القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواعيد حركة النقل بالضوابط «الاستثنائية» بعد أسبوعين

توقع المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن مرزا، إعلان الجدول الزمني لمواعيد حركة النقل الخارجية هذا العام بعد أسبوعين، وذلك بعد تأخر لأكثر من أربعة أشهر للمرة الأولى هذا العام. ويتيح إعلان الجدول الزمني للحركة إدخال البيانات لراغبي النقل، الذين يتوقع أن يصل عددهم إلى 120 ألف معلم ومعلمة.
وأكدت مصادر «عكاظ» أنه تم الانتهاء من إعداد الجدول تمهيدا لإعلانه رسميا، بعد إدخال عدد من التعديلات والتغييرات في ضوابط الحركة، التي وصفتها ب«الاستثنائية» هذا العام، كالرغبات التي زادت إلى 20 رغبة، وضم عدد من الشرائح بمختلف إدارات التعليم في شريحة واحدة، إضافة لبعض البنود التي أجري عليها تعديلات، والتي ستساهم -حسب المصادر- في تحقيق رغبات أكبر عدد من المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل هذا العام.
وكانت الضوابط الجديدة شارك في إعدادها أكثر من 17 ألف معلم ومعلمة، بعدما أجرت عليها الوزارة تصويتا إلكترونيا، حيث وافق على التوصيات النهائية أكثر من 83% من المشاركين في عملية التصويت. وتوقعت المصادر أن يتم إعلان حركة النقل الخارجي بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، التي تبدأ 30 جمادى الأولى المقبل الموافق 10/3/2016. وأكد الدكتور مرزا في لقاء تليفزيوني، أنه سيتم استمرار العمل بسنة التقديم على الرغبة الأولى، مستبعدا أن يكون هناك أي تأثير على المعلم أو المعلمة بعد دمج القطاعات، وستبقى رغبته كما كانت. وأعلن مرزا عن وجود 1400 طلب نقل لذوي الظروف الخاصة من المعلمين والمعلمات، حيث تضم اللجنة المختصة للنظر في هذه الطلبات ستة أطباء متخصصين أنهوا دراسة 400 طلب حتى الآن، وتمت الموافقة على نقل 200 حالة من ذوي الظروف الخاصة. واستبعد إجراء حركة إلحاقية للنقل الخارجي، لافتا إلى أنه بعد ظهور حركة النقل الخارجي سيتاح للمعلم والمعلمة معرفة موقفهما من الحركة من خلال إجراء مقارنة بينه وبين زميله بواسطة رابط مقارنة بعد حركة النقل الخارجي. وأوضح مرزا وجود حركة نقل خاصة بالمرشدات اللاتي تم تعيينهن كمرشدات من قبل الوزارة. مبينا أن المعلمة التي أسند لها الإرشاد بالمدرسة تنقل حسب التخصص. وأفاد أن تجربة تقليص أيام العمل في المدارس النائية التي طبقت العام الماضي لم يتم تقييمها.
وأكد مرزا أن زيادة البدل النائي ليست من اختصاص شؤون المعلمين، مشيرا إلى أن وزارة الخدمة المدنية هي المعنية بهذا الأمر. يذكر أن ورش العمل التي عقدت لتطوير آليات حركة النقل الخارجي أوصت بتثبيت سنة التقديم على الرغبة الأولى فقط وترك الرغبات الأخرى بدون سنة تقديم كأفضل المقترحات التي تم التقدم بها، وهذا يعني أن جميع المعلمين والمعلمات ستتقدم أرقامهم في قوائم الانتظار على رغباتهم الأولى، وأما بالنسبة للرغبات المتبقية التي سوف تتم إضافتها إلى (20) رغبة فسيتم ترتيب قوائم الانتظار عليها بناء على نفس آليات المفاضلة الحالية. وسيتم تمكين المعلمين والمعلمات من تعديل أو إضافة القطاعات ضمن رغباتهم من 2 إلى 20 دون أن تتأثر سنة التقديم المرتبطة بالرغبة الأولى، كما أنها تمكن المطالبين بالنقل الخارجي من تعديل الرغبة الأولى لتكون أي واحدة من رغباتهم الحالية (من بين 2 و10)، على أن يكون ذلك خلال العام الحالي فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.