الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الصحة العالمية": الإجراءات السعودية في مكافحة "كورونا" اتَّسمت بالشفافية
اتَّخذت تدابير وقائية في مكافحة العدوى وطبَّقتها
نشر في سبق يوم 26 - 06 - 2013

أعرب الدكتور علاء العلوان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، عن تقدير منظمة الصحة العالمية للإجراءات الفعالة التي قامت بها المملكة في مجال استقصاء ومكافحة الفاشيات منذ التعرُّف على الحالة الأولى المصابة بفيروس كورونا عام 2012، وأشاد بالمهنية والشفافية في تعامل وزارة الصحة مع مستجدات فيروس كورونا.

جاء ذلك في خطاب بعثه لوزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة ولجميع منسوبي الوزارة، كما اشاد بالدور الفعال والتدابير الخاصة التي طبَّقتها الوزارة في مكافحة العدوى، ووقف الفاشيات في المستشفيات، وزيادة ترصد حالات المتلازمة التنفسية التي سبَّبها الفيروس.

وأشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط إلى أن الوزارة قامت بدور كبير في مجال الحملات التوعوية، والتي تهدف إلى تنبيه أفراد المجتمع بالطرق الوقائية، والإجراءات السليمة التي كان لها أعظم الأثر في الحدِّ من انتشار الفيروس.

ومن ضمن الإجراءات الفاعلة التي اتَّخذتها وزارة الصحة منذ ظهور الفيروس الشفافية في التبليغ، والاعتراف عن جميع الحالات الإيجابية لوسائل الإعلام، كما عقد اجتماعات متواصلة للجان العلمية الوطنية لمكافحة العدوى للأمراض المعدية؛ لمناقشة خطة التعامل مع مستجدات مرض فيروس كورونا النمطي الجديد، التي تضم ممثلين عن وزارات (الدفاع، التربية والتعليم، الداخلية، التعليم العالي، الصحة) والحرس الوطني والمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث وشركة أرامكو السعودية. كما قامت وزارة الصحة بدعوة وفد منظمة الصحة العالمية وخبراء من الجامعات العالمية من المتخصصين والمؤهلين على مستوى عالي علمياً ومهنياً بمكافحة العدوى؛ للاطلاع على الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات التي قامت بها الوزارة للتعامل مع هذا الفيروس، واستعراض ما قامت به من جهود احترازية وأعمال تقصٍّ وبائي؛ للحد من انتشاره، والتشاور في فاعلية تلك الإجراءات.

إضافة إلى قيام الوزارة بإطلاق حملة إعلامية كبيرة؛ للتوعية الصحية بمرض فيروس كورونا، اشتملت على عديد من الأنشطة والفعاليات؛ منها عقد مؤتمرات صحفية لقيادات الوزارة، وخبراء منظمة الصحة العالمية، وعقد لقاءات تلفزيونية، ومقابلات في القنوات الفضائية والإذاعية؛ بهدف التعريف بالمرض، وتزويد المجتمع والمعنيين بالمستجدات المتعلقة به، وطرق الوقاية المحتملة عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي النصية، وذلك ضمن خطة تكاملية لتحقيق هدف الوصول إلى جميع شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم، حسب مستجدات المرض، كما تتضمَّن الحملة تجهيز وطباعة مطويات تعريفية بالمرض، وطرق الوقاية منه، وأيضًا تجهيز وطباعة لوحات إرشادية؛ للاستفادة منها في المنشآت الصحية، ومواقع التجمُّعات والمطارات، وخاصة مع بدء موسم الإجازة الصيفية والسفر، كما تنص الخطة على استخدام الإعلانات والومضات التوعوية في القنوات التلفزيونية والإذاعية، إضافة إلى نشر إعلانات توعوية في عدد من الصحف ووسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.