استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"باب رزق جميل" يوفّر 44 ألف فرصة عمل للشباب السعودي
في 6 أشهر وبدعم "الشؤون" و"العمل".. والميزانية وصلت مليار
نشر في سبق يوم 01 - 08 - 2015

حقق "باب رزق جميل السعودية" -أحد مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية (مجتمع جميل)- قفزة مميزة في المساعدة في توفير فرص العمل خلال النصف الأول من العام الجاري 2015؛ حيث ساعد في توفير 44.7 فرصة عمل للشباب والشابات السعوديين خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2015م بزيادة وصلت إلى 7235 فرصة عمل، وبنسبة مئوية بلغت 19% عما تحقق في نفس الفترة من العام الماضي 2014م.

وأعرب رئيس مجتمع "جميل" ورئيس فريق "صناع فرص العمل" في "باب رزق جميل" المهندس محمد عبداللطيف جميل، عن سعادته بهذه النتائج التي لم تكن لتتحقق؛ لولا توفيق الله عز وجل، ثم الدعم اللا محدود الذي يلقاه "باب رزق جميل" من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ودعا "الجميل"، المولى أن يتغمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله- بمغفرته ويسكنه فسيح جناته؛ فقد حرص -رحمه الله- على دعم "باب رزق جميل"؛ وذلك من خلال مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية؛ مقدماً شُكره لأمراء المناطق والوزراء ومديري الدوائر الحكومية والجهات الداعمة ل"باب رزق جميل"، وفي مقدمتها: وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في الدكتور ماجد القصبي، ووزارة العمل ممثلة في الدكتور مفرج الحقباني، ووزير العمل الأسبق المهندس عادل فقيه، وشكَر شركات القطاع الخاص التي دعمت "باب رزق جميل" بالمساعدة في توفير فرص العمل، إضافة إلى الشباب والشابات الذين التحقوا بفرص العمل ونجحوا فيها.

وأوضح المدير التنفيذي ل"باب رزق" بالسعودية جميل عبدالرحمن الفهيد، أن نتائج النصف الأول من هذا العام كانت مميزة ومتنوعة؛ فقد حصد برنامج التوظيف المباشر للرجال والنساء، النسبة الأكبر من إجمالي عدد الفرص المتوفرة، بعدد وصل إلى 21.6 ألف فرصة عمل، بزيادة حوالى 48% من نفس الفترة لعام 2014م؛ حيث يعمل هذا البرنامج على التنسيق بين شركات القطاع الحكومي والخاص الباحثة عن كوادر بشرية مؤهلة، وبين الشباب والشابات؛ مشيداً بجهود وزارة العمل من خلال برامجها الهادفة لتوظيف الباحثين عن العمل، وتوطين وظائف القطاع الخاص؛ خاصة بعد الإنجازات التي تحققت في سوق العمل خلال العامين الماضيين.

وأوضح: "حصد برنامج الأسر المنتجة على المرتبة الثانية؛ حيث حقّقت 12.4 ألف فرصة عمل، بنسبة 27%؛ أما برنامج دعم المشاريع الصغيرة للرجال والنساء؛ فقد حقق1.077 فرصة عمل بنسبة 2.4% من إجمالي فرص العمل المتوفرة، وحقق برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 825 فرصة عمل، وبلغت نسبته 1.84%، و حقق برنامجا تمليك سيارات الأجرة العامة والنقل 298 و104 فرصة عمل على التوالي".

وأضاف "الفهيد"، أن هذه النتائج تدل على الجهود الكبيرة التي يقوم بها فريق العمل في برامج "باب رزق جميل"، والذي بلغ عددهم 700 موظف في البحث، وابتكار الفرص الوظيفية والمهنية للشباب والشابات؛ مشيداً بالتعاون الكبير الذي يجده "باب رزق جميل" من الجهات الحكومية والشركات الخاصة المهتمة بتوفير فرص العمل للشباب والشابات السعوديين.

وقال الفهيد: "وصل إجمالي القروض الحسنة التي وفّرتها "باب رزق جميل" وساعدت في توفير فرص العمل منذ التأسيس في عام 2003، إلى مليار و800 مليون ريال سعودي تقريباً، أما ميزانية التشغيل؛ فوصلت إلى حوالى مليار ريال سعودي".

وأوضحت مديرة التوظيف النسائي في "باب رزق جميل" رولا باصمد، أن التوظيف النسائي حقّق قفزة واسعة في النصف الأول من هذا العام؛ وخصوصاً برنامج العمل عن بُعد، الذي قفز قفزة كبيرة في إجمالي فرص العمل التي ساعد "باب رزق جميل" في توفيرها؛ من خلال هذا البرنامج؛ ليصل إلى 6.526 فرصة عمل مع نهاية النصف الأول من عام 2015م، بنسبة زيادة تجاوزت 14%.

وبيّنت: "يهدف هذا البرنامج إلى تمكين المرأة من العمل دون الحاجة إلى الانتقال إلى مكان العمل؛ بحيث تنسجم وتتوافق مع ظروفها الأسرية والبيئة؛ وبالتالي تيسير مجالات التوظيف للمرأة، وتوفير فرص أكبر لتلبية متطلبات سوق العمل، ويتمثل البرنامج في عدة مسميات وظيفية؛ مثل مندوبة مبيعات، وتسويق هاتفي، وتسويق إلكتروني، وكول سنتر خدمة عملاء، وغيرها من الفرص".

وقالت: "نجح برنامج فرص عمل الملاعب، الذي بدأ مع بداية العام 2014، في المساعدة في توفير أكثر من 1.913 فرصة عمل مؤقتة للشباب في ملاعب كرة القدم ومباريات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين؛ وذلك في يوم المباراة".

وأوضحت: "هناك منشآت أسسها "باب رزق جميل"؛ من أجل المساعدة في توفير فرص العمل المناسبة في بعض التخصصات المختلفة؛ ومن بينها أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، التي تأسست في عام 2006؛ لتكون أحد المراكز التدريبية ضمن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف، وتقدم العديد من الدورات التدريبية المتنوعة في مختلف المجالات الفنية والحرفية للباحثات عن العمل، بما يتناسب مع طبيعة وحاجة السوق من فرص واعدة؛ كفنون الخياطة، وتصميم الأزياء، والطهي، والتصوير الفوتوغرافي، وإنتاج السجاد، وأعمال السكرتارية التنفيذية.. وقد نجح برنامجا التدريب والعمل من المنزل، في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، في تدريب وتأهيل والمساعدة في توفير فرص عمل ل1.283 سيدة".

يُذكر أن ""باب رزق جميل"، قد حقق -خلال عام 2014م- أكثر من 78 ألف فرصة عمل على مستوى فروعه ال 27 المنتشرة حول المملكة، ويتم مراجعة هذه النتائج بواسطة "ديلويت آندتوتش بكر" وشركائهم؛ بناء على الإجراءات المتفق عليها بينهم وبين مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.