ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الشئون البلدية" توقع عقود مشروعات جديدة بأكثر من 2.8 مليار ريال
شملت تصريف مياه السيول والأمطار وتحسين مسارات وإنارة أحياء
نشر في سبق يوم 20 - 01 - 2014

وقع وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز في مكتبه بالوزارة مؤخراً عقود خمسة وعشرين مشروعاً بلدياً بمبلغ إجمالي وقدره (2.886.598.222) ملياران وثمانمائة وستة وثمانون مليوناً وخمسمائة وثمانية وتسعون ألفاً ومائتان واثنان وعشرون ريالاً مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة.

وشملت المشروعات العديد من مناطق المملكة، حيث تم توقيع عقدين لصالح منطقة مكة المكرمة، الأول مشروع تنفيذ تقاطع طريق بطحاء قريش مع طريق الدائري مع شركة العيوني للاستثمار والمقاولات بمبلغ وقدره (95.431.600) مليون ريال، خلال (سنة)، والثاني مشروع تنفيذ تقاطع المدينة المنورة عند الإشارة بجوار سوق الهجرة مع شركة المقاولون العرب للمقاولات بمبلغ وقدره (68.441.680.80) مليون ريال خلال (سنة).

وبالنسبة للمدينة المنورة تم توقيع عقد مشروع إنشاء المركز الحضاري في موقع الاحتفالات العامة "مرحلة أولى" مع مؤسسة فهد حسن الدخيل للمقاولات بمبلغ إجمالي وقدره (53.970.555.45) مليون ريال خلال (10 أشهر).

أما منطقة الرياض فقد نالت عدداً كبيراً من المشروعات البلدية، وهي مشروع تنفيذ شبكة تصريف مياه السيول والأمطار بأحياء (العزيزية، الدار البيضاء، طيبة، الإسكان، المناخ، الدفاع، المصانع، والمنصورية) مع شركة شبه الجزيرة للمقاولات بمبلغ وقدره (459.422.000.00) مليون ريال خلال ثلاث سنوات.

إضافة إلى مشروع دراسة حصر المواقع والمباني التراثية والتاريخية في مخططات منطقة الرياض مع شركة الإبداع السعودي للاستشارات الهندسية بمبلغ وقدره (33.730.020.00) مليون ريال خلال (سنتين)، فضلاً عن مشروع تنفيذ أنفاق وجسر طريق الأمير تركي بن عبد العزيز من تقاطعه مع طريق العروبة حتى تقاطعه مع طريق مكة المكرمة تنفذه شركة شبه الجزيرة للمقاولات بمبلغ إجمالي وقدره (269.638.340.40) مليون ريال خلال (20 شهراً).
وكذلك مشروع الإشراف على مشاريع تحسين طرق متفرقة بمدينة الرياض مع شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية بمبلغ وقدره (79.921.520) مليون ريال خلال (26 شهراً).

كما شملت العقود، مشروع تحسين مسارات الخدمة بطريق ديراب تنفذه مؤسسة وخم للمقاولات بمبلغ وقدره (73.999.998.76) مليون ريال خلال (سنتين)، ومشروع تنفيذ جسر لربط امتداد طريق النصر إلى شارع ابن تيمية تنفذه شركة شيد المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره (42.464.250) مليون ريال خلال (سنتين)، ومشروع تحسين وتطوير شارع الأمين عبد الله النعيم تنفذه شركة مرفق للمقاولات بمبلغ وقدره (38.247.307.20) مليون ريال خلال (سنتين).

وكذلك مشروع برنامج استئجار سيارات لأمانة منطقة الرياض مع شركة ثاقب للاستثمار التجاري بمبلغ وقدره (44.566.520.40) مليون ريال خلال (ثلاث سنوات)، ومشروع تنفيذ نفق في تقاطع طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن مع طريق عثمان بن عفان تنفذه الشركة المتقدمة للمقاولات العامة والصيانة بمبلغ إجمالي وقدره (186.800.000.00) مليون ريال خلال (15 شهراً) ومشروع تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول بأحياء النسيم الشرقي النسيم الغربي المعيزيلة تنفذه شركة فهد سليمان الفوزاني وشركاه للمقاولات المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره (632.994.066.64) مليون ريال خلال ثلاث سنوات.

ومن بين المشاريع أيضاً، مشروع تحسين وتطوير شارع هارون الرشيد من شارع بني غازي إلى طريق الخرج الجديد مع الشركة السعودية للمقاولات والتزيين بالنباتات بمبلغ وقدره (76.776.210.00) مليون ريال خلال (سنتين)، ومشروع تنفيذ جسر تقاطع العزيزية مع الدائري الجنوبي مع شركة اليمامة للأعمال التجارية بالتضامن تنفذه شركة زومان محمد الهاجري وشركاه للمقاولات بمبلغ إجمالي وقدره (216.497.566.88) مليون ريال خلال ما يقرب من سنتين، ومشروع إنارة أحياء الرياض رقم الجزء 10 مع شركة رغدان التجارية بمبلغ وقدره (45.217.750.00) مليون ريال خلال (سنتين).

وفيما يخص منطقة جدة تم توقيع عقد مشروع صيانة وتحسين شبكة مياه الأمطار وشبكات تخفيض منسوب المياه الجوفية في شمال جدة مع شركة الأعمال المدنية المحدودة بمبلغ وقدره (88.580.500.00) مليون ريال خلال (ثلاث سنوات)، ومشروع صيانة وإصلاح أضرار الطرق ببلدية الجامعة والبلد الفرعية مع شركة صفا للمقاولات بمبلغ وقدره (32.701.561.00) مليون ريال خلال (سنتين).

ومشروع سفلتة وأرصفة وإنارة شوارع وطرق مخططات المناطق العشوائية مع مناحي بجاد البقمي بمبلغ وقدره (42.000.000.00) مليون ريال خلال (سنتان)، ومشروع تنفيذ تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع بني مالك مع شركة المقاولون العرب للمقاولات بمبلغ إجمالي وقدره (91.710.885.28) مليون ريال خلال (15 شهراً)، ومشروع أعمال التشغيل والصيانة للكورنيش الشمالي والكورنيش الأوسط والمناطق المفتوحة مع شركة رابية للتجارة والزراعة بمبلغ وقدره (42.761.826.00) مليون ريال خلال (ثلاث سنوات).

أما بشأن المنطقة الشرقية فقد تم توقيع عقد مشروع تصريف مياه الأمطار بالدمام المرحلة التاسعة مع مؤسسة عبد العزيز فهد الهريش للمقاولات بمبلغ وقدره (61.097.968.75) مليون ريال خلال (21 شهر)، ومشروع تطوير أحياء بالدمام مع مؤسسة عابد علي الحبشي للمقاولات بمبلغ وقدره (30.473.035.00) مليون ريال خلال(سنة ونصف) .

https://ci3.googleusercontent.com/proxy/8CBWEZYl_gju-O0mEKjDNw0Eh_qIbYUu1oZBKfZqOypmLO1gU9NfBBUnKK5HrwoN-VKG8iQn_PvQpZDlbxq0IwVL9dQOy_HcGJ0=s0-d-e1-ft#https://mail.google.com/mail/u/0/images/cleardot.gif
وبالنسبة لمنطقة الأحساء تم توقيع عقد مشروع تطوير وتحسين ورفع كفاءة طريق الملك عبد الله دائري الهفوف والمبرز تنفذه شركة ناصر بن هزاع السبيعي وإخوانه المحدودة بمبلغ وقدره (75.948.800.00) مليون ريال خلال (سنة ونصف).

ولمنطقة عسير تم توقيع عقد مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بأبها تنفذه مؤسسة جمال الدين لطفي فنصه للمقاولات بمبلغ وقدره (39.204.260.00) مليون ريال خلال (سنة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.