الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتفاقية لتوظيف 500 فني سعودي في مشروع «وعد الشمال»
نشر في الرياض يوم 20 - 05 - 2015

أبرمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم مع شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، وذلك بديوان المؤسسة في الرياض، بهدف تدريب (500) شاب سعودي تمهيداً لتوظيفهم لدى مقاولي مشروع معهد "وعد الشمال".«معادن»
وبحضور محافظ المؤسسة علي الغفيص وقع الاتفاقيات من جانب المؤسسة، وخالد المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن، ووقع المذكرة عن المؤسسة راشد الزهراني نائب المحافظ للتدريب، وعن "معادن" نبيل الفريح نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية والاستدامة.
وأشار الغفيص إلى أن المذكرة الموقعة تأتي امتداداً للشراكة القائمة بين المؤسسة و "معادن" حيث أنهما شريكين استراتيجيين في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية لسد حاجة سوق العمل من الأيدي الوطنية المدربة ,مشيراً إلى أن هذه الشراكة تتمثل في معهدي "وعد الشمال التقني" في الحدود الشمالية , و"المعهد السعودي التقني للتعدي" في عرعر.
ومن جانبه، قال خالد المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن أن الاتفاقية بجانب توفيرها لفرص وظيفية لأبناء منطقة الحدود الشمالية، فإنها ستلبي احتياجات مقاولي مشروع وعد الشمال من العمالة الوطنية المدربة في تخصصات مختلفة، وتساندها نحو الالتزام بتعاقداتها تجاه مشروع "وعد الشمال"، مضيفاً أن "معادن" تعمل على تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب السعودي، وتنطلق في ذلك من استراتيجية واضحة لإمداد قطاع التعدين بالكفاءات السعودية الشابة المؤهلة لسد احتياجات هذه الصناعات الحديثة نسبياً.
وقال المديفر، إن "معادن" تعي المسؤولية الكبيرة المناطة بها وهي تمضي قدما لإنجاز مهامها في "وعد الشمال" لتحقيق قيمة مضافة لاقتصاد المملكة، من خلال استثماراتها هناك والبالغة نحو 26 مليار ريال منها 21 مليار ريال في مدينة وعد الشمال لإنشاء مجمع للصناعات التعدينية ترتكز على أعمال تصنيع الفوسفات وصناعاته التحويلية، ومنه ستتوفر عدد من الفرص الاستثمارية التي تعتمد على مشروع معادن.
وأختتم المديفر تصريحه بالقول أن مشروع وعد الشمال احتضن ما يقارب من 1000 شاب سعودي من أبناء المنطقة من خلال فرص العمل لدى معادن أو لدى مقاولي المشاريع منهم متدربي شركة معادن وعد الشمال للفوسفات في المعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.