إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحدة لا يهمنا .. و 8 الحزم لن تتكرر
نشر في شمس يوم 04 - 03 - 2011

أكد مدافع فريق الاتفاق الأول لكرة القدم وقائده سياف البيشي أنه رفض عدة عروض انتقالية من ناد في الوسطى وآخر في الغربية في سبيل سعيه بالبقاء في فريقه الذي ترعرع ونشأ فيه حيث كافأته الإدارة أخيرا بتجديد عقده الاحترافي لموسمين إضافيين.
وأشار إلى أن فريقه قدم هذا الموسم مستوى مغايرا عن الموسم الماضي بعدما وفرت الإدارة كافة سبل النجاح، مبينا أنهم يسعون لترجمة تلك الجهود بالمنافسة والحصول على أحد الألقاب.
وكشف البيشي في حواره مع «شمس» أن النتيجة الثقيلة التي أحرزها فريق الوحدة في مرمى الحزم بثمانية أهداف لهدف بالدوري لن تخيفهم بل ستزيدهم إصرارا وثقة بتخطي العقبة الوحداوية في نصف نهائي كأس ولي العهد والوصول إلى المباراة النهائية.
* كيف ترى خطوة الإدارة في تجديد عقدك لموسمين؟
أشكر الإدارة الاتفاقية برئاسة عبدالعزيز الدوسري على طرح الثقة بي من جديد والإبقاء علي لموسمين جديدين, حيث وقعت العقد قبل شهر تقريبا وكنت راضيا تماما عن المبلغ المادي الذي قدموه لي وصراحة كانت المفاوضات مرنة وأتمنى أن أرد الجميل لهم.
* هل نقول إنك تريد إنهاء مشوارك الكروي في ناديك؟
كان الاتفاق بيني وبين الإدارة على تجديد العقد لموسمين إضافيين مع وجود الرغبة الكاملة بين الطرفين على الاستمرار لمواسم أخرى، ولكن في عالم الكرة كل شيء متوقع وربما يكون الحديث عن هذا الجانب سابقا لأوانه.
* ما مدى صحة العروض التي حصلت عليها قبل التجديد؟
نعم كانت هناك عروض من أندية ممتازة وبالتحديد من ناد في الغربية وآخر في الوسطى وأشكرهم على ثقتهم في اختياري ولكن كانت رغبتي بالبقاء في فريقي أقوى من الرحيل, لذلك فضلت الاستمرار لموسمين آخرين خصوصا أن الفريق هذا الموسم يقدم مستويات رائعة وكلنا نطمح لنيل شرف الحصول إما على مسابقة كأس ولي العهد أو كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
* تنتظركم مباراة مفصلية أمام الوحدة في نصف نهائي كأس ولي العهد، فماذا ستقدمون فيها خصوصا أنكم ستلاقونهم في دوري زين؟
الوحدة فريق كبير وليس من السهل هزيمته على أرضه وبين جماهيره, حيث يشرف عليه مدرب قدير ويمتلك لاعبين محليين وأجانب على مستوى عال, والمباراة بلا شك ستكون قوية ولكننا عازمون على تخطيهم والوصول إلى المباراة النهائية.
* هل نقول إن مباراتكم الدورية ستكون «كتابا مفتوحا» لمباراة الكأس؟
الفريقان كتابان مفتوحان لكليهما ويعرفان نقاط القوة والضعف منذ بداية الدوري وستكون مباراة الدوري فرصة للمدربين لاكتشاف مكامن القوة التي ستنعكس بكل تأكيد على حضورهما في مباراة الكأس، وللأمانة فنحن نمتلك حظوظا كبيرة في تخطي هاتين العقبتين بدليل جاهزيتنا المطلقة من حيث اكتمال الصفوف فضلا عن الاستقرار الإداري والفني ووقفة أعضاء الشرف والجماهير.
* ألا ترى أن ثمانية الوحدة في مرمى الحزم في الدوري ستشكل قلقا نفسيا عليكم؟
أكيد أن هذه النتيجة دليل على قوة الوحدة وحضوره لوضع بصمة هذا الموسم ولكن لكل مباراة ظروفها وطابعها الخاص والأكيد أن مدرب فريقنا سيدرس الخصم عبر أشرطة الفيديو لتسهل عليه مهمة وضع الخطة والتكتيك المناسب لها. صحيح أن للنتيجة الثقيلة دورا في التأثير على معنويات أي خصم ولكن غالبية لاعبينا يمتلكون الخبرة الكافية ولن تشكل علينا أي ضغط ولن تهمنا أبدا.
* في مباراتكم أمام الاتحاد في دور ربع النهائي التي فزتم فيها 3/1 أبعدت كرة من على خط المرمى مشكوك فيها، فما ردك؟
لقد شاهدتها أكثر من مرة بعد المباراة على شاشة التليفزيون وأنا قمت بواجبي نحو هذه اللعبة بصفتي مدافعا وأبعدتها عن المرمى, حيث كانت اللعبة هوائية وبرأيي الشخصي فهي لم تتجاوز خط المرمى بالكامل وأحمد الله أنني ساهمت بشكل كبير في عدم تجاوزها.
* قدمت مستويات متباينة في المباريات السابقة. ما السبب؟
لم أمر بظروف صعبة وقاهرة ولاعب كرة القدم في العالم لا بد أن يختلف مستواه من مباراة لأخرى لأسباب معينة والأهم كيف يستفيد اللاعب من أخطائه ويعود متألقا كما عهدته الجماهير. أعترف أن مستواي انخفض في فترة سابقة ولكن عدت للتألق بمساعدة الجهازين الإداري والفني وزملائي اللاعبين وبشهادة الجميع وأحمد الله على توفيقي.
* نلاحظ أن مدرب الفريق الروماني إيوان مارين لم يثبت على تشكيلة ثابتة في العديد من المباريات خصوصا في خط الدفاع ما تسبب في عدم استقراركم. لماذا؟
صحيح أن الخط الخلفي شهد تغييرات عديدة فمرة نشاهد أحمد البحري يلعب إلى جانب في متوسط الدفاع ومرة أخرى في الظهير الأيمن والحال بالنسبة إلى جمعان الجمعان وراشد الرهيب قبل انتقاله للاتحاد ولكن كما قلت إن لاعبي الاتفاق يمتلكون خبرة كافية وبإمكانهم اللعب في أي مركز والتفاهم بيننا موجود وكلنا مجندون لخدمة الفريق.
* تسعون لخطف أحد المراكز الأربعة في الدوري كي تضمنوا مقعدا آسيويا الموسم المقبل، فما الذي تحملونه في مقبل الأيام؟
بلا شك أن المرحلة المقبلة في الدوري ستكون صعبة لجميع الفرق خصوصا فرق المقدمة فالهلال يسعى لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه لكي يضمن الفوز بالدوري والحال بالنسبة إلى فرق الاتحاد والنصر والشباب والاتفاق الذين يصارعون من أجل احتلال المقعد الآسيوي ومبارياتهم ستكون أصعب من سابقتها ولكن لدينا ثقة وحماسا كبيرين لمواصلة انتصاراتنا من أجل الفوز بأحد المراكز الأربعة مع نهاية الدوري وهذا سيأتي ثماره بدعم الإدارة والشرفيين ووقفة محبي النادي.
* ما رأيك بمستوى الأجانب؟
لا أخفيك أننا وفقنا كثيرا بالتعاقد مع الرباعي الأجنبي الذين ساهموا بمستوياتهم الفنية العالية في التأثير على نتائجنا ونأمل من الإدارة التجديد معهم لموسم آخر من أجل تحقيق مزيد من استقرار الفريق.
* كلمة توجهها لجماهيركم؟
أقول لهم: شكرا وما قصرتم فحضوركم هذا الموسم كان مميزا ونأمل أن تستمروا في دعم اللاعبين حتى النهاية فبدونكم لا نستطيع تحقيق نتائج مثمرة. آمل أن نسدي لهم بطولة تروي عطشهم ونفرح معهم بإذن الله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.