استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    4 عادات صباحية تجاهلها فور الاستيقاظ سعيداً    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    موجز    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطار الخدمات البلدية لا يمر من هنا
نشر في عكاظ يوم 24 - 02 - 2015

شكا عدد من مواطني محافظة بلجرشي من نقص الخدمات السياحية والبلدية في المحافظة، بما لا يتناسب مع حجمها، والكثافة السكانية التي تحتويها، ناهيك عن ضيق الشوارع وتهالكها رغم أنها كانت مقرا لإمارة المنطقة من قبل.
وفي البدء يقول المواطن أحمد عبدالله الغامدي إن بلجرشي ينقصها الكثير من الخدمات السياحية والمالية والبلدية، إذ أن مداخلها من ناحيتي الباحة وأبها، مضيفا أنها لا توحي بأنها محافظة كبيرة، كما أن الشوارع الداخلية ضيقة متهالكة، مطالبا بنقل سوق الخضار خارج الشارع الرئيسي تلافيا للزحام الذي يشهده الخط الذي يجاور السوق حاليا، مناشدا الجهات المعنية بضرورة رصف وتشجير وإنارة الشوارع الرئيسية أسوة بالعديد من مدن المملكة ومدينة الباحة بشكل خاص، كما طالب الجهات المعنية بالنظر في وضع العمائر القديمة المتهالكة التي تزاحم المدخل الرئيسي للمحافظة وتحتاج إلى ترميم أو إعادة تصميم عن طريق الكلايدنج لتظهر بالصورة الجميلة أمام العابرين.
وأنهى الغامدي حديثه قائلا: ورغم أن العالم يشهد بزوغ العام 2015 ما زالت بلجرشي متمسكة بالعادات القديمة في البيع والشراء عن طريق مايسمى الدكان في زمن قد توسعت فيه المراكز التجارية ومولات التسوق ذات المظهر اللائق، متمنيا أن يكون هذا العام عام خير على المحافظة والمنطفة بشكل عام.
فيما عدد المواطن غرم الله علي الغامدي أهم ما ينقص بلجرشي متمثلا في توسعة الطرق والخدمات السياحية وخدمات توصيل المياه في كل رقعة ببلجرشي وكذلك خدمات الصرف الصحي التي باتت هم كل مواطني بلجرشي وطالب بلدية المحافظة بتكثيف الرقابة على المطاعم وجودة ونظافة طعامها وكذلك توحيد مقر المنطقة الصناعية أسوة بمنطقة الباحة، مفيدا أن المحافظة تفتقر لفروع البنوك النسائية، مقترحا أن يتم توحيد مجمعات للدوائر الحكومية كمنطقة مكة المكرمة وأختم بعدم وجود منفس للشباب ما يجبر هذا الجيل للهجرة خارج منطقة الباحة.
من جهته أوضح ل «عكاظ» محافظ بلجرشي سفر سويد أن المحافظة حظيت بمشاريع كبرى منها ما تم تنفيذه ومنها ما هو قيد التنفيذ ومنها ما تم اعتماده مؤخرا والتي تزيد قيمتها عن مليار ومائة مليون ريال وتتلخص في مستشفى بلجرشي العام وهو من المشاريع المكتملة ويحتاج للتدشين وافتتاحه رسميا، ومشاريع لفرع كلية العلوم والآداب ببلجرشي (بنين وبنات) وتطوير وتأهيل الشوارع والأرصفة والإنارة ومشروع أسواق ومسالخ وتطوير خدمات المراكز والقرى وفتح طرق جبلية للقرى والمراكز ومبنى بلدية بلجرشي من المشاريع المكتملة ويحتاج للتدشين وافتتاحه رسميا ودرء أخطار السيول وفتح الطرق الهيكلية والتخلص من النفايات وردم المستنقعات، إضافة إلى مبان بلدية ومرافق عامة، ومبنى بلدية بني كبير لا زال تحت الإنشاء (مرحلة ثانية) وإنشاء مبنى فرع للمياه بمحافظة بلجرشي وإنشاء محطة معالجة للصرف الصحي وتشغيل وصيانة شبكات المياه لبلجرشي وقراها ومحطة المعالجة الجديدة للصرف الصحي من المشاريع المكتملة وتحتاج للتدشين والافتتاح رسميا ومحطة تنقية مياه سد الجنابين لا زالت تحت الإنشاء ومشاريع كهرباء تركيب عدادات كهرباء وكيبل خدمة (جهد منخفض جهد متوسط) وتعزيز وتحسين وتوسعة شبكات الجهد المتوسط، ومشروع المنتزه الوطني ببلجرشي، مؤكداً أنه تمت الموافقة على إنشاء مركز للقلب بمحافظة بلجرشي بسعة 50 سريرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.