"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"خط الستة" يكشف عدم تلقي الفيفا لأي خطاب حول الدوخي
رئيس الاتفاق يؤكد أن أخطاء الإدارة "البدائية" جددت مسلسل هروب اللاعبين
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

كشف الإماراتي محمد نجيب مقدم برنامج خط الستة الذي يعرض على قناة أبو ظبي مساء أمس الاثنين بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لم يتلق أي خطاب بشأن قضية اللاعب أحد الدوخي وقضية تسجيله لنادي النصر وذلك في رد تلقاه البرنامج على الاستفسار الذي رفع للاتحاد الدولي بشان القضية.
وجاء التأكيد الجديد بعدم علم الاتحاد الدولي بالقضية رغم تأكيدات لجنة الاحتراف بالرئاسة العامة لرعاية الشباب في بياناتها التي أصدرت حول القضية بأنها رفعت الأمر للاتحاد الدولي.
برنامج خط الستة لم يقف عند هذا الحد في الحلقة الساخنة التي عرضت مساء أمس, حيث عرضت خطاباً تلقته من رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر عبارة عن خطاب تلقته لجنة الاحتراف السعودية من الاتحاد الدولي الذي يستنكر فيه بعض الادعاءات التي عرضت في البرنامج وبعض الصحف رغم أن لجنة الاحتراف السعودي لم تفصح عن ماحوى خطابها للاتحاد الدولي والذي جاء رد الاستنكار عليه.
محمد نجيب كشف بان البرنامج حظي بموافقة رئيس لجنة الاحتراف للمداخلة عبر البرنامج أمس , لكنه فوجئ قبيل عرض البرنامج باعتذاره عن المدخلة لكونه يقضي العيد بجوار عائلته حيث استغرب مقدم البرنامج هذا الاعتذار, مشيراً إلى أن الأمر لا يتطلب سوى مكالمة لعدة دقائق يمكن إجرائها بجوار الأبناء!!
مقدم برنامج خط الستة عرض رد الاتحاد الدولي الذي تلقها من لجنة الاحتراف السعودية والذي جاء فيه "بأنه وبعد انتهاء الاتحاد الدولي من التحقيقات الداخلية في الموضوع يسرني إفادتكم بأننا نستنكر الادعاءات التي وردت في الصحيفة السعودية ومحطة تلفزيون أبو ظبي وان سياسة الفيفا الثابتة في هذا الموضوع هي الاتصال من خلال إدارة الإعلام وهناك المزيد من الحزم لدى إدارة أوضاع اللاعبين حيث أن القضايا التي يتعاملون بها تحال إلى مراقبة خارجية من خلال استئنافات إلى محكمة التحكيم الرياضية ..السيد عمر ابواقرو المدير المباشر ماركابيليرو أكد تلك الجزئية من سياستنا وفي كل الأحوال ومهما حصل اعتذر عن الإرباك الذي حصل نتيجة لذلك التصرف ولكنني أريد أن اؤكد لكم بان ماحصل لن يكون المرة الأخيرة التي يتم فيها استعمال الفيفا أو اسم احد موظفي الفيفا من قبل وسائل الإعلام دون أن يكون هناك أساس متين وفي حال إثبات العكس اعتذر لكم والاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وأتمنى لكم وقتاً سعيداً".
وأشار مقدم برنامج خط الستة بان البرنامج كان على أساس متين في إجراءه, حيث ابلغنا السيد ماركابيليرو بان الاتحاد الدولي -الفيفا- لم يتلق أي خطاب بشأن أحمد الودخي بعدما رفعنا خطاب استفسار للاتحاد الدولي وردنا الرد عليه عبر الفاكس.
وأضاف بان البرنامج لم يعرض أي ادعاءات بل استفسارات عن القضية ورغبنا في الحصول على رد من رئيس لجنة الاحتراف بخصوص صحة رفع القضية للفيفا من عدمها ولم نتلق أي رد.
وفي مداخلة على الموضوع طالب الكاتب الرياضي محمد الدويش الدكتور صالح بن ناصر أو أي مسؤول في لجنة الاستئناف لمناظرة قانونية عبر قناة أبو ظبي بعيداً عن أحقية النصر أو اللجنة في القضية, مستغرباً عدم استعداد الدكتور صالح بن ناصر آو الدكتور ماجد القاروب التحدث في الموضوع وقال إنه على استعداد للمناظرة.
واستدرك الدويش الحديث قائلاً :" الأمير نواف بن فيصل قال في تصريح صحفي عبر -عكاظ- بان اللجنة لم توضح أسبابها القانونية علماً بان الأمير نواف بن فيصل رجل قانوني ولذلك عندما يأتي المسؤول الثاني ليؤكد عدم طرح اللجنة للأسباب القانونية فهذا تأكيد لما تحدثنا عنه".
الكاتب الرياضي عدنان جستنية أشار إلى أن عبارة "من غير ليه" أصبحت شعار لجنة الاحتراف في أي قضية وأضاف قائلاً كنا نتساءل عن أسباب عدم عرض لجنة الاحتراف للأسباب وماهو ذنب اللاعب احمد الدوخي وهناك نقطة هامة وهي أن لجنة الاحتراف أرسلت البطاقة للنادي البلجيكي دون إذن أو موافقة نادي الاتحاد وأرسل نادي الاتحاد خطاب استفسار عن سبب إرسال البطاقة , مشيرا إلى أن اللجنة تورطت حالياً بالقضية القائمة بين نادي الاتحاد والنادي البلجيكي!!
وقال الكاتب صالح الطريقي بأنه لايوجد أي مادة تمنع تسجيل اللاعب احمد الدوخي للنصر ولو كان هناك أي مادة لتم عرضها ولكن المشكلة تمكن في تصادم أنظمة الاتحاد السعودي والاتحاد الدولي ومنها نسبة 5% من العقد التي تعطى للاعب وهذا قانون يضطهد اللاعبين وتم إلغائه دولياً فيما لانزال نحافظ عليه للأسف.
الكاتب الدويش تداخل بان لجنة الاحتراف لم تستطيع فرض أنظمتها على النادي البلجيكي ولذلك جاء النصر كضحية!!
الحلقة الساخنة تحولت لمناقشة قضية هروب اللاعبين من نادي الاتفاق واستقالة إداريي فرق كرة القدم حيث تداخل مع البرنامج رئيس النادي الاستاذ عبدالعزيز الدوسري الذي أشار بأن المسؤولية فيما حدث هي مسؤولية الجميع وتطرق لازمة مالية بالنادي , لكنه عاد ليؤكد بان الأخطاء الإدارية البدائية التي ارتكبتها إدارة كرة القدم خلال رحلة قطر الاخيرة هي سبب ماحدث , مستغرباً أن يصعد الإداري للطائرة دون أن يعلم عن وجود اللاعبين معه من عدمه!!
وكشف الدوسري بان اللاعب الجزائري كان يفاضل بين نادي الاتفاق ونادي آخر , مشيراً إلى انه لعب مباراة في فريق جزائري قبل نحو يومين.
وحول اللاعب العماني خليفة عائل قال بأنه غادر دون إذن لمعايدة ذويه واجري وكيل أعماله اتصالا يبدي فيه رغبته العودة والاعتذار.
وحول الاستقالات التي طالت زكي الصالح وسلمان النمشان قال بأنها جاءت برغبة منهما, مشيراً إلى أن البدلاء سيتم إعلان أسماؤهم بعد الاجتماع الذي سيتم اليوم.
من جانبه أكد الكاتب عدنان جستنية في تعليقه بان هناك أيدي ترغب في إسقاط رئيس النادي.
برنامج خط الستة انتقل لمناقشة قضية إبعاد لاعب فريق الأهلي وليد عبد ربه عن معسكر الفريق الأخير, حيث تداخل اللاعب مع البرنامج وأشار إلى أن القضية بدأت في خلاف حول موعد التدريب مع اللاعب منصور النجعي ولم تكن نتيجة خلاف حول الكبتنية وقال :" كنت خلالها الكابتن وبعد ذلك تفاجأت بان الكابتنية انتقلت لزميلي وعزيزي اللاعب محمد مسعد الذي أكن له الاحترام والتقدير". واضاف اللاعب:" اجتمعت مع المدرب ولكن القضية تم حلها ". ونفى حدوث اي مشاجرة بينه وبين اللاعب محمد مسعد.
من جانبه أكد رئيس النادي الأهلي الاستاذ عبدالعزيز العنقري في اتصال هاتفي بأن القضية تعود لرؤية المدرب , مشيراً إلى أن قضية عبدربه والنجعي تدخلت الإدارة في حينها وجرى احتوائها ولكن تجددت مشكلة أخرى قرر المدرب على ضوئها استبعاد اللاعب , مؤكداً بأن الإدارة تتمشى مع قناعات وقرارات المدرب.
وفي تعليق على الموضوع قال الكاتب محمد الدويش بان المدرب وضع في الصورة لتصفية بعض الحسابات ومواصلة التحدي!!
البرنامج تطرق لاستقالة مدير الكرة بنادي الاتحاد حامد البلوي الذي تداخل مع البرنامج, مشيراً إلى أن استقالته تأتي نتيجة اجتماع 9 من لاعبي الفريق داخل منزل احد أعضاء الشرف دون علمه وبتنسيق مع احد أعضاء الجهاز الفني -في إشارة لحمزة ادريس- وأضاف قائلاً عرضت الموضوع على رئيس النادي وقال لي "عديها" ونتيجة لعدم اتخاذ أي قرار قدمت الاستقالة.
الكاتب صالح الطريقي تداخل قائلاً : متى كان وقت الاجتماع هل في وقت التدريبات أو الدوام وجاوبه البلوي بالنفي.
وكان البرنامج قد تطرق في بدايته لأسباب إخفاق المنتخب السعودي بالوصول لكأس العالم والحلول المطلوبة , حيث طالب الكاتب احمد الشمراني بإحداث تغييرات جذرية ووافقه الكاتب صالح الطريقي وعدنان جستنية , فيما طالب الدويش باجتماع يتم عرض الأخطاء خلاله والعمل على حلها , مؤكداً بان الامكانات متوفرة للنهوض بمستوى المنتخب.
الكاتب الشمراني استنكر ماتردد حول إيقاف ثلاثة لاعبين , مؤكداً بان هذا لو تم فانه يعتبر تراجع إلى 20 سنة ماضية!! كما استنكر الشائعات التي راجت حول إيقافه وعدد من الكتاب مستشهداً بحضوره لحلقة اليوم, نافياً هذه الشائعات.
يشار إلى أن البرنامج تواصل لمدة ساعتين على الهواء مباشرة وسلط الضوء على أهم القضايا والأحداث الرياضية السعودية. وقدمه الإعلامي الإماراتي محمد نجيب بمشاركة نخبة من الكتاب السعوديين مثل محمد الدويش وصالح الطريقي وعدنان جستنيه وأحمد الشمراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.