وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"البراك": لا حركة إلحاقية وتطبيق آليات الحركة الجديدة العام القادم
قال ل"سبق: "المدرسة الافتراضية ضمن الحلول
نشر في سبق يوم 26 - 03 - 2015

جدد مستشار وزير التعليم لشؤون التطوير الإداري وكيل الشؤون المدرسية الدكتور عبدالرحمن بن عمر البراك، تأكيدات وزارة التعليم عدم إصدار حركة نقل إلحاقية للمعلمين والمعلمات خلال العام الدراسي الحالي 1435 / 1436، مشيرًا إلى أن موعد تطبيق الآليات الجديدة لحركة النقل الخارجي ستكون مع بداية العام الدراسي القادم 1436 / 1437 وذلك بعد الانتهاء من مناقشة معايير، وورش العمل حركة النقل.

وقال البراك ل"سبق": إلغاء بند سنة التقديم من مفاضلة حركة النقل الخارجي سيقرره المعلمون والمعلمات والذي سيكون إلى جانب إصدار حركة نقل إلحاقية ضمن نقاشات ورش عمل حركة النقل الخارجي للعام الدراسي القادم والتي ستنطلق فعالياتها خلال أسبوعين، وتعلن نتائجها بعد خلال شهرين من بداية عملها بمشيئة الله.

وأكد البراك أن استخدام "التقنيات" ستكون من ضمن الحلول لعلاج مشكلة حركة النقل الخارجي، منوهًا في هذا الصدد بتصريحات وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل بحضور مدير الجامعة السعودية الإلكترونية حول إيجاد حلول إلكترونية لمعالجة مشكلة تنقلات المعلمات تحديدًا فيما يتعلق بالتنقل وإمكانية أن تُمنح المعلمة الفرصة للتدريس من منزلها.

وأضاف: في هذا الإطار كُلّف المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد والمرتبط بوزير التعليم بدراسة مشروع المدرسة الافتراضية بوضع إطار عام لها، والتي ستستطيع المعلمة أو المعلم من خلالها التدريس لطالب أو طالبة عن بعد، فهي حل للتدريس عن بعد والتي ستكون مطروحة ضمن الحلول.

وفي تصريحات إعلامية خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر اليوم الخميس بمقر الوزارة بالرياض، أوضح الدكتور عبدالعزيز النملة مستشار وزير التعليم لشؤون واجبات المعلمين والمعلمات أن وثيقة حقوق وواجبات المعلمين التي أقرتها الوزارة سابقًا كانت مدمجة مع بعض وهذا منطقي.

وأضاف: هناك واجبات كثيرة على المعلم فليس من المنطق ولا من العدل أن نقول للمعلم لا تفعل الواجبات حتى تحصل على الحقوق وإلا لم نستطع فعل شيء.

وأردف: هناك واجبات أخلاقية ومهنية أساسية على المعلم يجب أن يطبقها.. لكننا نسعى في الوقت نفسه إلى تحقيق وتلبية حقوق المعلمين حتى يكون هناك توازن في التعامل مع المعلم بين حقوقه وواجباته.

وكشف المشاركون في المؤتمر الصحفي عن أن إطلاق المدرسة الافتراضية سيخفض التكلفة فيما يتعلق بالتعليم، وأشاروا بهذا الصدد إلى أن 40 % من مدارس الوزارة هي صغيرة الحجم وفيها هدر للموارد لكون نسبة المعلم فيها للطالب نسبة منخفضة جدًا، لكن الدولة حريصة جدًا على تقديم الخدمة التعليمية لكل الفئات أينما كانوا حيث يقوم المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد حاليًا بوضع إطار عام لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.