وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التدريب التقني" تبرم اتفاقية لتوظيف 500 فني سعودي
بالشراكة مع "معادن" للعمل في مشروع "وعد الشمال"
نشر في سبق يوم 20 - 05 - 2015

أبرمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم مع شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، اليوم الأربعاء، وذلك بديوان المؤسسة في الرياض، بهدف تدريب (500) شاب سعودي تمهيداً لتوظيفهم لدى مقاولي مشروع معهد "وعد الشمال".

وبحضور محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص؛ وقع الاتفاقيات المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن، فيما وقع المذكرة عن المؤسسة الدكتور راشد بن محمد الزهراني نائب المحافظ للتدريب، وعن "معادن" المهندس نبيل بن عبدالعزيز الفريح نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية والاستدامة.

من جانبه، رحّب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص بتوقيع مذكرة التفاهم التي ستساهم في توطين قطاع التعدين بالمملكة من خلال تدريب الشباب السعودي وتأهيلهم للعمل في هذا القطاع الحيوي الزاخر بالعديد من فرص العمل.

وقال: "المذكرة الموقعة اليوم تأتي امتداداً للشراكة القائمة بين المؤسسة و"معادن" حيث أنهما شريكين استراتيجيين في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية لسد حاجة سوق العمل من الأيدي الوطنية المدربة، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تتمثل في معهدي "وعد الشمال التقني" في الحدود الشمالية، و"المعهد السعودي التقني للتعدي" في عرعر".

وأضاف: "المؤسسة تدعم كل جهد يهدف إلى تأهيل وتدريب الشباب السعودي انطلاقا من توجيهات القيادة الحكيمة بالمملكة بالعمل على تدريب المواطنين وتأهيلهم ليشاركوا في مسيرة التنمية والبناء".

وبارك المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن هذه الاتفاقية، مشيراً إلى أن الشركة تملك سجلا ناصعا في برامج المسؤولية الاجتماعية، وقال: "هذه الخطوة تؤكد التزام "معادن" نحو موظفيها والمجتمعات التي تعمل فيها، انطلاقاً من دورها في تنمية الوطن تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في الاستثمار ب "الإنسان السعودي" تعليماً وتدريباً".

وأضاف: "الاتفاقية بجانب توفيرها لفرص وظيفية لأبناء منطقة الحدود الشمالية، فإنها ستلبي احتياجات مقاولي مشروع وعد الشمال من العمالة الوطنية المدربة في تخصصات مختلفة، وتساندها نحو الالتزام بتعاقداتها تجاه مشروع "وعد الشمال".

وأردف: "معادن" تعمل على تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب السعودي، وتنطلق في ذلك من استراتيجية واضحة لإمداد قطاع التعدين بالكفاءات السعودية الشابة المؤهلة لسد احتياجات هذه الصناعات الحديثة نسبياً.

وتابع "المديفر": "معادن" تعي المسؤولية الكبيرة المناطة بها وهي تمضي قدما لإنجاز مهامها في "وعد الشمال" لتحقيق قيمة مضافة لاقتصاد المملكة، من خلال استثماراتها هناك والبالغة نحو 26 مليار ريال منها 21 مليار ريال في مدينة وعد الشمال لإنشاء مجمع للصناعات التعدينية ترتكز على أعمال تصنيع الفوسفات وصناعاته التحويلية، ومنه ستتوفر عدد من الفرص الاستثمارية التي تعتمد على مشروع معادن".

واختتم بالقول: "مشروع وعد الشمال احتضن ما يقارب من ألف شاب سعودي من أبناء المنطقة من خلال فرص العمل لدى معادن أو لدى مقاولي المشاريع منهم متدربي شركة معادن وعد الشمال للفوسفات في المعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.