"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سابك" تعزز موارد جمعية أسر التوحد الخيرية بوقف عقاري
تتجاوز قيمته 10 ملايين ريال
نشر في سبق يوم 04 - 01 - 2015

وقّع رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة "سابك"، الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، ورئيس مجلس إدارة "جمعية أسر التوحد الخيرية"، الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود، عقد الوقف الخيري المقدّم من شركة "سابك" لصالح "جمعية أسر التوحد الخيرية" والذي تتجاوز قيمته عشرة ملايين ريال.

حضر مراسم التوقيع نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي، المهندس محمد بن حمد الماضي، وذلك بعد ظهر اليوم، الأحد، 13 ربيع الأول 1436ه، الموافق4 يناير 2015م، بمقر الهيئة الملكية بمدينة الرياض، وسط حضور عدد من مسؤولي الهيئة الملكية و"سابك" والجمعية.

يأتي هذا الوقف الخيري الذي بلغت قيمته الإجمالية 10.125.000 ريال سعودي بما يعادل "2.7 مليون دولار أمريكي" ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة "سابك"، وسيخصص ريع الوقف لتمويل برامج الجمعية الموجهة مباشرة لأطفال التوحد وأسرهم.

وأشاد رئيس مجلس إدارة "سابك" بجهود الجمعية وبرامجها التطوعية الطموحة على مستوى المملكة، ودورها في نشر الوعي بطبيعة اضطراب التوحد السلوكي؛ وإقامة الفعاليات المتخصصة لتبادل الخبرات العلمية، والوقوف على المستجدات الحديثة، وتنظيم الدورات التدريبية والتوعية لأسر أطفال التوحد.

وأردف، قائلاً: "إن مشكلة التوحد أصبحت من الظواهر التي تستحق الاهتمام خاصة إذا ما علمنا أن هناك 250 ألف طفل في المملكة مصاب باضطراب التوحد حسب آخر الإحصائيات، لذلك تقدّمت "سابك" بمبادرة نوعية طويلة المدى لدعم أطفال التوحد وأسرهم، من خلال تعزيز الموارد المالية للجمعية، للمساهمة في رعاية هذه الفئة الغالية من أبناء الوطن، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم".

من جانبها نوهت الأميرة سميرة الفيصل بريادة "سابك" في دعم الأنشطة الخيرية والتطوعية في المملكة، وقدّرت دعم الشركة للجمعية بشكل خاص، مثمنة حرص "سابك" ودورها البارز في خدمة المجتمع، والعناية بالطفولة، وحماية الأجيال الناشئة، عبر مساهماتها المتنوعة في تعزيز جهود الجمعيات والمراكز المتخصصة في هذا المجال.

وتقدمت إنابة عن الجمعية ومنسوبيها والمستفيدين من برامجها، بالشكر لشركة "سابك" على الوقف الخيري الذي قدمته اليوم، مؤكدة أنه سيسهم في دعم برامجها وخدماتها المقدمة لأطفال التوحد وأسرهم، ما سيعود بالنفع على الأطفال وأسرهم ومجتمعهم على حد سواء.

فيما قال المهندس محمد الماضي: "تحرص "سابك" وشركاتها التابعة على تقديم مبادرات مبتكرة وبرامج نوعية في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتعاون والتكامل مع جميع شركاء العمل المجتمعي، لتقديم أرقى الخدمات لمختلف فئات المجتمع". مضيفاً: "ينسجم الوقف مع إستراتيجية "سابك" في دعم المجال الصحي، أحد المجالات الرئيسة للمسؤولية الاجتماعية، وغاية الشركة من تقديم هذا الوقف هو توفير الموارد الدائمة التي تضمن استدامة التدفق النقدي لصالح الجمعية، إيماناً بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على كاهل الجمعية تجاه أطفال التوحد في المملكة".

من ناحية أخرى، دشّن، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة "سابك" الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود،، برنامج العلاج المنزلي لمرضى الفصام، الذي موّلته "سابك"، وهو عبارة عن مجموعة من السيارات المجهزة طبياً لتقديم خدمة العلاج لمرضى الفصام في منازلهم.

تجدر الإشارة إلى أن "جمعية أسر التوحد الخيرية" مؤسسة خيرية مرخّصة ومتخصصة في مساندة أسر ذوي التوحد، وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج لخدمة ورعاية أطفال التوحد، وتوفير الدعم الشامل لذويهم، ونشر الوعي بالتوحد بين أفراد المجتمع، وتشجيع العمل التطوعي في خدمة المصابين بالتوحد وتدريبهم، وتفعيل الامتيازات المخصصة للطفل التوحدي.

يذكر أن إستراتيجية "سابك" للمسؤولية الاجتماعية، تولي عناية فائقة بقطاع الرعاية الصحية، حيث تبنت الشركة خلال مسيرتها - وما زالت - العديد من المبادرات والمشاريع في مختلف المجالات الصحية، منها: برنامج "سابك" الوطني للوقاية من المخدرات، بتكلفة (50) مليون ريال على مدى خمس سنوات. والعمل على إنشاء مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان وتجهيزه بسعة 300 سرير، وبتكلفة قدرها (300) مليون ريال. وإنشاء مركز أبحاث التوحد في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بمبلغ (45) مليون ريال.

يضاف إلى ذلك، دعم مشروع المسح الوطني للصحة وضغوط الحياة بمبلغ (11.7) مليون ريال، لوضع قاعدة بيانات تخص المصابين بالأمراض النفسية والمعرضين لها. وبرنامج "سابك" لابتعاث الأطفال ذوي الإعاقة بتكلفة (7) ملايين ريال، ويغطي تكاليف علاج وتعليم 20 طفلاً من جمعية الأطفال المعوقين لمدة 5 سنوات. ومشروع رعاية عيادة متنقلة للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي في منطقة الجوف، من خلال جمعية زهرة لسرطان الثدي بمبلغ (4) ملايين ريال، مع إقرار خمس عيادات متنقلة أخرى. والمساهمة بمبلغ عشرة ملايين ريال في تأسيس أول مشروع مدارس نموذجية لمتلازمة داون في مدينة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.