مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتذر «على صراحتي» في 89 جلسة
نشر في عكاظ يوم 16 - 12 - 2015

فضل نائب رئيس المجلس البلدي السابق في المدينة المنورة عبدالغني الأنصاري والمنتهية دورته، انتهاء الانتخابات البلدية ليوجه رسالته إلى قيادات الأمانة، معترفا أنه كان قاسيا، لكنه اضطر لذلك ليقول الحقيقة.
«وبدون ماكياج» وضع الأنصاري العبارة ليصف بها حال قوله الحقيقة التي التزم بها في 89 جلسة تمثل عمر المجلس البلدي السابق، لكنه اليوم جاء ليضع الماكياج معتذرا «أعتذر منكم، ومن غضب من صراحتي أعتذر منه».
إلا أنه استدرك بالتأكيد وهو يقسم «والله لا أحمل لكم إلا الأخوة، والعمل هو العمل لا مجاملة فيه، والأمانة هي الأمانة».
وافتخر الأنصاري أنه ربما غير نظام المجالس البلدية من أجل الوطن وحب المواطن «النظام كان ينص على جلسة واحدة شهريا، لكنني جعلتها جلستين شهريا، بالإضافة إلى عمل اللجان والمتابعة».
وفيما يبدو ردا مبطنا على المنتقدين بغياب فعالية المجالس البلدية بشكل عام، وبلدي المدينة بشكل خاص، برر الأنصاري «عمر المجالس البلدية 10 سنوات، وعمر البلديات 80 سنة، هذا الفرق بين التجارب جعل هناك الكثير من البعد بين المدرستين».
وانتقد نظام المجالس البلدية الذي «يحتاج إلى الكثير من التعديلات، ولكن الأمور تأخذ بالقوة من أجل عيون الإنسان السعودي».
وواصل: «من خبرتي فإن البلديات تعمل بدون خطط إستراتيجية، ولم تلتزم بالخطط الخمسية، والكثير من التحديات تواجه الفترة القادمة، إذا لم تخرج البلديات بتفكير إبداعي لن تستطيع أن تسعد المواطن، خاصة أن النمو السكاني أكبر تحد لجميع الأجهزة الحكومية».
وخلص إلى أن مشكلة البلديات في حسن الإدارة والتفكير، «إيرادات البلديات في السعودية من الباب الثالث 5 مليارات، وفي المدينة لا تتجاوز 200 مليون، والبلديات تستطيع أن تقدم للدولة 30 مليارا، وأن تغذي ميزانية البلديات والأمانات ذاتيا إذا تمت الإدارة بحرفية وعقول القطاع الخاص، والدولة صرفت على البلديات مليارات تبني دولا كاملة ولم تبخل من أجل عيون الإنسان السعودي».
وحدد الأورام في البلديات حيث «أكبر مدرسة للهدر المالي قضايا الحفر والدفن، وآن الأوان لإنشاء إنفاق خدمات، وهذا وقت خصخصة أعمال البلديات، وخصخصة الرخص، وخصخصة الرقابة، وخصخصة تراخيص المخططات، وخصخصة رخص البناء».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.