نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انقطاع المياه يرفع الصهريج إلى 400 ريال
نشر في عكاظ يوم 09 - 03 - 2015

يعاني سكان حي الحرس شمال المدينة المنورة من العطش الشديد نتيجة غياب المياه منذ أكثر من 25 يوما، ما رفع سعر الصهريج الواحد إلى 400 ريال للحجم الصغير، حيث بالكاد يكفي ليوم واحد، وربما لا يفي بالغرض في بعض البيوت حسب قول الأهالي.
وتساءل السكان عن أسباب غياب أكسير الحياة عنهم طوال هذه الفترة المتصلة، رغم الطلبات والشكاوى التي تقدموا بها لمديرية المياه بالمنطقة وتتالي بلاغاتهم التي لم تجد إجابة حتى إعداد هذا التحقيق.
وأوضح المواطن ماجد حمدان الحربي من سكان حي الحرس، أن الأهالي تقدموا لمديرية المياه منذ انقطاع المياه 25 يوما بعدة بلاغات حول انقطاع المياه بالحي، مؤكدا أن المديرية لم تحرك ساكنا ولم تستجب لمطالباتهم، مشيرا إلى أن ضمن هذه البلاغات بلاغ رقم 210715 وبلاغ آخر برقم 211028.
وبين الحربي أن الحي يعاني من شح المياه الصالحة للشرب بسبب الانقطاعات المستمرة للمياه عنه، لافتا إلى أن مواطني الحي أصبحوا يتكبدون المشاق من أجل الحصول على شربة ماء يروون بها عطش أسرهم وأطفالهم.
أما محمد الحربي وسيف العوفي فقالا: إن البعض في هذا الحي لا يملك المال الكافي لشراء صهريج صغير من أجل تعبئة الخزان الخاص به الذي لا يكفيه ليوم واحد، مشيرا في نفس الوقت إلى أن عطش السكان شجع أصحاب الوايتات على الجشع ورفع أسعار الماء الذي يجلبونه من الأشياب القريبة من الحي ويستغلون حاجة السكان إلى الماء الصالح للشرب، مبينا أن سعر الصهريج الصغير وصل إلى 400 ريال رغم أنه لا يكفي مستلزمات الأسرة الكبيرة لمدة يوم واحد، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل سريعا لإنهاء معاناة أهالي الحي بشكل عاجل.
إلى ذلك شكا كل من علي العمري وعبدالله الحربي وجابر المطيري وجهز المطيري من غياب الماء عنهم في حي الحرس خلال الفترة الماضية حتى الآن، مشيرين إلى أنهم اضطروا إلى شراء ناقلات المياه بأسعار خيالية نتيجة مساومة أصحاب الوايتات لهم مستغلين انقطاع المياه عن الحي طوال هذه الفترة.
واتفق الجميع على أن غالبية سكان الحي من ذوي الدخل المحدود ولا يستطيعون توفير قيمة صهريج المياه بشكل يومي، خاصة بعدما بلغت قيمته أسعارا خيالية، مطالبين فرع وزارة المياه بمنطقة المدينة المنورة أن يوفر الماء للسكان والحيلولة دون الانقطاعات غير المبررة عن الحي خاصة في أشهر الصيف التي تشتد فيها الحرارة ولا يمكن معها مواجهة العطش بقليل من الماء الذي يجلبه السكان من أماكن بعيدة على سياراتهم الخاصة، في حين لا يمتلك عدد كبير من الأهالي وسائل لجلب الماء.
وأبدى الأهالي تخوفهم من تفاقم المشكلة أو استمرارها حتى بلوغ شهر رمضان الكريم، مؤكدين أن ذلك هاجس يقض مضاجع الأهالي والسكان، مناشدين الجهات ذات العلاقة بالعمل على عودة المياه إلى منازلهم، وضرورة ضخ المياه للحي أسوة بالأحياء المجاورة.
الجدير بالذكر أن مديرية المياه بالمدينة المنورة قد أعلنت عن أن نقص المياه يأتي نتيجة نقص حصة المدينة المنورة من المياه المحلاة نتيجة أعمال الصيانة في محطة التحلية بينبع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.