بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو جازان: اليوم الوطني ذكرى عزيزة لدولة رائدة ونهضة شاملة
نشر في الرياض يوم 23 - 09 - 2012

عد مسؤولو منطقة جازان ذكرى اليوم الوطني 82 للمملكة ذكرى عظيمة لمسيرة خالدة سطرها مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - منوهين بالمضامين السامية لهذه الذكرى العطرة وما تحمله من ارتباط المواطن بهذه البلاد المباركة بكل ما قدمته من حضارة ونمو وتطور وتقدم.
وصف مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع ذكرى اليوم الوطني بأنها ذكرى عزيزة لتوحيد هذا الوطن الغالي على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وقال " تحتفل المملكة بالذكرى ال82 لتوحيد هذا الوطن الغالي على يد الملك عبدالعزيز هذه المناسبة الغالية التي تُرجع إلى الذاكرة صفحات البطولة والتوحيد والبناء التي أنجزها هذا الملك المؤسس، فأقام هذا الوطن الفريد في وحدته وتوحده واجتماع لحمته تحت راية التوحيد التي رسخت الثوابت وأقامت النهج المستنير على هدى من كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، وها نحن اليوم في ذكرى اليوم الوطني لهذا الوطن الشامخ بتاريخه ومنجزاته، وماضيه الخالد وحاضره المشرق نقف بكل الفخر والاعتزاز أمام ماتحقق له من منجزات على مختلف الأصعدة باتت مفخرة يباهي بها كل مواطن ومقيم على ترابه، إننا في هذه الذكرى نسطر كلمات تعجز عن وصف القيمة الحضارية والإنسانية التي تحققت بفضل الله ثم بفضل عيشنا تحت راية واحدة بعد أن كتبت التضحيات على يدي الملك المؤسس ورجاله المخلصين "
وأضاف " اليوم الوطني فجرٌ جديدٌ ليوم خالد في ذاكرة التاريخ والوطن، أشرقت شمسه من قلب الجزيرة، وعمت أرجاء المملكة أمناً وأمانا ووحدة ورخاء، إنه يوم الوفاء، يوم التقاء الشعب مع قيادته لتجديد الاحتفاء بأمجاد الوطن، يوم استعادة ذكرى مسيرة الكفاح والنجاح التي أرسى دعائمها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن - رحمه الله -، وواصل المسيرة من بعده أبناؤه البررة، ذكرى التوحيد ولمّ الشتات وتحقيق التطلعات".
وذكر آل هيازع أن التعليم العالي في المملكة يعيش مرحلة زاهية من مراحله، مفيدا أن مشروع خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي يعدّ واحدا من أضخم مشاريع الاستثمار في الإنسان فكراً وعقلا وعلماً بلغ عدد المبتعثين فيه قرابة 150 ألف مبتعث في أرقى الجامعات العالمية ليتسلحوا بالعلم ويعودوا للمشاركة في مسيرة التطور والتحديث والتنمية "وسأل مدير جامعة جازان المولى عز وجل بأن يحفظ لهذه البلاد قادتها، وأن يديم عليها الأمن والأمان .
وقال رئيس محاكم منطقة جازان الشيخ علي بن جده منقري " إن اليوم الوطني للمملكة يجسد علامة بارزة في التاريخ لما يحمله من معاني التضحية والوفاء لهذه الأرض المباركة وذكرى البطل الذي سعى لإقامة دولة عصرية قامت على أسس الشريعة الإسلامية السمحة، مؤكدا أن تلك الجهود العظيمة أسهمت بفضل الله تعالى في تأسيس هذه الدولة المباركة ونهاية عصر الفرقة والشتات.
وشدد رئيس المحكمة الجزئية بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري من جانبه على المعاني السامية التي تحملها ذكرى اليوم الوطني لدى أبناء هذا الوطن والمتمثلة في عمق التلاحم الصادق والانتماء الكبير بين أبناء الوطن وبين قيادته الحكيمة التي بادلت الشعب حبا بحب فكان نتيجة ذلك أننا نعيش عهدا زاهرا من الأمن والأمان والتقدم الحضاري المتواصل في كافة مناحي الحياة .
من جانبه، قال مدير شرطة جازان المكلف العميد عبدالله بن ابراهيم آل سلطان ان مناسبة ذكرى اليوم الوطني عزيزة على قلوبنا ففي هذا اليوم تحل الذكرى الثانية والثمانون لتتوج ملحمة الكفاح والجهاد التي قادها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه لاستعادة ملك الآباء والأجداد توجت بإعلان قيام المملكة كدولة تستظل براية التوحيد وتستمد نهجها في كل شئونها من نبع الشريعة الإسلامية الغراء، المرتكزة على كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله علية وسلم واسأل الله العلي القدير ان يحفظ بلدنا الغالية في ظل قيادة مولانا خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين حفظهم الله من كل سوء ومكروه.
وأوضح مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان الشيخ محمد بن منصور المدخلي أن مؤسس هذا الكيان الكبير الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود رحمه الله أقام دولة حديثة على مبادئ الشريعة الإسلامية وتحكم بأحكامها وذكر أن اليوم الوطني يمثل علامة بارزة ذات دلالات تاريخية عظيمة لها أبلغ الأثر على هذه الأرض وعلى المنطقة بأكملها .
وأضاف اننا ونحن نعيش ذكرى هذا اليوم العظيم فخورون بماضينا العريق ومستقبلنا المشرق والذي هو ثمرة ذلك اليوم فنسأل الله أن يحفظ ولاة أمرنا من كل سوء وأن يوفقهم لخدمة الدين والأمة الإسلامية والعربية.
من جهته، بين مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس جمزه بن عمر قناعي أن اليوم الوطني ذكرى مجيدة ويوم من أيام الريادة تحفظه ذاكرة التاريخ بمزيد من الفخر والإعجاب لقائد فذ وملك حكيم سطّر ملحمة الوحدة على أرض الجزيرة بعد ما كانت تعيش حياة الفرقة والاقتتال فمضى هذا الوطن عبر تاريخه حاملا راية التوحيد والمجد والحضارة في مناحي الحياة كافّة .
وبيّن مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة جازان جبريل بن أحمد معبر الأهمية التي يمثلها اليوم الوطني لدى أبناء وطننا العزيز مبرزا ما تشهده المملكة من تطور ونمو في شتي المجالات - بفضل الله تعالى - ثم بما تجده من دعم واهتمام من قبل القيادة الرشيدة.
وأكد مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة جازان المهندس ناصر بن الحازمي من جانبه، أن الاحتفاء باليوم الوطني هو احتفاء بيوم يفخر به المواطنون جميعا بما تحقق من انجازات في هذا الوطن العزيز على يد مؤسس هذا الكيان الشامخ من الوحدة ونبذ الفرقة والاختلاف بين أبناء الوطن الواحد لتبدأ مسيرة البناء والتشييد على يد أبنائه البررة من بعده ليطال التطور والنمو والرخاء والأمن والأمان المناطق جميعها.
وشدد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور حمد بن محمد الأكشم من جهته على ما يحمله اليوم الوطني لبلادنا من مشاعر الفخر والفرح لدى أبناء الوطن كافة بماض عريق سطره الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - فكان تأسيس هذه الدولة العريقة على كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فأصبحت رائدة بين دول العالم وانطلقت مسيرة النماء والتطور لتعم أرجاء الوطن وفي كل المجالات والمرافق منوها بما تحقق من قفزات هائلة في القطاع الصحي بالمملكة.
محافظو جازان
وعبر عدد من محافظي منطقة جازان عن اعتزازهم الكبير وابتهاجهم بمناسبة الذكرى ال 82 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
وقال محافظ صبيا محمد بن عباس الحكمي " إن التاريخ يحفظ بمداد من ذهب سيرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وجهوده البطولية في القضاء على حقبة من الشتات والفرقة والصراعات والخوف والجوع وتأسيس دولة على شريعة الإسلام السمحة وتعاليمه القويمة ".
وأضاف: " إن تأسيس هذا الكيان منذ الوهلة الأولى أسهم بفضل الله وبتحكيم شرع الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ثم بحنكة وحكمة الملك المؤسس في ولادة عصر جديد من الوحدة والأمن ورغد العيش وبناء حضاري لإنسان الوطن وتحقيق منجزات تنموية عملاقة في شتى المجالات شهدت بها الأمم كافة " .
وشدد محافظ فيفاء عليوي بن قيضي العنزي على ضرورة استشعار هذه الذكرى العظيمة التي وحد فيها الباني المؤسس جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن هذه البلاد الطاهرة تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله ونشكر الله على نعمة الامن التي تحققت لهذه البلاد والرخاء الذي ننعم به في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وقال ان النهضة التي نعيشها اليوم في كل المجالات على هذه الارض الطاهرة لم تتحقق الا بفضل الله ثم جهود الملك المؤسس وسواعد ابنائه من بعده.
وأكد محافظ أبوعريش محمد بن ناصر بن لبدة أن اليوم الوطني بوابة مشرعة لذكرى يوم مجيد في تاريخ المملكة، حيث كان لتأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - حكمته في بناء دولة تقوم على منهج إسلامي قويم .
وأوضح محافظ صامطة خالد بن عبدالعزيز الجريوي أن اليوم الوطني ذكرى للحظة مفصلية وتاريخية تقف بين عهدين من التناقض، فالأول عهد من الضياع والشتات والآخر عهد لفجر جديد من الاستقرار والوحدة والأمن ذلك العهد الذي بدأ منذ 82 عاما قامت فيه دولة رائدة بفعل بطولة مجيدة لقائد حكيم هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله
وقال " إن تاريخا مضيئا يلفت الانتباه في مسيرة دولتنا المجيدة فمنذ مراحل التأسيس الأولى مضت رحلة من البناء والنماء عبر العهود الزاهرة لأبناء الملك المؤسس البررة - رحمهم الله - وصولا إلى عهد زاهر وضاء عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - الذي باتت فيه المملكة واحدة من كبريات دول العالم تطورا وحضارة ".
من جانبه نوه محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي بما يحمله اليوم الوطني في طياته من سمات العزة والفخر بتاريخ بلادنا المجيد وقصة كفاح الملك المؤسس ومسيرة البناء الشاملة التي غدت علامة متميزة في التاريخ، مشددا على أن كل فرد على ثرى هذه الأرض يفاخر عاليا وبشموخ وإباء بانتمائه لهذه الأرض ويجدد دوما عهد الولاء الصادق والتام لقيادة وطنه الحكيمة .
ورفع المحافظون التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - بهذه المناسبة الوطنية الغالية وإلى كافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة وكافة أفراد الشعب السعودي النبيل، سائلين الله تعالى أن يحفظ لهذا الوطن أمنه واستقراره وقيادته الحكيمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.