مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسبوع أوروبا.. عنصرية.. أخطاء.. وصدارة
نشر في عكاظ يوم 19 - 01 - 2016

تشبثت فرق الصدارة هذا الأسبوع بمواقعها في قوائم ترتيب المسابقات العالمية الكبرى، إذ استمر أتلتيكو مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم فيما حافظ نابولي على القمة في إيطاليا وظل آرسنال متفوقا بفارق الأهداف على ليستر سيتي صاحب المركز الثاني في إنجلترا، ووضعت الفرق الثلاثة نفسها في مأمن عن التزحزح رغم المنافسة الشرسة من ملاحقيهم، فيما برزت الهتافات العنصرية تجاه ريتشيدلي بازور مدافع أياكس أمستردام كأبرز حدث في الدوري الهولندي، فيما تصدر خطأ كاسياس مع بوروتو واجهة أخبار الدوري الإنجليزي.
الآرسنال يتعملق
ظل آرسنال في الصدارة متقدما بفارق الأهداف على أقرب منافسيه رغم تعادله بدون أهداف مع مضيفه ستوك سيتي، ويملك 44 نقطة من 22 مباراة مثل ليستر بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث وله 43 نقطة بعدما سحق كريستال بالاس 4 -صفر، ويتأخر توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع بخمس نقاط عن الصدارة بعدما حول تأخره إلى الفوز 4-1 على سندرلاند الذي يحتل المركز قبل الأخير.
وصعد مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس برصيد 37 نقطة بعد فوزه 1 -صفر على ملعب ليفربول بفضل هدف وين روني بينما ظل تشيلسي حامل اللقب في المركز 14 بعد تعادله 3-3 مع ضيفه إيفرتون.
نابولي ثابت
هز المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين الشباك مرتين ليرفع رصيده إلى 20 هدفا في نفس عدد المباريات بالدوري هذا الموسم ويقود نابولي للفوز 3-1 على ساسولو والاستمرار في الصدارة متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه، وسجل الأرجنتيني باولو ديبالا هدفين ليفوز يوفنتوس حامل اللقب 4 -صفر على ملعب أودينيزي ويحقق انتصاره العاشر على التوالي في الدوري ليظل في المركز الثاني، وجاء إنتر ميلان في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة بعد تعادله 1-1 على ملعب أتلانتا.
الروخي بلانكوس أولا
احتفظ أتلتيكو مدريد بالصدارة متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه بعد فوزه 3 -صفر على ملعب لاس بالماس بينما استمر برشلونة حامل اللقب وريال مدريد في مطاردته بعد انتصارين ساحقين في مواجهة أتليتيك بيلباو وسبورتنج خيخون على الترتيب.
وواصل ريال مدريد التحسن تحت قيادة المدرب الجديد زين الدين زيدان بعدما اكتسح ضيفه خيخون 5-1 بفضل هدفين لكل من كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو.
ويملك أتليتيكو 47 نقطة من 20 لقاء مقابل 45 نقطة لبرشلونة الذي لعب مباراة أقل فيما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث وله 43 نقطة.
ويتأخر فياريال صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط وراء ريال مدريد بعد تعادله دون أهداف مع ضيفه ريال بيتيس.
عنصرية وخطأ
انطلقت هتافات عنصرية تجاه ريتشيدلي بازور مدافع أياكس أمستردام من جماهير أدو دن هاج في المباراة التي فاز فيها فريقه 2 -صفر خارج أرضه ليحافظ على الصدارة. وسجل المهاجم الألماني أمين يونس هدف أياكس الوحيد في الدقيقة 21 ليحتفظ فريقه بالصدارة متقدما بثلاث نقاط على آيندهوفن حامل اللقب والذي تغلب 2 -صفر على مضيفه فينوورد صاحب المركز الثالث بفضل هدفين من هيكتور مورينو ولوسيانو نارسينج.
وفي البرتغال خسر بورتو 1 -صفر على ملعب فيتوريا جيمارايش ليصبح على بعد خمس نقاط من الصدارة بعد خطأ مبكر من إيكر كاسياس الحارس السابق لريال مدريد، واستغل بوبا ساري خطأ الحارس الإسباني في الدقيقة الرابعة ليخسر بورتو للمرة الأولى منذ إقالة مدربه يولن لوبتيجي قبل عشرة أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.