القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاهد.. أمير الشرقية يدشن مهرجان "ويا التمر أحلى" بالأحساء
دشن المسوح الميدانية لمرصد الأحساء الحضري
نشر في سبق يوم 26 - 02 - 2015

دشن أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بحضور محافظ الأحساء، الأمير بدر بن محمد بن جلوي، ظهر اليوم الخميس، مهرجان تسويق تمور الأحساء، المقام تحت عنوان "ويا التمر أحلى 2015".

المهرجان تنظمه أمانة الأحساء، بالتعاون مع الغرفة التجارية، بمقر مركز المعارض، ويستمر لمدة أسبوعين على فترتين صباحية مسائية.

وأكد أمين الأحساء المشرف العام على المهرجان، المهندس عادل بن محمد الملحم، أن تدشين أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، للمهرجان، يمثل تشريفاً للأحساء، ودعماً للمنتج الوطني، كون المهرجان يطلق رؤية استراتيجية بأن تكون الأحساء موطناً للتمور، عبر آليات عمل مرحلية في تحويل التمور من منتجٍ زراعي شعبي إلى منتجٍ اقتصادي واستثماري وسياحي كبير.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى إبراز منتج التمور بالأحساء على المستويين الإقليمي والعالمي، وتوسيع النطاق التسويقي لها وجذب القوة الشرائية تجاهها وتنظيم آليات البيع، وتشجيع المنتجات الوطنية لتكون ذات جودة عالية تنافس في السوق العالمية، وتعريف المجتمع المحلي والدولي بأهمية النخيل وثماره وفوائده الصحية.

وأضاف "الملحم"، بالإضافةً إلى تحويل التمور إلى منتج اقتصادي مهم، وربط المتسوقين والمستثمرين بمجال التمور من داخل وخارج المملكة بسوق الأحساء للتمور.

وذكر أن دعم وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، له أثرٌ بالغ في تحقيق التكاملية المشتركة وتوثيق ترابط الجهات الحكومية ذات العلاقة مع تجار ومصنعي التمور بالأحساء.

ولفت "الملحم" إلى أن المهرجان يستهدف أيضاً فعاليات مصاحبة تعنى بنشر ثقافة واسعة عن طريق برامج تخصصية مستهدفة تخدم كافة الشرائح العمرية، كمشاركة الأسر المنتجة والحرفيين بالصناعات التراثية المرتبط إنتاجها بمنتجات النخلة، والأكلات الشعبية التي تدخل التمور في تحضيرها، بالإضافة إلى وجود مسرح ومرسم للطفل، وبيت الشعر، وركن الضيافة والفعاليات الشعبية المختلفة.

من جهته؛ ذكر وكيل أمانة الأحساء للخدمات المدير التنفيذي للمهرجان، المهندس عبدالله العرفج، أن مهرجان "ويا التمر أحلى 2015 "، يمثل امتداد استكمالي لمهرجان الأحساء للنخيل والتمور "للتمور وطن "، لعرض منتجات التمور المعبأة بطريقة تسويقية جاذبة ومدروسة، تخدم الإنتاج الوطني للصعود إلى مؤشرات استهلاكية جيدة، باستخدام أساليب تفاعلية وطرق عرض مناسبة مع مراعاة الجودة النوعية المقدمة من منتج التمور.

وأشار إلى أن موقع المهرجان هو انعكاسة جيدة لتجويد الدورة التمرية فيما يخدم المنطقة – على حد قوله – لافتاً أنه سيتناول فيها العديد من الفعاليات والبرامج التخصصية على مساحة 3600 متر مربع بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، و45 مصنعاً إنتاجياً يتنافسون في تقديم عروض التمور المعبأة والصناعات التحويلية من التمور

وأردف المهندس "العرفج": كما ينهج المهرجان العديد من الخطوط الهدفية عبر غرس مفاهيم ثقافية للتمور، من خلال استهداف كافة الشرائح العمرية، وسيتم التركيز على الطفل عبر أساليب تربوية وترفيهية، وسيكون لمسرح الطفل منتج ثقافي يطلق العديد من الجوائز والأهازيج الشعبية.

ونوه إلى أن المهرجان يضم ركناً للطهي والتذوق، ومسابقات الأطباق المختصة بمنتجات التمور كجزء من المنظومة الأساسية، والذي سيشرف عليه مختبر جودة التمور بالأمانة، كما خصص المهرجان جوائز كبرى عبارة عن 3 سيارات، مقدمة من (الجبر/ كيا) للسيارات.

من ناحية أخرى؛ رعى أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المرصد الحضري، الأمير سعود بن نايف، ورشة العمل الأولى للقاء التعريفي وتدشين المسوح الميدانية لمرصد الاحساء الحضري، والتي أقيمت في قاعة هجر بمقر الأمانة جاء ذلك بحضور محافظ الأحساء، الأمير بدر بن محمد بن جلوي، وعدد من مديري القطاعات الحكومية وأعضاء المجلس البلدي، وذوي الاختصاص بجامعة الملك فيصل، وخبراء محليين ودوليين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.