السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلاليون يهددون ب"سالم".. والنصراويون يتغنون ب"يحيى"
الأحمدي والجعيثن يرصدان إيجابيات وسلبيات اللاعبَيْن
نشر في سبق يوم 24 - 11 - 2013

ستنصبُّ أنظار وكاميرات المصورين والمتابعين ل"ديربي الرياض"، الذي سيقام غداً بين الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، على أبرز النجوم في الفريقين، متأملين منهم أن يقدموا مستويات جميلة، يقودون من خلالها فرقهم إلى كسب النقاط الثلاث.
"سبق" رصدت مسيرة أبرز لاعب محلي في كل فريق لهذا الموسم، واستطلعت آراء المدربين الوطنيين حولهما في هذا التقرير:

سالم الدوسري لاعب خط وسط فريق الهلال (22 عاماً)
بات سالم الدوسري رقماً صعباً في تشكيلة فريق الهلال الأول لكرة القدم، خاصة في هذا الموسم، بعد أن قدم مستويات مميزة منذ الربع الأخير في الموسم الماضي، إضافة إلى حجزه خانة أساسية في المنتخب السعودي.
اللاعب شارك مع فريقه في دوري "جميل" خلال 8 مباريات من أصل 9 خاضها الهلال، وكان أساسياً في جميع المباريات الثماني، وتم استبداله في 4 مباريات، بينما أكمل لعب المباريات الأربع المتبقية حتى النهاية، وبلغ عدد الدقائق التي لعبها 601 دقيقة، وسجل هدفَين، الأول أمام الاتفاق، والثاني أمام الفيصلي، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة أمام نجران.

رأي بندر الأحمدي المدرب الوطني في اللاعب
إيجابيات اللاعب:
يمتلك سالم الدوسري المهارة والسرعة والذكاء، وباستطاعته صناعة الفارق على أرض الملعب؛ إذ يستطيع أن يتجاوز مدافعاً ومدافعَين بكل سهولة، إضافة إلى أدواره في صناعة اللعب، إلى جانب تسجيل الأهداف.

سلبيات اللاعب:
يعاب على سالم الدوسري كثرة احتفاظه بالكرة، وتأخره في التمرير إلى زملائه؛ ما قد يتسبب في قطع الكرة منه، والبدء بهجمة مرتدة للخصم، إضافة إلى مزاجيته التي تؤثر فيه؛ فتارة تجده يقدم مستويات خيالية، بينما في المباريات الأخرى يحصل انخفاض في مستواه.

ماذا سيفعل في "الديربي"؟
أتوقع أن يتوج مستوياته الجيدة بظهور مميز يرضي الجميع، ولاسيما أنه من عناصر القوة والتفوق في الفريق الهلالي، وأن يساهم بشكل كبير مع باقي زملائه في الظهور بشكل لافت، وربما يُتعب حسين عبدالغني لاعب النصر بانطلاقاته على الطرف الأيمن، وخصوصاً أن فارق السن بينهما سيكون له دور كبير.


يحيى الشهري لاعب خط وسط فريق النصر (23 عاماً)
برز يحيى الشهري في بطولة كأس العالم للشباب التي استضافتها السعودية، ووقتها كان يلعب في فريق الاتفاق، ومنذ ذلك الوقت وضعت الأندية اللاعب نصب عينيها حتى ظفر به فريق النصر هذا الموسم في صفقة صُنفت على أنها الأغلى محلياً (45 مليون ريال). ويقدم اللاعب مع فريقه السابق الاتفاق والنصر حالياً مستويات مميزة.
اللاعب شارك في 9 مباريات من أصل 9 خاضها النصر، وكان اسمه أساسياً في تشكيلة كل مباراة، وتم استبداله في أربع مباريات، بينما أكمل 5 مباريات حتى النهاية؛ ليبلغ عدد الدقائق التي لعبها في دوري جميل هذا الموسم 705 دقائق، سجل خلالها هدفاً يتيماً أمام نجران، وصنع 5 أهداف، ولم يحصل على أي بطاقة ملونة.

رأي بندر الجعيثن المدرب الوطني في اللاعب
إيجابيات اللاعب:
يجيد صناعة اللاعب بشكل جعله يصنف من أفضل صناع اللعب في الخليج، كما أنه يستطيع تنظيم خطوط الفريق والربط بين الدفاع والوسط والهجوم، وإمكانياته المهارية والفكرية عالية جداً، ويستطيع تسخيرها لخدمة الفريق.

سلبيات اللاعب:
قصر القامة، وهو ما يحرمه من المشاركة في الألعاب الهوائية، إضافة إلى ضعف بنيته الجسمانية وعدم قدرته على الاحتكاك مع الخصم، كما أنه لا يجيد قطع الكرة، والشرود الذهني أثناء المباراة.

ماذا سيفعل في "الديربي"؟
من المتوقع أن يكون الترمومتر لهجمات فريق النصر من خلال التسليم والاستلام الصحيح، وتهدئة مجرى المباراة إذا ما تقدم الفريق، إضافة إلى تمويل المهاجمين بالكرات الخطيرة، كما أنه سيشكل خطراً خلال تنفيذه الكرات الثابتة، وأتوقع أن يجبر مدافعي الهلال على ارتكاب الأخطاء ضده؛ لرشاقته العالية ومهاراته المميزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.