أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة «سعوديون في أمريكا» تلتقي لخدمة المبتعثين
نشر في عكاظ يوم 08 - 08 - 2015

ضمن سياسات مجموعة «سعوديون في أمريكا» لخدمة الطلاب المبتعثين بداخل المملكة وخارجها، إقامة الملتقيات الطلابية السنوية للسنة الرابعة على التوالي. حيث أقامت هذا العام ملتقيين في الرياض وجدة حضرهما المئات من الطلبة المبتعثين. في ملتقى الرياض قامت مجموعتي «سعوديون في أمريكا» و«MVR - صوت المبتعث» بتنظيم اللقاء السنوي الرمضاني للمبتعثين باستضافة مؤسسة الأميرة العنود الخيرية. وقد حضر العديد من المبتعثين والخريجين لتبادل الخبرات الأكاديمية والشخصية التي تتعلق بموضوع الابتعاث. حضر اللقاء وفد من مؤسسة الأميرة العنود متمثلا بالأمين العام للمؤسسة الدكتور يوسف الحزيم ونائب الأمين العام للمؤسسة خالد ابو ذيب، و«وارف»ومؤسسي ومديري المجموعتين المنظمتين للحفل.
كما افتتح الدكتور عبيد العبدلي -أستاذ التسويق سابقا في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمستشار السابق لنائب وزير التعليم- الملتقى بكلمته التي تضمنت نبذة عن تجربته في الابتعاث عام 1986. كما أضاف الدكتور العبدلي أن توجهات وزارة التعليم كانت متركزة على تنمية الإنسان منذ ذلك الوقت من منظور اعتباره الثروة المستقبلية والمضمونة للمملكة. ولهذا نبه إلى أهمية التعليم وأن تجربة الابتعاث فرصة لتطوير الفرد علميا وشخصيا. جاءت بعد ذلك كلمتا رئيسي المجموعتين حافظ الزكري وعبدالمحسن الدايل تحدثا فيها عن بدايات الملتقى السنوي للمبتعثين في رمضان. في نهاية الحفل شكر حافظ الزكري جميع الحاضرين وقدم درع شكر وتقدير لأعضاء مؤسسة الأميرة العنود الأمين العام الدكتور يوسف الحزيم ونائب الأمين العام خالد ابوذيب، معربا عن امتنانه لهم باستضافة اللقاء السنوي الرابع للمبتعثين في مقر المؤسسة.
أما ما يتعلق بملتقى جدة فأقامت مجموعة «سعوديون في أمريكا» ملتقى المبتعثين الرمضاني الرابع في مدينة جدة في المركز الطبي الدولي بالتعاون مع «MVR» يوم السبت السابع عشر من رمضان الموافق الرابع من يوليو، وسط حضور ما يزيد على 200 شاب وشابة ممن سبق لهم الابتعاث وممن سيبتعثون قريبا. حيث قام الزملاء عمر سنبل ورفيف فقيهي بتقديم المتحدثين، بالإضافة الى ذلك ألقت رشا أبونجم كلمة ترحيبية ممثلة مجموعة «سعوديون في أمريكا»، وقام الدكتور فواز سعد ممثلا عن «MVR» بالتحدث عن استغلال الوقت خلال فترة الابتعاث والانخراط في مجتمع دولة الابتعاث والموازنة بين الدراسة والحياة العائلية والاجتماعية. وتحدثت سارة الرميخاني، أخصائية تثقيف صحي، قسم التوعية الصحية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة، عن استمرارية النشاطات التطوعية للمبتعثين حتى بعد العودة إلى أرض الوطن، بالاضافة الى عدة محاور تمت مناقشتها في الملتقى جمعت بين مثقفين وأصحاب خبرة سابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.