خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتهام "صحة الطائف" بتسريب الممرضين وإسناد المهام الإدارية لهم
ممرضون وممرضات أكدوا وجود تجاوزات وعدم تفعيل دور الرقابة
نشر في سبق يوم 29 - 04 - 2014

اشتكي ممرضون وممرضات يعملون بالمراكز الصحية الداخلية والخارجية بالشؤون الصحية في محافظة الطائف، للجهات المسؤولة، من خلال شكوى، تحتفظ "سبق" بنسخة منها، من عدم التزام صحة الطائف، بقرار نائب وزير الصحة رقم 55207/ 1/ 29 وتاريخ 24/ 8/ 1432ه، المعطوف على تعميم وزير الصحة 78959/ 1/ 29 وتاريخ 14/ 5/ 1430ه، القاضي بعدم تكليف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية بأعمال إدارية، ليس لها علاقة بممارسة أعمالهم الفنية، وفقاً لمسميات الوظائف المثبتين عليها. وأكد الشاكون أن "صحة الطائف" تسرب الممرضين وتسند المهام الإدارية لهم بعيداً عن تخصصاتهم.

وتم توجيه الشكوى إلى رئيس الديوان الملكي، ووزير الصحة المكلف، ونائب وزير الصحة للشؤون الصحية، ووزير الخدمة المدنية، ورئيس هيئة مكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، ورئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة.

حيث أكد قرار الوزير ونائبه، وتحتفظ "سبق" بنسخة منه، على محاسبة كل من وجّه أو أشّر أو أصدر قرار تكليف الفنيين بأعمال إدارية ومحاسبتهم، وحيث إن إدارة الصحة العامة بصحة الطائف تعقد دورات تدريبيه للفنيين لتأهيلهم للأعمال الإدارية وتكليفهم بإدارات المراكز الصحية بعيداً عن تخصصاتهم وكذلك تكليفهم بأقسام السكرتارية والمتابعة والعلاقات العامة والإعلام والاتصالات الإدارية، ما سبّب عجزاً واضحاً في أعداد الممرضين بالمراكز الصحية وعدم استيفائهم للساعات المحددة نظاماً من قبل الخدمة المدنية للمشمولين بلائحة الوظائف الصحية.

وأيضاً عدم حسم البدلات عن المكلفين بأعمال إدارية في ظل القرار الصادر من قبل مجلس الخدمة المدنية في عام 1417ه، والذي يفيد بحسم بدل "التفرغ" عن من يكلف بعمل إداري ولا يتقاضى الساعات النظامية حيث يندرج في ذلك المجاملات والمحسوبيات في اختيار المكلفين بأعمال إدارية بعيداً عن تخصصاتهم وهذا تجاوز واضح وصريح من قبل الصحة العامة بصحة الطائف بعدم التقيد بقرار وزير الصحة ونائبه للشؤون الصحية.

وقد لاحظت إدارة المتابعة الإدارية بصحة الطائف أثناء جولاتها على المراكز الصحية، العجز الشديد في أعداد الممرضين، ووجهت خطاباً لمدير الصحة العامة بهذا الخصوص إلا أن الوضع لم يعالج حتى اللحظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.