أمير المدينة يرعى تخريج 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة طيبة    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    حسام بن سعود يدفع ب 3483 خريجاً لسوق العمل    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البيعة .. وحدة وطن
نشر في عكاظ يوم 26 - 04 - 2014

في هذا الوقت من كل عام، يحتفل الوطن حين تجدد القلوب المحبة لملك القلوب في ذكرى البيعة. أبو متعب، وهكذا يناديه شعبه الذي يبادله حبا بحب، ملك استثنائي. كل من أعرفه ممن حولي يتبادلون التهاني والتبريكات بمرور تسع سمان من العطاء والوفاء. حين نتحدث عن رجل بمكانة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله يصبح من الصعب على الأبجدية أن تصف مشاعرنا لرجل صدق مع الشعب فصدق الشعب معه. وضعنا في عقله وفكره وكنا شغله الشاغل، فأسكناه سويداء القلوب.
الكل يدعو له، وحين يأتي ذكره ترى في عيون الناس صدق المودة. مسيرة التنوير والتطوير العبدلية التي يقودها هذا الشجاع متواصلة تثمر كل يوم منجزا وطنيا جديدا.
فارس التعليم ملكنا، فقد بلغ في عهده الابتعاث رقما يعتبر خياليا في قياس الأمم، فهناك ما يزيد على مئة وخمسين ألف شابة وشابة ينهلون من المعارف في جامعات العالم المتقدم تقنيا، وما ذاك إلا بدعم الملك وأمره. مفخرة النانو التي أشرف عليها مذ كانت الحلم حتى رأينا ثمارها يانعة تشرف على القطاف في ثول كانت إحدى هدايا الملك لشعبه.
الدعم السخي لوزارة الشؤون الاجتماعية والإسكان ومحاربة الفساد وشفافية الوالد مع أبنائه كلها تحسب لقائدنا المفدى. في عهده الميمون ازدهر كل شيء وارتفع سقف هامش الحرية وتكاثرت الجامعات بشكل لافت. شهد له حتى الأعداء بأنه شجاع طيب وأمين، أفبعد هذا الفخر مجد؟ في ذكرى البيعة التاسعة نتوجه إلى العلي القدير بقلوب تمتلأ حبا لولي أمرنا أن يمتعه الله بالصحة ويلبسه ثوب العافية، ونستذكر بكل نقاء كلمات هذا الملك الصالح حين يخاطبه شعبه بما حباه الله من طيبة وتواضع، فمرة يعتذر حين لم يستطع أن يقف ليسلم على من جاء إليه من أبناء شعبه، ومرة يوجه بعدم تقبيل اليد وتقبيل الكتف ويخص الوالدين في ذلك، رغم أنني أثق أن كل من يلتقيه من شعبه المحب يرغب مثلي في تقبيل رأسه ويده وكتفه لما نشعر به من مشاعر تفيض بخالص الود تجاه والدنا ورمز الوطن الذي رفع من شأننا فأجللناه احتراما وتقديرا. في عهده الزاهر كل يوم نرى تقدما وتطورا في شتى المجالات. هذا الملك الإنسان يحظى بشعبية جارفة بين أبناء شعبه وأبناء الأمة العربية والإسلامية. في ذكرى البيعة التاسعة نجدد لمليكنا المحبة والولاء. ككاتب رأي وإعلامي أتقدم إليه يحفظه الله بالشكر والعرفان لدوره الكبير في الإسهام المباشر في بدء لبنات مشروع صناعة الصحافة، متمثلا بدعم هذا التوجه من خلال تعليماته لوزارة الإعلام، وكمحلل سياسي أشعر بالأمان في سفينة يقودها هذا المحنك واستطاع تجنيبها الغرق في بحر متلاطم يموج من حولنا، وكمواطن أقول له: أشهد الله أنني أحبك وكذا شعبك، فوالله ما رأيت من لا يحبك أيها الملك أو من لا يدعو لك بالسداد.
فأي ملك أنت؟
ولا عجب، فنحن بخير يا ملك القلوب حين تكون بخير. نبايعك ونجدد لك الولاء والطاعة في المنشط والمكره مختارين غير مكرهين. اللهم احفظ خادم الحرمين الشريفين وسدد خطاه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.