«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قاتل الطبيب: صرعته في لحظة شيطان
نشر في شرق يوم 03 - 05 - 2011

برر قاتل طبيب الأسنان أسباب إقدامه على ارتكاب جريمته بعد إطلاق رصاصة من مسدسه الخاص على الطبيب الراحل أثناء أداء مهمات عمله في عيادته البارحة الأولى، بأنها «ساعة شيطان» دون أن يوضح الأسباب التي دفعته لارتكاب هذه الجريمة، وكشفت مصادر مطلعة نقلا عن صحيفة عكاظ أن خلافا نشب بين الطبيب والقاتل دون أن يتم الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الخلاف، وهو الأمر الذي نفاه أحمد الشقيق الأصغر للطبيب الراحل، مؤكدا أن شقيقه دمث الخلق لين الجانب متسامح يتعامل بإنسانية مع المرضى والمراجعين، وليست له عداوة مع أحد، وإذا كان القاتل لاحظ منه أي تصرفات أو تسبب في خطأ طبي فكان يجب أن يتقدم بشكوى لإدارة الشؤون الصحية لتتولى النظر فيها وفقا للأنظمة والقوانين ولا يجب عليه أن يلجأ للقتل. واعتبر شقيق القتيل أن الدكتور أيمن سجله ناصع حيث عمل لأكثر من ست سنوات متنقلا بين اثنين من المرافق الطبية الخاصة حتى لقي حتفه في عيادته بعد إطلاق النار عليه.
وأضافت المصادر ذاتها أن الدوريات السرية تمكنت من الوصول للملف الطبي للقاتل الذي لاذ بالهرب بعد ارتكاب جريمته وتفحصت المعلومات واستعانت برقم الهاتف المحمول وتم الاتصال به وتمكنت عبر الأقمار الصناعية من تحديد موقعه واستطاعت القبض عليه في غضون ساعة من وقوع الحادثة المروعة في منطقة لا تبعد سوى أمتار من موقع المستوصف، في حين سجل الطاقم الطبي المكون من ستة أطباء و12 فنيا وممرضا وممرضة ومسؤولي استقبال معلومات عن مشاهداتهم للواقعة، وانتقلوا إلى قسم شرطة الكعكية للتعرف إلى القاتل والتأكيد بأن المقبوض عليه هو نفسه من أطلق النار على الطبيب، وبينت المصادر أن القاتل موظف في جامعة أم القرى، وأب لخمسة أبناء.
من جهته، أكد المقدم عبدالمحسن الميمان «أن شرطة العاصمة المقدسة أحالت ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام دائرة النفس لاستكمال مجريات التحقيق مع القاتل ومعرفة إقدامه على قتل الطبيب قبل أن يتم إحالته للقضاء الشرعي لإصدار الحكم بحقه».
وكشفت مصادر أن القاتل تسلل إلى المستوصف الكائن في مخطط بطحاء قريش بعد بدء عمل العيادات في الفترة المسائية بنحو 30 دقيقة، وتوجه صوب موظفة الاستقبال وطلب منها الملف الطبي الخاص به، وقدمت له الملف رقم (8973)، وسألته ما إذا كان يرغب في الكشف أو المراجعة، لكنه لم يتحدث وخطف الملف من يدها وصعد إلى الطابق العلوي حيث توجد عيادة الطبيب، رفعت الموظفة السماعة لتخبر المسؤول عن إدارة العمل في الفترة المسائية، لكنها ما لبثت أن أعادت السماعة إلى الهاتف دون أن تتحدث بعد أن أرعبها صوت طلقات الرصاص، وتصلبت واقفة حينما شاهدت القاتل يحمل مسدسا ويشهره في وجوه المراجعين والمرضى والعاملين في المستوصف، تقول موظفة الاستقبال «المشهد المروع حدث في غضون خمس دقائق منذ دخول المريض وطلب الملف وقتل الطبيب ومغادرة مبنى المستوصف».
وتضيف: أصابني الرعب من صوت طلقات الرصاص ومن نظرات القاتل الحاقدة الموجهة صوبي أثناء مغادرته المستوصف بعد ارتكاب جريمته».
من جانبه، كشف الدكتور عبدالكريم الودعاني -استشاري العظام- مالك المستوصف أن الجاني يبلغ من العمر 52 عاما لديه ملف طبي فتحه حينما حضر للمستوصف لأول مرة في تاريخ 24/3/1432ه؛ أي قبل 36 يوما من الآن ودفع 50 ريالا تكاليف رسوم خلع ضرس، بعدها غادر المستوصف ولم يراجع الطبيب مطلقا. وأضاف مالك المستوصف «إن سيناريو الحادثة بدأ حينما طرق القاتل باب العيادة، ولم يسمع الطبيب أو الممرضة طرق الباب نتيجة لارتفاع أصوات أجهزة الأسنان، لكن القاتل بدأ بطرق الباب بقوة ما دفع الممرضة إلى الخروج إليه لتخبره أن الطبيب مشغول بالكشف على مريض آخر، إلا أنه أشهر سلاحه من نوع (مسدس) في وجه الممرضة الفلبينية، الأمر الذي دفعها للهرب خوفا على حياتها، لكنه استدار نحو الطبيب الذي كان منهمكا في تنظيف أسنان أحد المرضى، وأطلق رصاصة من مسدسه لتصيبه في ظهره وتستقر داخل جسده» وأردف مالك المستوصف أن الطبيب سقط على الأرض مضرجا بدمائه، حيث إن الرصاصة أصابته في أحد الشرايين وسارع زملاؤه إلى نقله إلى مستشفى النور في السيارة الخاصة بأحد المراجعين.
والد الطبيب الراحل ذكر أنه ابنه الدكتور أيمن ولد في مستشفى النساء والولادة في جرول، ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة حسان بن ثابت في ساحة إسلام، وانتقل للالتحاق بالمرحلة المتوسطة والثانوية في مدارس الفلاح، وحصل على الدكتوراه من جامعة 6 أكتوبر في القاهرة قبل ست سنوات بمرتبة ممتازة، وله أربعة أشقاء وشقيقتان ومتزوج منذ أربع سنوات من إحدى قريباته وله ابنة اسمها (لارا) تبلغ عامين من العمر، وأضاف أن ابنه الراحل ذو خلق عال ومقدر بين زملائه وحريص على البر بي وبوالدته ويحرص على تفقد احتياجاتنا وتربطني به علاقة صداقة، وبين والده «أننا نعيش في المملكة منذ 40 عاما ولم نجد سوى المعاملة الحسنة من مواطني هذه البلاد المباركة، ويتذكر لحظة إبلاغه بنبأ إصابة ابنه بطلق ناري أثناء عمله في العيادة، يقول «تلقى ابني الأصغر اتصالا هاتفيا من أحد الفنيين في المستوصف من زملاء ابني وأبلغه بالنبأ وطلب منا الحضور لمستشفى النور التخصصي واستغرق وصولنا للمستشفى عشر دقائق، حيث تلقينا نبأ وفاته، إذ أصيب بطلق ناري في ظهره وأصبنا نحن بفاجعة فراقه ونسأل الله له الرحمة ونريد تطبيق الحكم الشرعي بحق قاتل ابني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.