وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مستقبل الجودة بالمملكة" في ندوة علمية لمؤتمرها الوطني الخامس
تُعقد 2 محرم وتضم نتائج الاستبيان وتوصيات.. و"سبق" ترعى إعلامياً
نشر في سبق يوم 12 - 10 - 2015

يخصص المؤتمر الوطني الخامس للجودة، الذي تنطلق فعالياته في 30 ذو الحجة، ويستمر 3 أيام، جلسة علمية عن مستقبل الجودة بالمملكة تُعقد في 2 محرم؛ حيث يعلن فيها عن نتائج الاستبيان الوطني الثاني للجودة 2015م، وتستعرض خلالها أهم النتائج التي تم التوصل إليها، ويقدم ملخصاً لأهم مقترحات مديري الجودة، بالإضافة للتوصيات النهائية؛ وذلك برعاية إعلامية من "سبق".

وتفصيلاً، أوضح محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر الوطني الخامس للجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، أن المؤتمر سيشهد مشاركات متميزة يقدمها عدد من المتحدثين الدوليين والمحليين في مختلف المجالات، إلى جانب عرض تجارب دولية ومحلية ريادية في مجال تطبيق الجودة؛ وذلك للعمل على تعزيز الوعي العام لدى جميع القطاعات، وإتاحة الفرصة أمامها لتبادل الخبرات والاستفادة من تلك التجارب.

وأشار "القصبي" إلى أن المؤتمر سيناقش مستقبل الجودة في المملكة العربية السعودية؛ وذلك ضمن جلسة خاصة ستُعقد يوم الخميس 2/ 1/ 1437ه؛ لمناقشة عدة محاور رئيسة، تشمل: المسودة الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للجودة التي سيتم إطلاقها قريباً، والدور الذي تقوم به جائزة الملك عبدالعزيز للجودة للارتقاء بمستوى الجودة في المجالات الخدمية والإنتاجية في المملكة، كما ستناقش الجلسة دور العنصر البشري في تحقيق الترابط والتكامل بين الجودة والعمل المؤسسي؛ باعتباره أحد أهم المحاور الثلاثة للعمل المؤسسي.

وأكد محافظ الهيئة أنه سيتم -خلال هذه الجلسة- الإعلان عن نتائج الاستبيان الوطني الثاني للجودة الذي تم تنفيذه خلال هذا العام 2015م، مشيراً إلى أنه سيتم استعراض أهم النتائج التي تم التوصل إليها، إضافة إلى تقديم ملخص لأهم المقترحات التي تَقَدّم بها مديرو الجودة بالمنشآت المشاركة في الاستبيان، وكذلك التوصيات النهائية لفريق عمل الاستبيان من واقع النتائج المتحققة.

يُذكر أن المؤتمر الوطني الخامس للجودة الذي تُنَظّمه الهيئة 30 ذو الحجة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت شعار "الجودة.. الخيار الاستراتيجي لتحقيق الاستدامة وتعزيز المنافسة"، يحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، ويهدف إلى نشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي بقطاعات الأعمال المختلفة، والتأكيد على أهمية تطبيقات الجودة ودورها في تحقيق الاستدامة في شتى نواحي الحياة، بالإضافة إلى تعزيز دور مفاهيم وبرامج الإبداع والابتكار في التحسين المستمر، وتطوير المنتجات والخدمات الوطنية كركيزة أساسية في تحقيق الرؤية المستقبلية السامية الكريمة للجودة؛ أن تكون المملكة العربية السعودية بمنتجاتها وخدماتها معياراً عالمياً للجودة والإتقان في عام 2020م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.