السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملحمة تاريخية ومسيرة مباركة للاستقرار والحراك التنموي
نشر في عكاظ يوم 23 - 09 - 2016

رفع أمراء المناطق ووزراء وعدد من المسؤولين التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني، مؤكدين أن ذكرى توحيد الوطن بمثابة ذكرى عطرة وملحمة تعيد فيها بلادنا أمجاد هذه الملحمة الوطنية التي وحدت هذا الكيان الكبيرعلى يد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه الذي أسس هذا الكيان الشامخ على أسس راسخة، ونهج قويم مستمد من كتاب الله جل وعلا، وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وأطلق مسيرة البناء والتطوير المباركة، التي تواصلت من بعده على يد أبنائه الملوك البررة - رحمهم الله -، لتنهض بلادنا خلال عقود معدودة من الفقر والفرقة إلى الوحدة والرخاء، بحمد الله, وحريّ بكل مواطن في هذا الوطن المعطاء، أن يتأمل في هذه المناسبة، ويقدر عاليا الإنجازات والنجاحات العظيمة التي تحققت بفضل الله تعالى، في جميع أرجاء المملكة، ويفخر بما تحقق من تنمية وازدهار، ويسهم في تعزيزها لمستقبل أفضل، لافتين إلى أن عرس الوطن ال86 ملحمة تاريخية ومسيرة مباركة للاستقرار والحراك التنموي..
وتابعوا بقولهم أن المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تمضي قدما نحو البناء التنموي ورفاهية المواطن وفقا للرؤية 2030.
بناء ملحمي
وصف أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الذكرى ال86 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بالذكرى الغالية على قلوب جميع أبناء وبنات هذا الوطن العزيز، وملحمة من ملاحم البناء والتطور والنمو والإنجازات التي شهدتها البلاد عاماً بعد عام منذ أن وحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود. وقال في كلمة له بهذه المناسبة «يأتي اليوم الوطني في عامنا هذا متمثلاً في 86 عاماً مضت في مسيرة بناء ملحمي .
يوم مبارك
رفع أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، باسمه واسم أهالي المنطقة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال86.
وقال في تصريح بهذه المناسبة: «يطيب لي في البداية، أن أرفع باسمي ونيابة عن أهالي منطقة الرياض، أسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات إلى القيادة وإلى الشعب السعودي الكريم، بمناسبة حلول الذكرى المباركة ال86 لليوم الوطني
تجسيد للحمة الوطنية
أكد أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أن الوقت قد حان ليرى العالم احتفاء صغار السن والكبار في المملكة العربية السعودية بقوة اللحمة بين القيادة والشعب التي تزداد رسوخا وقوة كلما تقدمت السنوات.
وقال في كلمة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال86: «الحمد لله الذي تفضل على هذه البلاد بنعم كثيرة، وبأن هدانا جميعا لدينه الحق، وأن وحد هذه البلاد على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه
يوم للاعتبار وللتذكر
رفع أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهنئة للقيادة ولأبناء الشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني.
وقال في كلمة بهذه المناسبة «اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، يوم للاعتبار وللتذكر ولأخذ الدروس التي بناها آباؤنا وأجدادنا ليجعلوا هذه البلاد شامخة كما نعيشها الآن ونتمنى أن تظل كذلك وأن يقوم أبناؤها وبناتها بالاستمرار على هذا النهج».
تجدد الولاء
رفع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد التهاني والتبريكات للقيادة وللشعب السعودي الوفي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 86 للمملكة العربية السعودية.
وأكد في كلمة بهذه المناسبة أن ذكرى اليوم الوطني مناسبة تتجدد فيها معاني الولاء للوطن, وتؤكد أهمية الملحمة التي وحدت القلوب قبل الأرض، وأرست قواعد هذه البلاد منذ عهد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -, الذي أسس قواعد هذه البلاد المباركة.
مناسبة مجيدة
أكد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أن ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية مناسبة وطنية مجيدة، تحكي أحد فصول التاريخ المعاصر وإحدى الملاحم الباقية على مر العصور، التي سطرها الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه. وقال في كلمة بهذه المناسبة: «إن الملك عبدالعزيز - رحمه الله - عندما عزم الأمر على توحيد شتات البلاد لم يكن هاجسه دولة وسلطة، بل كان يحمل في أعماقه رسالة سامية ورؤية بعيده، تتمثل في إنقاذ إنسان هذا البلد من براثن الشر والفساد إلى آفاق العز والمجد.
كيان عظيم
قال أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز «إننا اليوم نعيش ذكرى يومنا الوطني ال 86 لنستذكر قصة توحيد هذه البلاد الشاسعة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود - طيب الله ثراه - عندما استطاع مع الرجال المخلصين، بإيمان صادق وعزيمة قوية أن يؤسس كيانا عظيما رغم صعوبة تضاريسها الجغرافية ومساحتها الشاسعة وشح الموارد آنذاك ليرسخ - رحمه الله - قواعد هذا الوطن العظيم المترابط (المملكة العربية السعودية) مستنداً على نهج كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم تحت راية التوحيد.
توحيد الصفوف
أكد أمير منطقة الجوف، الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أن اليوم الوطني للمملكة يأتي لاستذكار اليوم الذي شهد ميلاد فجر جديد لكيان شامخ «المملكة العربية السعودية» على يد الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله-. وقال في كلمة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 86 للمملكة «إن الجميع قرأ وأدرك ما كانت عليه الجزيرة العربية من شتات وانعدام في الأمن حتى جاء بفضل من الله من يلم الشمل ويوحد الصفوف تحت راية«لا إله إلا الله محمد رسول الله»، وتستمر هذه الجهود الجبارة بعون من الله ثم بحنكة أبناء المؤسس البررة.
تاريخ وبطولات
رفع أمير منطقة نجران، الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد باسمه واسم أهالي منطقة نجران، التهنئة للقياده بمناسبة الذكرى ال(86) لتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -. وقال في كلمته بهذه المناسبة: «وإذ تمر علينا هذه الذكرى الجليلة، يستحضر التاريخ البطولات العظام، والمهام الجسام، التي قادها وتحمّلها الملك عبدالعزيز -رحمه الله - ومعه رجالاته، ليجعل بتوفيق من الله تعالى خوفنا أمنًا، وجوعنا شبعًا، وشتاتنا جمعًا، وليؤسس دولة أعزها الله بالإسلام، وتأخذ على عاتقها نصرة الإسلام وخدمة المسلمين.
مسيرة تنموية
رفع أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز التهنئة للقيادة وللشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني وقال "إنه في ذكرى اليوم الوطني نستهلُّ مسيرتنا التنموية وفقاً لرؤية المملكة 2030، وذلك يُعتبر نقطة تحوُّل تاريخيَّة في بناء الوطن وتطوير اقتصاده ورفع معدلات التَّنمية والتَّوسُّع في العملية الإنتاجية، وهي مرحلة دقيقة يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ليواصل بناء الوطن وبنيته التحتية وقبل ذلك إنسانه، فمليكنا يُعنى بالموارد البشريَّة الوطنيَّة، ويُوجِّه مُقوِّمات الدَّولة نحو تطوير قدرات أبناء الوطن وتأهيلهم.
ذكرى خالدة
رفع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز, أسمى التهاني والتبريكات للقيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السادسة والثمانين. وقال أمير منطقة المدينة المنورة: إن هذه الذكرى الخالدة لمرحلة التوحيد والبناء التي قام بها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -, من أجل إقامة مملكة العز والنماء، تأخذ اليوم شكلا جديدا وترتدي ثوبا مغايرا، إذ تأتي متزامنة مع مرحلة التحوّل الوطني الذي نتشارك جميعا في صناعته, ونعمل بكل طاقتنا من أجله.
راية التوحيد
رفع أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، التهنئة للقيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 86 للمملكة. وقال في كلمة بهذه المناسبة «إن ذكرى اليوم الوطني تروي قصة توحيد هذا الكيان العظيم على يد المغفور له الملك عبدالعزيز عندما تمكن - رحمه الله - من جمع الشمل وتوحيد الصفوف تحت راية التوحيد الخالدة»، واصفاً توحيد المملكة بأنه عمل مدروس للملك عبدالعزيز الذي وحد شبه الجزيرة العربية وخاض مع إخوانه المخلصين في سبيل الله المعركة تلو الأخرى، واستطاع بفضل الله أن يحقق ما سعى إليه ومن ثم سار أبناؤه البررة الملوك على نهجه المبارك من بعده.
مناسبة تاريخية
رفع رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيزالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزباسمه واسم أعضاء مجلس إدارة الهيئة ومنسوبيها كافة, بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة. وقال: «يشرفني أن أرفع إلى المقام الكريم باسمي واسم جميع أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني "بهذه المناسبة التاريخية لشعب المملكة نرفع إلى الله عز وجل دعواتنا الصادقة أن يديم على هذا الوطن العزيزعلينا جميعا نعمة الأمن والاستقرار.
عزيمة الرجال
رفع نائب أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز, تهنئته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, وولي العهد وولي ولي العهد بمناسبة احتفاء الوطن قيادة وشعبا بالذكرى ال 86 لليوم الوطني المجيد, لافتا إلى أن كل القلوب تآلفت خلال تأسيس البلاد, ولا زالت تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله, والكلمة اجتمعت, والطموح استلهم من عزيمة الرجال ما حفزه لإنجاح أكبر نموذج للوحدة في عالمنا العربي والإسلامي الحديث.
ثنائية الحبّ والسلام
أكد الأمير عبدالله بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود أن ثنائية الحب والسلام تسود في بلادنا منذ أن أسسها الملك الؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود إلى أن وصلت متوجةً بالحزم والعزم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعضديه ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. بلادٌ خضراء، توزع ثمار خيراتها على الأوطان، وتمنح المنكوبين في أرجاء المعمورة فرص الحياة.
تجسيد صادق
رفع عميد كلية الآداب في جامعة الملك سعود، الأمير الدكتور نايف بن ثنيان بن محمد، خالص التهنئة للقيادة وللأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم، بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني ال 86 للمملكة العربية السعودية.
وقال: إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة هي عبارة عن تجسيد وطني صادق ليوم تأسيس وتوحيد هذه البلاد المباركة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - إذ جعل العالم يتجه في أنظاره إلى المملكة التي التحمت بفضل الله تعالى بعد شتات وفرقة وتناحر.
ذكرى عطرة
رفع وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان باسمه ونيابة عن منسوبي وزارة النقل والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية والمؤسسة العامة للموانئ والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة النقل العام التهنئة الصادقة للقيادة وإلى الشعب السعودي الكريم بمناسبة الذكرى السادسة والثمانين لتوحيد الممكة العربية السعودية. وقال في تصريح بهذه المناسبة «يحق لنا في المملكة العربية السعودية اليوم أن نحتفي بهذه الذكرى العطره حكومةً وشعبا»..
مناسبة غالية
أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، أن ذكرى اليوم الوطني ال 86 مناسبة غالية يستعيد فيها أبناء الوطن ماضياً تليداً أسس لهذا الحاضر الزاهي، ويستحضر مسيرة «المؤسس» الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله الذي جمع أبناء وطنه تحت راية التوحيد بعد الفرقة والشتات، ليسير على ذات النهج أبناؤه البررة وصولاً إلى العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
مسارات الذاكرة
أكد محافظ الفروانية في دولة الكويت الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح أن التواريخ إطار الزمن تمنحه بعض دلالاته وسياقات سرده تضبط إيقاع تتابعه مع أحداث سابقة وأخرى لاحقة تحدد مسارات الذاكرة وتبنى عليها إستراتيجيات المستقبل، لافتا إلى أن اليوم الوطني السعودي يفوق تلك الأوصاف التي جادت بها أذهان مؤرخين ومفكرين اجتهدوا في إخراج العلاقة بين الأحداث الشواهد وأوقاتها من القوالب الجامدة.
وطننا مصدر فخرنا
أكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله أحمد الثقفي أن وطننا مصدر فخرنا وأن الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة هو واجب وطني لأن فيها استحضارا لجهود مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- في سبيل توحيد أطراف البلاد تحت راية التوحيد الخالدة حتى عم الأمن أرجاء الوطن الغالي وتلاشى الجهل واختفى الفقر وتوحد الصف واجتمعت الكلمة وساد الرخاء منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.