تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاتل خاطبني في القسم «احمد الله على سلامتك»
نشر في الأصيل يوم 05 - 05 - 2011

أصدرت لجنة الطب الشرعي في مستشفى الملك فيصل التخصصي تقريرا طبيا بعد أن شرحت جثمان الطبيب الذي قتل أثناء أداء مهمات عمله في مستوصف في بطحاء قريش في مكة المكرمة مؤخرا، حيث تبين من خلال التقرير الطبي أن الرصاصة التي أصابت الطبيب اخترقت جسده من الجهة اليسرى واستقرت في الرقبة، وتسلمت أسرته الجثمان الذي ووري مثواه في مقابر المعلاة أمس، بعد أن أديت عليه صلاة الميت عقب صلاة العصر في المسجد الحرام وسط حزن ودموع أقاربه وزملائه.
وكشفت مصادر أن القاتل صادق اعترافاته شرعا، وأحيل إلى التوقيف الانفرادي في السجن العام، في حين عادت الحياة الطبيعية إلى المستوصف الذي شهد حادثة القتل المروعة، إلا أن حالة نفسية اعترت الكادر الطبي وتوقع مالك المستوصف أن تستمر هذه الحالة لشهر كامل؛ نظرا لتأثر زملائه بما تعرض له زميلهم الطبيب الراحل (أيمن) خاصة أن الجميع يقدره ويحترم مواقفه الإنسانية.
الحادثة التي أصبحت حديث الشارع المكي ألقت بظلالها على طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، حيث أصبح يعيش حالة من الصدمة والذهول، ويتساءل حينما يستيقظ من النوم عن حالة الطبيب الذي أصابته الرصاصة، إلا أن والده دائما ما يؤكد له أن الطبيب لم يصب بمكروه، هذا الطفل كان برفقة والده في العيادة وشاهد حادثة القتل.
الشاهد -ويدعى فهيد الزيادي- أكد بالقول «كان الطبيب منشغلا في تنظيف أسناني، وفجأة سقط على جانبه الأيسر وسط صيحات مدوية من ابني الذي كان برفقتي في العيادة والممرضة المساعدة للطبيب، في البداية توقعت أن الطبيب أصيب بصدمة كهربائية يستخدمها، ولمحت شخصا هاربا يحمل في يده مسدسا وحينما نظرت إلى الطبيب وجدته غارقا في دمائه فسارعت إلى نافذة العيادة لمعرفة معلومات عن القاتل، وعلى الفور أبلغت الجهات الأمنية التي باشرت الموقع على الفور وبدأت في بحث تفاصيل الحادثة، ويضيف الزيادي: عثرت أمام باب العيادة على كرت مراجعة كان الخيط الأول للإطاحة بالقاتل، حيث يحمل رقم الملف الذي ساعد الجهات الأمنية في الكشف عن هوية القاتل وإلقاء القبض عليه في وقت قياسي، وأصعب موقف حينما طلبت الجهات الأمنية منى التعرف إلى القاتل بعد ثلاث ساعات من وقوع الجريمة، حيث شاهدت القاتل وأكدت لجهات التحقيق أنه هو ذاته من قام بإطلاق النار على الطبيب، ما دفع أحد المحققين إلى إخبار القاتل بأن هذا الشخص تعرف إليك، حيث كان في عيادة الطبيب حال إطلاق النار فرد القاتل «يجب أن يحمد الله فربي سلمه».
في قسم شؤون الطلاب في الطابق الأول للكلية حيث يعمل الجاني، الذي تضم أدراج مكتبه ستة مصاحف للقرآن الكريم وكتبا للتفسير، قال زملاؤه:
إنه من المستبعد أن يرتكب زميلهم (أ.ب) هذه الجريمة؛ نظرا لما يتميز به من هدوء وحسن أخلاق مع زملائه وطلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وذكروا بأنه يغلب عليه الجانب الانطوائي وليست لديه صداقات مع أي من زملائه ولا يتحدث إلا مع من يتحدث إليه، ودائما ما يشغل أوقات فراغه بقراءة القرآن الكريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.