الاقتصاد تطلق مبادرة "رواد الاستدامة"    10 اتفاقيات لتطوير المياه المجدّدة واستدامة الزراعة    بيان الرياض حول جهود تنفيذ حل الدولتين    الربيعة يبحث مع بيل غيتس التعاون الإنساني    تشكيل الهلال المتوقع في الكلاسيكو أمام الاتحاد    الصحة: تعافي معظم مصابي التسمم الغذائي    مشروعات تطوير البنى التحتية الجديدة في محافظة جزر فرسان تجاوزت ال 16.5 مليون ريال    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.535 شهيدًا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع على ميثاق صندوق العيش والمعيشة التابع للبنك الإسلامي للتنمية    التشكيل المتوقع لمواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ    جامعة نايف العربية تفتتح في الرياض ورشة العمل الإقليمية لبناء القدرات حول مكافحة تمويل الإرهاب    فيصل السابق يتخرج من جامعة الفيصل بدرجة البكالوريوس بمرتبة الشرف الثانية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والتصعيد العسكري في غزة    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نؤيد مطالب المملكة بتواجد قوات على الأرض للقضاء على الإرهاب
نشر في عكاظ يوم 06 - 12 - 2014

أيد رئيس الائتلاف السوري هادي البحرة، مطالبة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، بوجود قوات قتالية على الأرض لإنجاح جهود التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب. وأكد ل«عكاظ»، على ضرورة دعم الجيش الحر بأسلحة نوعية لإحداث التوازن مع قوات النظام على الأرض. وقال البحرة: إن المملكة كانت ولا تزال الداعمة للشعب السوري في أزمته، مضيفا أنه طلب من وزير الخارجية الدنماركي مارتن ليديغارد أثناء لقائه أمس، دعم ومساعدة الحكومة الدنماركية في طرح قضية المساعدات اللازمة لبرنامج الغذاء العالمي وعدم إيقاف الدعم عن 1،7 مليون لاجئ سوري، وسد العجز المالي الذي يواجه البرنامج، وطرح الموضوع على وزراء خارجية الدول الأوروبية المنعقد في بروكسل منتصف الشهر الحالي.
وعبر عن قلقه من تعليق المساعدات الغذائية للاجئين خاصة أن نسبة كبيرة منهم تعتمد اعتمادا كبيرا على هذه المساعدات لا سيما ونحن مقبلون على فصل الشتاء. وحذر البحرة من أن تعليق القسائم التي توزعها الأمم المتحدة سوف يعرض آلاف الأسر للموت جوعا ويضع المزيد من الضغوط على البلدان المضيفة التي استنزفت مواردها وهي تحاول استيعاب مئات الآلاف من اللاجئين. وأوضح رئيس الائتلاف، أن محادثاته مع الوزير الدنماركي، تطرقت إلى تحليل الوضع العسكري والسياسي وسبل دعم جهود الائتلاف والسعي نحو حل سياسي للأزمة يحقق تطلعات الشعب السوري وزيادة الدعم للبرامج التي تشارك الدنمارك في تمويلها ومنها برنامجي الدفاع المدني والشرطة المدنية، وكيفية جعل مبادرة المبعوث الأممي ديمستورا جزءا من الحل، لافتا إلى أنه جرى التأكيد على أن المبادرة لن تتيح لنظام الأسد نقل قواته من مناطق الاتفاق للاعتداء على الشعب السوري في مناطق أخرى. وذكر أن وزير خارجية الدنمارك، أكد أن الحرب على الإرهاب يجب أن لا تهمل التعاطي مع المسبب للإرهاب المتمثل في نظام الأسد، مشيرا إلى أن نظام الأسد ليس الداعم الرئيس للإرهاب بل الحاضن له.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.