آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مسؤولو حائل": الملك عبد العزيز رسم كيان الدولة على خطى واضحة
قالوا: أبناؤه واصلوا مسيرة النجاح والنماء وتجسيد معاني الوفاء
نشر في سبق يوم 22 - 09 - 2013

رفع عدد من المسؤولين بحائل خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء -يحفظهم الله- وللشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني المجيد.

حيث رفع أمير منطقة حائل سعود بن عبد المحسن للقيادة الرشيدة التبريكات على توالي الإنجازات وعلى مرور ثلاثة وثمانين عاماً على ذكرى توحيد هذا الوطن الغالي، على يد المؤسس الملك عبد العزيز -يرحمه الله- الذي جعل هذه البلاد بعد توفيق الله موطن التوحيد، وقيادتها قائمة على تطبيق تعاليم شريعتنا الإسلامية، وإرساء العدل والحرص على كل ما يعود بالنفع على المواطنين.

وأشار إلى أن منطقة حائل نالت خلال المرحلة الماضية -بتوفيق الله ثم بدعم القيادة- جزءاً من احتياجاتها الملحَّة وبتكلفة مشاريع خدمية تزيد على خمسة وعشرين مليار ريال عبر الإدارات الخدمية المختلفة بالمنطقة، أهمها مشروع مياه حائل الشامل الذي وصل خيره إلى محافظات لم يتصوَّر أكثر المتفائلين أن يأتيها الماء بهذه الكمية وبهذا العمل المنجز وفي وقت قياسي، واكتمال افتتاح ستة فروع جديدة لجامعة حائل في محافظاتها، وزيادة عدد محافظات المنطقة من ثلاث محافظات إلى ثماني محافظات.

وقال نائب أمير منطقة حائل الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أن مشاعر الولاء والانتماء الصادق تتجدَّد كلما مرَّت بنا مناسبة الاحتفاء باليوم الوطني، مشيراً إلى أنها تعيد الذكريات إلى ملاحم وطنية كبرى وتعيد سيرة أبطال وتضحيات قدَّموها من أجل الوطن وبناء مستقبل أجياله، بقيادة مؤسس هذه البلاد وباني نهضتها الملك عبد العزيز طيب الله ثراه.

وأضاف: بلادنا مرت بمراحل تطويرية تاريخية بعد أن وحَّد -بعون الله- الملك عبد العزيز الوطن وجمع شتاته، فكان لأبنائه البررة ملوك البلاد أعمال خالدة أضاءت سماء الوطن، ابتداء من الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد وحتى العهد الزهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والذي يشهد فيه الوطن تطوراً سريعاً وشاملاً في مختلف المجالات ومنجزات حضارية كبرى، أكدت أن وطن التطور والنماء يسير بخطوات متسارعة نحو مستقبل أفضل للوطن ولأبنائه.

من جهته أكد وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي أن مناسبة اليوم الوطني جعلت الفرحة تغمر أرجاء الوطن، وهذا شاهد على تواصل البناء والتطور على خطى ثابتة منذ توحيده على يد المغفور له الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- ومن بعده أبناؤه البررة حتى هذا العهد الزاهر حيث ينعم الوطن بالرخاء والعطاء والتمسك والاعتزاز بالقيم الإسلامية.

وبيَّن أن ما تشهده منطقة حائل من تنوُّع وشمول في الخدمات والمشاريع التطويرية دليل واضح وملموس على حرص القيادة الحكيمة لنيل كل منطقة من مناطق المملكة نصيبها؛ بهدف توفير الحياة الكريمة لأبناء هذا الوطن والمقيمين فيه.

وقال مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة عبد الله بن خالد بن عبد الله آل سعود، بأننا نستلهم من هذه الذكرى التاريخية أبلغ معاني التضحيات والبطولات والتلاحم والوحدة التي رسمها وبنى أمجادها -بعون الله ونصرته وتوفيقه- القائد الوالد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيَّب الله ثراه- ومعه الآباء والأجداد الأوفياء في صورة تاريخية تجسَّدت في واقع نعيشه ونعايشه جميعاً -ولله الحمد- كأسرة واحده مترابطة، يثبت الزمن يوماً بعد يوم أنها من أروع صور التلاحم والتآزر، وأكد أن قادة هذه البلاد وشعبها الكريم عملوا لعزتها ورفعتها في الداخل والخارج، حتى أصبحت منجزاً حضارياً وتنموياً يُحتذى به.

وأكد مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى بن ساعد البلادي أن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الثالث والثمانين مناسبة غالية على قلوب الجميع، نستذكر فيها تضحيات الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن -رحمه الله- القائد الفذ الذي استطاع بحكمته ورؤيته الموفقة أن يؤسِّس هذا البناء الشامخ ويشيِّد ثوابته ومنطلقاته التي ما زالت تُنير حاضرنا ونستشرف بها آفاق مستقبلنا بإذن الله.

وأوضح مدير شرطة حائل أن حكومتنا الرشيدة اهتمَّت ببناء وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتحمي مكتسبات الوطن، وتذود عن مقدَّساته وتحافظ على مقدراته، فنالت القطاعات العسكرية الحظَّ الأوفر في منظومة التنمية ومن بينها وزارة الداخلية التي تسعى في خدمة هذا الوطن الغالي، معتمداً على تأهيل منسوبيها وتزويدهم بأحدث المعارف والعلوم والنظم العسكرية الحديثة لحماية الوطن الغالي.

من جهته قال مدير مرور منطقة حائل العقيد بدر ضاوي العتيبي إن ذكرى اليوم الوطني عندما تمر بنا تؤكد مدى تلاحم أبناء هذا الوطن واعتزازهم بماضيهم وفخرهم بحاضرهم وتطلعهم لمستقبلهم، واليوم الوطني ذكرى لتأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي استطاع –بفضل من الله سبحانه وتعالى- ثم بفضل الرجال المخلصين أن يوحد شتات هذه البلاد بعد أن كانت تحت وطأة الظلم والفرقة، وأن يجمع كلمتهم على الحق والنهج الشرعي القويم.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي بشرطة منطقة حائل العقيد عبد العزيز بن محمد الزنيدي أن حلول ذكرى اليوم الوطني (الثالث والثمانين) لبلادنا الغالية يُذكّر المواطن وبكل فخر في اليوم الأغر الذي تم فيه جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء، وتوحيد هذا الكيان العملاق على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن -طيَّب الله ثراه- وفي هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء، وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة حائل خالد علي السيف إلى أن الفرحة كبيرة والشعور غامر بالفخر والاعتزاز نحو هذا البلد الآمن بحلول الذكرى 83 ليومنا الوطني، مستعرضاً "السيف" الملاحم العظيمة التي مرَّت على بلدنا المعطاء والتي سجَّلت بأحرف من ذهب ونور ملامح البطولة والبناء والتطور التي أرساها المؤسس جلالة المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود يرحمه الله.

وقال: منذ عام 1351ه يشهد وطننا الغالي تطوراً هائلاً يوماً بعد يوم إلى يومنا هذا، في عهد قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان، مشيراً إلى الإنجازات التي لم تتركز على الاقتصاد فحسب بل امتد هيكله ليستوعب قطاعات صناعية وزراعية وخدمية أوجدت منظومة متكاملة تجسِّد ملحمة تنموية سابقت الزمن، ورسمت معالم حضارية جمعت بين عبق الماضي وزهو الحاضر، وتهيأت للمستقبل بتطلعات واعدة واثقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.