز ونجحت في اجتياز معايير التميز لسبعة فروع لجائزة مكة للتميز، بينما حجبت من ضمن الفروع الثمانية الأساسية جائزة الفرع الثالث «التميز الاقتصادي» للسنة الثانية على التوالي لعدم كفاءة الأعمال المرشحة.
وقال أمير منطقة مكة: «تتضمن الجائزة ثمانية أفرع رئيسة، وهي خدمات الحج والعمرة والإداري والاقتصادي والثقافي والاجتماعي والعمراني والبيئي والعلمي والتقني، والتي وزعت جوائزها بين شخصيات ومنشآت قائمة عدا فرع التميز الاقتصادي الذي حجبت جائزته لهذا العام لعدم كفاءة الأعمال المرشحة»، مبينا أن حفل التكريم للفائزين سيكون منتصف الشهر الجاري.
وتابع: «التميز في خدمات الحج والعمرة كان في هذه الدورة للإدارة العامة للمرور بالمملكة، لتميز الإدارة في تحقيق انسيابية في الحركة المرورية ورقي في الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم حج العام الماضي».
أما التميز الإداري ففازت به شرطة محافظة جدة، لقدرتها على تحقيق التميز من خلال خفض نسبة معدلات الجريمة في المحافظة على الرغم من تعقيد البيئة السكانية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
فيما حققت مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية في مكة المكرمة جائزة التميز الثقافي، لتميزها في إبراز ثقافة العمل الجماعي والاجتماعي من خلال استضافتها للأنشطة الثقافية وتفعيل دورها في المجتمع، وحصدت سارة بنت عبدالله بغدادي جائزة التميز الاجتماعي لقدرتها على تحويل العطاء من عمل خيري إلى تغيير اجتماعي.
أما جائزة التميز العمراني فذهبت إلى المركز الطبي الدولي، فيما فاز البنك الإسلامي للتنمية بجائزة التميز البيئي، وأما فرع التميز العلمي والتقني ففاز به مناصفة الطالبة بيان بنت محمد حسين مشاط والطالب محمود معتز غلمان حيث حققت الأولى المركز الأول دوليا بمعرض انتل ايسف 2011 بلوس أنجليس بمجال العلوم الإنسانية عن مشروعها «جوجل بلاي» وهي عبارة عن لعبة تعليمية تبين فاعلية ألعاب الفيديو التعليمية في تنمية استخدام محركات البحث لدى الأطفال من سن 9-12 عاما، فيما تميز الطالب محمود غلمان بتحقيق المركز الرابع دوليا بمعرض انتل ايسف 2011 بلوس أنجليس بمجال علم الأحياء الدقيقة عن مشروع دراسة بحثية في علاج السرطان بطريقة مبتكرة.
وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن فروع الجائزة تنسجم مع طبيعة الأوضاع في منطقة المكرمة، وأن التميز العلمي وتوطين التكنولوجيا يعد طريقا رئيسا نحو الوصول إلى العالم الأول، داعيا إلى أهمية الاستفادة من البحوث والمشاريع المقدمة للجائزة في حل الكثير من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والمعمارية والبيئية، لا سيما صعيد التخلف والعشوائيات والبطالة وتلوث البيئة وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.