"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جوجل" تفوز بالجولة القضائية الأولى ضد "فياكوم"
نشر في شبرقة يوم 27 - 06 - 2010


ستتمكن من إستمرار نشر المواد عبر ال"يوتيوب"
حصلت شركة "جوجل" الأمريكية على حكم قضائي لصالحها في نزاعها مع شركة "فياكوم" بشأن حقوق النشر عبر الأنترنت.
وحسب موقع (محيط) الإخباري فقد أوضح لويس ستانتون القاضي بإحدى المحاكم الإقليمية الأمريكية في الحكم الذي أصدره أمس الأربعاء، أن موقع "يوتيوب" التابع لمحرك البحث الإلكتروني العملاق "جوجل" لم ينتهك القوانين التي تحمي حقوق النشر عندما بث لقطات فيديو مسجلة من قنوات "إم تي في" و" كوميدي سنترال" الخاصتين والمملوكتين لشركة "فياكوم"، عبر أحد مواقع مشاركة تسجيلات الفيديو.
وأكد القاضي أن "يوتيوب" فعل كل ما بوسعه لحذف التسجيلات التي خالف بثها قوانين حماية حقوق النشر. وكانت "فياكوم" طالبت بتعويض مالي قدره مليار دولار لما أصابها من أضرار جراء نشر تسجيلات الفيديو تلك عبر "يوتيوب" التابع ل"جوجل".
وأوضحت "فياكوم" أن "جوجل" تعمدت تخفيف معاييرها الخاصة بحماية حقوق النشر، كي يتسنى لها "التربح من تنزيلات"الفيديو" غير الشرعية"، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".
وأعلنت "فياكوم" أنها تعتزم الطعن في الحكم الصادر وقالت إن" مئات الآلاف من مقاطع الفيديو والبرامج التي تنتجها" قد تم نشرها على موقع "يوتيوب" وأن مسئولي الموقع "وجوجل" الشركة المالكة له كانوا على علم بما حدث ولكنهم لم يتخذوا أي إجراء بشأن ذلك.
لكن القاضي أوضح في حكمه الصادر أن "مجرد المعرفة العامة بمثل هذا النشاط غير القانوني ليس كافياً وأن الموقع الذي يبث المواد لايتعين عليه البحث أو التحقيق في هذه المواد ومشروعيتها".
وعلى الجانب الآخر، أعلنت هيئة الدفاع عن "يوتيوب"، أن الموظفين التنفيذيين لدى "فياكوم" حملوا سرا تسجيلات الفيديو الخاصة بشركتهم لتزداد شعبية قنواتهم.
وأضافت "جوجل" أن القضية التي أحالتها "فياكوم" مبعثها الإحباط، ذلك أن "جوجل" تغلبت على مجموعة "فياكوم" الترفيهية في سباق الاستحواذ على يوتيوب مقابل 8ر1 مليار دولار عام 2006.
وأشارت فياكوم في بيان إلى أنها ستستأنف الحكم، واصفة الحكم الذي أصدره ستانتون " يشوبه خطأ جسيم".
ومن جانبها، رحبت "جوجل" بالحكم وقالت في بيان " إنه انتصار مهم ليس فقط بالنسبة لنا ، ولكن أيضاً بالنسبة لمليارات البشر حول العالم الذين يستخدمون شبكة الإنترنت للتواصل وتبادل الخبرات مع بعضهم البعض".
وقد أضافت شركة "جوجل" نظاماً جديداً لتعديل ملفات الفيديو إلى موقع "يوتيوب" الخاص بها؛ مما يعطي بعداً جديداً لموقع مشاركة الفيديو الأول عالمياً، وتعد هذه الخطوة تحولاً كبير في تطلعات الشركة.
ويعتبر تطبيق "يوتيوب اديتور" هو عبارة عن تطبيق "ويب"، وهو بالتأكيد لن يحل مكان تطبيق "فاينال كات برو" من "آبل" أو مكان تطبيق "بريمري" من "أدوبي" إنما هو عبارة عن أداة مفيدة تقدم للمستخدم إمكانية تقطيع ملفات الفيديو، ودمج أكثر من مقطع فيديو معاً بسهولة وبساطة.
وتعتبر عملية تقطيع الفيديو مفيدة جداً للمصورين غير السعداء بوجود مقطع غير مرعوب به في الفيديو الذي قاموا بتصويره, وعلى الرغم من أن تعديل ملفات الفيديو أمر مزعج, إلا أنه من المزعج أيضاً أن تتوقع اللحظة التي يتوجب عليك البدء وإنهاء تصوير حفلة مدرسية على سبيل المثال.
استحوذت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير على شركة تمتلك تقنية مميزة لعرض مقاطع الفيديو على الإنترنت لصالح موقع "يوتيوب"، بينما لم تكشف أي من الشركتين عن تفاصيل الصفقة.
وأشار موقع "سي نت نيوز" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن تقنية شركة "إيبسوديك" تهدف لرفع أداء موقع "يوتيوب" لتبادل ومشاركة الفيديو، حيث تمتلك رؤية مؤثرة وقوية لابتكار تجربة رائعة للمشاهدين.
وأوضح الموقع أنه جرى توقيف الخدمة لحين انتقالها إلى "جوجل"، غير أن عملاء الشركة الحاليين لن يتأثروا بهذا الانتقال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.