«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة: تشديد الرقابة والجولات الميدانية على الأسواق والمحلات
خلال ترؤسه اجتماع مجلس المنطقة
نشر في سبق يوم 03 - 07 - 2014

‏‫رأس أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز اليوم بمكتبه في جدة اجتماع مجلس المنطقة والذي بحث جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله في جلسته الأولى من دورة الانعقاد الثانية للعام المالي الحالي.

وأكد أمير المنطقة على أهمية الموافقة الكريمة من مجلس الوزراء باستثناء مشروع النقل العام بمكة المكرمة من نظام المنافسات الحكومية والذي يجسد اهتمام القيادة الرشيدة ومسؤولي هذا الوطن بتسخير كافة الإمكانات لخدمة الحجاج والمعتمرين.

أهاب خلال الجلسة بضرورة توفير متطلبات المواطنين والمقيمين والزوار من سلع ومواد غذائية وتشديد الرقابة وتكثيف الجولات الميدانية على الأسواق والمحلات التجارية بالمنطقة ومحافظاتها لضمان استقرار الأسعار ومنع أي تلاعب بها وذلك بالتعاون وتكاتف الجميع في هذا الجانب.

وجاءت أهم المواضيع المدرجة على جدول الأعمال المشاريع المتعثرة والمتأخرة لكافة الأجهزة والتي تجاوز (66%) من إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها والتي بلغت 2508 مشاريع، وقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مجلس المنطقة برصد ومتابعة المشاريع المتأخرة والمتعثرة في منطقة مكة المكرمة ومعرفة أسباب التعثر واقتراح الحلول المناسبة ووضع برنامج زمني لتنفيذها.

بعدها ناقش المجلس مشروعات ميزانية الرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي ( 1436/1437ه )، ثم اطلع المجلس على تقرير لجنة التنمية العمرانية عن أولويات مشاريع الطرق للعام القادم والتي كان من أهمها:
- تنفيذ حواجز خرسانية في الجزيرة الوسطية لطريق مكة المكرمة / جدة السريع مع ما يلزم لذلك من أعمال .

- طريق القصيم / مكة المكرمة المباشر ( الجزء الواقع بمكة المكرمة )
- توسعة طريق الطائف / الهدا .

كما ناقش المجلس تقرير لجنة التنمية الصحية ومن أهم ما ناقشه المجلس في هذا الجانب :
- الإجراءات الوقائية للأمراض المعدية ( كورونا الضنك H1H1 ) .

- الموافقة على إنشاء مراكز صحية جديدة بعدد ( 32 ) مركزاً .

- دعم ومتابعة اعتماد المشاريع المستقبلية من مراكز ومستشفيات بالمنطقة .

- الاطلاع على إنجازات الجودة في المرافق الصحية بمنطقة مكة المكرمة .

ثم ناقش المجلس توصيات لجنة التنمية الاقتصادية وكان من أبرز التوصيات:
- تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص .

في غضون ذلك اطلع المجلس على عدد من المشاريع الخدمية التي تحتاج لدعم مجلس المنطقة وتأييده وكذلك تدارس المجلس العديد من المواضيع ذات الأهمية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.