أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 محاور في لقاء الدارسين على حسابهم بالخارج
نشر في عكاظ يوم 14 - 07 - 2014

انطلقت في جدة أمس، عمليات تدقيق وثائق المتقدمين والمتقدمات للدراسة على حسابهم الخاص في الخارج، فيما يعقد اليوم، وتحت إشراف وزارة التعليم العالي، فعاليات لقاء المتقدمين، حيث يبدأ البرنامج الأول في الواحدة ظهرا، والبرنامج الثاني في الثالثة والنصف عصرا، ويستمر اللقاء إلى يوم غد الثلاثاء، إذ تمت دعوة المسجلين إلكترونيا على موقع الوزارة، في المدة المحددة للتسجيل لحضور هذا اللقاء.
وأوضح المشرف على إدارة الدارسين على حسابهم الخاص الدكتور هذال العتيبي أن اللقاء يتناول عدة محاور، أبرزها إجراءات الدراسة، والأنظمة القانونية والتعليمية في بلد الدراسة، والتهيئة النفسية والاجتماعية والحياة الأسرية، وأنظمة معادلة الشهادات، والتوعية بأضرار المخدرات، والتواصل الثقافي والحضاري، وريادة الأعمال، والأنظمة الأكاديمية (القبول الجامعي والتخصص وأنظمة الدراسة) والجامعات المتميزة.
وأشار إلى أن من لم يتمكن من التسجيل في هذا اللقاء بإمكانه التسجيل في النظام بعد فتحه في تاريخ 5/10/1435ه، وفقا لبرنامج عمل إدارة الدارسين على حسابهم الخاص في الخارج للعام الحالي 1435ه، المعلن على موقع الوزارة، وسوف تتم دعوته لحضور اللقاء القادم الذي سيعقد في مدينة الرياض، موضحا أهمية مراعاة ألا يكون موعد بداية دراسة اللغة أو القبول الجامعي قبل شهر أكتوبر المقبل لمن يرغب في حضور لقاء الرياض. وأكد العتيبي حرص فريق العمل على تقديم كافة التسهيلات للمتقدمين، والعناية بخدمتهم، متمنيا على جميع الطلبة الاستفادة القصوى من المعلومات والمحاضرات التي تقدم لهم أثناء اللقاء، والالتزام بالإرشادات والتعليمات التي تعطى لهم من اللجان المنظمة، لافتا إلى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين ممثلا بإدارة الدارسين على حسابهم الخاص، ومن خلال تنظيم الملتقيات العامة خلق ثقافة اجتماعية جيدة لدى الطلاب، تتمثل في الحرص الكامل على الاستفادة من الإمكانات والبرامج المقدمة، الاحتكاك بأصحاب الخبرة والمسؤولين الذين تستضيفهم تلك الملتقيات، والتي أصبحت بدورها مجالا رحبا للتعارف بين الطلاب وتبادل الخبرات، كما قاد ذلك إلى انطلاق فكرة جديدة من خلال التعليم الإلكتروني، حيث أنشأوا شبكات اجتماعية لتعريف بعضهم البعض بالأنظمة والإجراءات، في دور مساند للوزارة، كما أن الدارسين أصبحوا يثقون بشكل كبير في ما يقدم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.
وشدد المشرف على إدارة الدارسين على حسابهم الخاص الدكتور هذال العتيبي، على إلزامية حضور اللقاء الذي ينطلق اليوم كشرط أساس للالتحاق بالبعثة، وقال «لقاءات الدارسين على حسابهم الخاص إلزامية، وهي متطلب من متطلبات الإلحاق بالبعثة قبل السفر إلى مقر الدراسة»، مهيبا بالطلاب الذين سيتقدمون لأخذ الموافقة للدراسة على حسابهم الخاص، بحضور اللقاءات المخصصة لهم والتي سيعلن عنها في المستقبل على موقع الوزارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.