الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نساء الباحة يحذرن من الباحثات عن «البريستيج»

أكملت نساء الباحة استعدادهن لخوص تجربة الانتخابات البلدية كناخبة ومرشحة وفق الترتيبات والإجراءات والضوابط اللازمة لمشاركتهن وفق الضوابط الشرعية، وأكدت عدد منهن أن خوض المرأة لهذه الانتخابات تعد خطوة مهمة لتعزيز دورها في المجتمع، دون أن تتعامل مع الأمر على أنه فقط دخل مادي أو مكانة اجتماعية «بريستيج» تضاف لها.
وترى المشرفة في مكتب التعليم ببلجرشي سارة أحمد الصقيري، أن الانتخابات البلدية تمنح المواطن والمواطنة فرصة العمل وسيطا بين الناس والبلديات، مؤكدة أن المرأة شريك في كل شيء في الحياة الاجتماعية والثقافية والبيئية بشكل عام، ومن الطبيعي أن تكون شريكا في الانتخابات بضوابط تحفظ لها كرامتها وتظهر قدراتها ودورها البناء والمعين الفاعل.
وبينت أن التجربة الانتخابية تثبت مكانة المرأة، مشيرة إلى أنها لا تمانع انضمام المرأة أو انتخابها بأي حالة ناخبة أو مرشحة أو عضوة فكلها أدوار ستؤديها بثقة.
وتؤيد مديرة وحدة تطوير المدارس في الباحة مليحة محمد الغامدي مشاركة المرأة ناخبة إذا كان صوتها سيعطى لمن يستحق ومن تجد فيه الكفاءة لخدمة الوطن والمنطقة فلها ذلك، وترى أن مشاركتها عضوة إذا كانت تجد في نفسها الاستطاعة وظروفها الأسرية والاجتماعية تساعدها، وأيضا قدرتها على التواصل مع الجهات ذات العلاقة، دون أن تتعامل مع الأمر على أنه فقط دخل مادي أو مكانة اجتماعية تضاف لها.
وترى مديرة جمعية التنمية الأسرية بالباحة عزة الزهراني أن لا مانع أن تكون المرأة ناخبة ومرشحة ما دام أنها ستكون عضوة فعالة في خدمة المنطقة.
وأكدت الإعلامية أسماء العمري مديرة المحتوى بإدارة التواصل الداخلي لوزارة الصحة مديرة المجلة الإلكترونية للصحة، أن خوض المرأة الانتخابات البلدية خطوة مهمة لتعزيز دورها في المجتمع، مضيفة أن استقلالية عمل المرأة بعيدا عن الرجال يعطيها مرونة وحرية بعملها وإحساسا بالمسؤولية، كما سيمنحها خبرة أكثر وإنجازا أفضل.
وتؤكد الأخصائية الاجتماعية أميرة الزهراني أهمية مشاركة المرأة السعودية في هذه المجالس البلدية سواء كانت ناخبة أو مرشحة بما يتوافق مع الضوابط الشرعية.
وفي نفس السياق، أكدت مدربة الاتزان البشري فاطمة العمري أن من حقها أن تكون ناخبة أو مرشحة للمجالس البلدية وفق الضوابط المعلنة.
وترى مديرة القسم النسوي في إدارة صحة البيئة في الباحة فاطمة الزهراني، أن قرار مشاركتها في المجالس البلدية قرار صائب. مشيرة إلى أن تجربة مشاركة المرأة في مجلس الشورى حققت له إضافات متميزة وبناءة.
إلى ذلك أوضح ل «عكاظ» الناطق الإعلامي لأمانة منطقة الباحة، صديقي الشيخي أنه تم توريد وتركيب كامل الأثاث المكتبي لمراكز الانتخابات في المنطقة ومحافظاتها، متوقعا الانتهاء من تركيبه خلال عشرة أيام.
وبين أنه تم الانتهاء من المطبوعات والأختام واللوحات التعريفية والدعائية، فيما تم تركيب لوحات المراكز الانتخابية، وكذلك اللوحات الدعائية في الشوارع الرئيسية وأمام المحال التجارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.