«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنو رجال ألمع يصرّون على مكاشفة المجلس البلدي

طالب أهالي رجال ألمع من المجلس البلدي بعقد اجتماع مطول مع مشايخ القبائل والأهالي والنواب والمهتمين بالحركة التنموية، لمكاشفته ومناقشة العديد من الطلبات التي تخص عددا من القرى والبلدات ومنها سفلتة الشوارع والإنارة وإنشاء الجسور والاهتمام بالمقابر، تلك المطالب التي ظلت حبيسة أدراج البلدية والمجلس البلدي على حق قولهم.
وأوضح ل «عكاظ» كل من أحمد محمد العسيري وعلي عبد الله وخالد عبد الله القيسي، أنه وبالرغم من الزيارات والجولات الميدانية التي نفذها أعضاء المجلس ورئيس البلدية، إلا أن تلك الزيارات لم تحقق أي نتائج تذكر، بل بقي الحال كما هو عليه ولم نشاهد أي مشروع يحقق تطلعات أهالي رجال ألمع، كما أن المجلس البلدي لم يستعرض للأهالي تلك الإنجازات التي حققها خلال العامين الماضيين.
وبينوا أن المجلس البلدي في دورته السابقة برئاسة أحمد بن محمد الحارث والمهندس عادل بن محمد آل زياد، كان له حضور لافت وقوي، إضافة إلى أن المجلس السابق كان يعقد لقاءات مفتوحة ومعلنة مع الأهالي، حيث يهتم خلالها على اطلاعهم على أبرز القرارات والتصورات التي يطلبون أخذ آراء الأهالي حيالها.
وأضافوا: «الوضع الآن شديد الضبابية والتكتم على العديد من القرارات والتوصيات التي تتخذ أثناء جلسات المجلس البلدي، وأنهم ينتظرون من المجلس البلدي مناقشة بعض المشاريع التي تقام في المحافظة وخاصة في مركزي الحبيل وحسوة جنوبي المحافظة»، مطالبين المجلس البلدي بملامسة تطلعات واحتياجات الأهالي.
وفي سياق متصل أبدى المواطن محمد أحمد الألمعي من سكان بلدة (حسوة) عن عدم رضاه عن أداء المجلس البلدي الحالي، مشيرا إلى أن المجلس البلدي لا يهتم بما يريده المواطن، مستشهدا بوضع المقابر الداخلية في العديد من القرى والبلدات وخاصة في بلدتي روام ودالج وحسوة وقرى وادي فو والشعبين وغيرها، مطالبا في ذات الوقت من المجلس البلدي في المحافظة أن يفعل دوره في تحقيق ما يحتاجه المواطن من الخدمات البلدية، من إنارة وسفلتة ونظافة وتسوير القبور.
وذكر كل من محمد عبدالله آل حاصي، حسين مفرح وعبد الرحمن يحيى الألمعي، بأنهم فوجئوا بأداء المجلس البلدي بالمحافظة، لافتين بأننا إلى هذه اللحظة لا نعرف عن الاجتماعات أو القرارات أو الإنجازات التي قام بها أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة، مبينين أن المجلس ظل متكتما على تلك القرارات والتوصيات ولم يشاهدها الأهالي على أرض الواقع فضلا عن غياب الدور الإعلامي في المحافظة بعد رفض رئيس المجلس البلدي حضور مندوبي الصحف الرسمية في المحافظة دون أي مبررات.. إلى ذلك، أوضح رئيس المجلس البلدي برجال ألمع فايع بن يحيى الحياني، بوجود تقصير في الخدمات البلدية المقدمة للقرى والبلدات في هذا الجانب، مشيرا إلى تشكيل ثلاث لجان بهذا الخصوص تقوم بالوقوف على القرى والبلدات ورصد كل ما يحتاجه المواطن في تلك القرى، لافتا إلى أن هناك عملية فرز يقوم بها أمين المجلس البلدي لتلك الطلبات التي تخص المواطنين، على أن يتم دراستها وإدراجها ضمن طلبات البلدية خلال الأعوام المقبلة وفق الإمكانيات المتاحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.