"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التسليف والادخار" يوقع اتفاقية مع "ماجد" لتمويل المشاريع الصغيرة
تخصيص محفظة بقيمة 2 مليون ريال ضمن برنامج "مسارات" وتمويل 160 مشروعاً
نشر في سبق يوم 28 - 05 - 2014

أبرم البنك السعودي للتسليف والادخار، مساء اليوم، اتفاقية تعاون مع جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية؛ وذلك لدعم ورعاية وتمويل المشاريع متناهية الصغر، والتي لا تتجاوز تكلفتها الاستثمارية 50 ألف ريال؛ حيث وقع الاتفاقية من جهة الجمعية رئيسُ مجلس إدارة جمعية ماجد محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، في حين وقع الاتفاقية عن البنك السعودي للتسليف والادخار، مديرُ عام البنك الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل .

وفي التفاصيل، تأتي الاتفاقية وفق مساعي البنك السعودي للتسليف والادخار للنهوض بالمستوى النوعي والفني لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة، حريص على بحث أفضل الجهات الرائدة في مجال رعاية القطاع، وضمان تطبيق أفضل الممارسات والمعايير لدى تلك الجهات؛ مما ينعكس إيجابياً على المشاريع التي يموِّلها البنك من خلال الأذرع التنفيذية له وضمان مساهمتها الفاعلة في تنمية الاقتصاد الوطني .

وتعد الاتفاقية ضمن أهداف البنك لتحقيق التكامل والتعاون بين القطاعات العاملة في هذا المجال؛ حيث إن جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، لديها مشاريع نوعية في هذا المجال، وتعتبر من التجارب المحلية القابلة للتطوير في مجال ترسيخ ثقافة العمل الحر والاعتماد على النفس في توفير فرص عمل ذاتية؛ للحدّ من البطالة من خلال تقديم خدمات متعددة؛ منها الإقراض متناهي الصغر، والرعاية؛ فقد جرى توقيع هذه الاتفاقية، والتي تم بموجبها تخصيص محفظة بلغت قيمتها "2.000.000" ريال سعودي؛ بهدف تمويل المشاريع متناهية الصغر ضمن برنامج "مسارات" الذي يقدمه البنك .

من جانبه أعرب مدير عام البنك، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل، عقب توقيع الاتفاقية؛ عن سروره بالتوقيع مع جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، والذي أكد أنها ستكون بمثابة منصَّة لنجاح المشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة، بإذن الله، مشيداً بما لمسه من حرص واهتمام من قبل سمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، والقائمين على الجمعية، في سبيل الارتقاء بخدمات تنمية المشاريع متناهية الصغر .

وأضاف الدكتور الحنيشل خلال حديثه: "إننا جزء من منظومة دولة تسعى للتنمية والتطوير، ودورنا نحن في البنك المساهمة بدفع العجلة للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة، وما نقوم به من دعم ورعاية وتمويل لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة والمشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة؛ لا يعد إلا واجباً تجاه أبناء وبنات هذا الوطن الغالي"، مُرحِّباً بدوره بجمعية ماجد؛ لتنضم لقائمة الأذرع التنفيذية للبنك لتقديم الخدمات غير المالية لأصحاب المشاريع .

وتابع الدكتور الحنيشل بأن البنك يواصل سعيه الحثيث في تقديم كل ما من شأنه خدمة أصحاب الحرف، والمهن والصناعات اليدوية، ومشاريع الأسر المنتجة، والمشاريع متناهية الصغر؛ لإيمانه التام بما تقدمه تلك المشاريع من منافع تعود على أصحابها وتسهم في الحد من وجود البطالة بين الشباب والشابات، وتعزز اعتماد الفرد على ذاته، مشيراً إلى أن البنك يسعى دائماً لبحث سبل التعاون مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة؛ لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولتوفير فرص عمل للمواطنين تضمن لهم حياة كريمة لهم ولأسرهم .

يشار إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تمويل ورعاية "160" مشروع أساسي، كحد أدنى من المشاريع التي ترعاها جمعية ماجد، وتفعيل الدعم غير المالي لرواد الأعمال من الشباب والشابات، إضافة إلى ما سيستجد من مشاريع خلال تدوير قيمة الاتفاقية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.