"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جواد ومجموعة غنائية يعوضان الغياب
نشر في عكاظ يوم 11 - 04 - 2014

احتفى الوسط الفني والإعلامي في جدة، ممثلا بالشاعر والمنتج فهد السعيد بالنجم جواد العلي وطرح جديده الموسوم ب«أخيرا»، الذي حمل 17 عملا فنيا بعد غياب امتد لنحو عامين لم يطرح خلالهما جواد ألبوما مكتملا، مكتفيا ببعض أغنيات السينجل التي كان خلالها يسجل حضورا جيدا رغم الغياب، الأمسية شاركت فيها روتانا المنتجة للعمل، ممثلة بفريق تصوير وإعداد ترأسه الزميل صبري باجسير الذي قام بتقرير عن المناسبة وسجل الحوارات والتغطيات الإعلامية لهذا الطرح.
شهدت الأمسية حضور ومشاركة الكثير من الأسماء ذات العلاقة في الحياة الفنية والمجتمع تقدمهم الأديب البوكري وكاتب«عكاظ» عبده خال، والنجم الدكتور عبدالله رشاد، والفنان حسن اسكندراني، والفنان صالح خيري، ونجم الكرة الأبرز في حياتنا الرياضية بالأمس سعيد غراب، وفنان التراثيات بجدة الفنان عبدالإله دشيشة، وفنان المجسات والدانات المكي محمد هاشم، الذي كانت آخر مشاركاته في دورة برنامج«ذا فويس» الأخيرة، والفنان الشاب عبدالله عبدالعزيز نجم برنامج ستار أكاديمي في دورته الأخيرة ايضا، والفنان الشاب برهان يماني، وزميله راكان رضا المشاركان في برنامج «أراب آيدول»، والفنان الشاب الوليد سعد الذي طرح مؤخرا أغنية جماهيرية خاصة بنادي النصر لحصوله على بطولة الدوري وقبلها كأس ولي العهد«الشمس»، من ألحان سعود بن عبدالمجيد، وعازف القانون حسين اسكندراني الذي كشف في الأمسية عن آلة قانون قام هو بتصنيعها، مشيرا إلى أنها ستكون هدية منه للنجم عبادي الجوهر بعد أن اكتملت خطوات صناعتها.
وبعد جلسة الاستماع لمحتويات الألبوم الجديد أجريت الكثير من الحوارات التلفزيونية والإذاعية مع جواد العلي، كذلك أجرى الكثير من الزملاء في الصحافة الفنية وفي مقدمتهم الزميل صلاح مخارش أحاديث معه حول ألبومه الجديد، وحول مشاركاته القادمة، وأنشطته وبرامج حفلاته المقبلة. في الأمسية أيضا جرت الكثير من الأحاديث الودية بين المحتفى به والأصوات الشابة القادمة من العديد من برامج المسابقات في الفضائيات والتي قدمتهم إلى جمهور الأغنية والذين حرصوا أن يكونوا في حفل الاحتفاء بجواد وجديده، وهو الحفل الذي دعا إليه وأقامه المنتج والشاعر فهد السعيد بالتعاون مع روتانا في واحدة من أمسيات«جدة غير» التي تنظمها «عكاظ» بصورة دائمة احتفاء بالجديد الطارىء في ساحات الفن والثقافة لا سيما في تلك الأعمال التي تشكل إضافة في الحياة الفنية.
يقول النجم جواد العلي: سعيد بما تقوم به «عكاظ» من متابعات لكل ما نعيشه في الحياة الفنية وبحفل الاحتفاء هذا بالبومي الجديد، الذي يجيء بعد سنتين وأكثر من العمل عليه في التعامل مع أبرز أسماء الساحة المكونين للأغنية مثل الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين في كثير من الاستوديوهات بمصر والإمارات وعدد من دول الخليج وتركيا. ويقول الشاعر فهد السعيد الذي ساهم في إقامة الحفل: جواد العلي من الأصوات الشابة التي أوجدت لنفسها مكانة جيدة بين الأصوات الكبيرة محليا وعلى المستوى العربي، ودائما هو ملفت فيما يطرح من أعمال فنية، وأستطيع القول إنه وعباس إبراهيم من أفضل نتاجات العقد الأخير. ومن خلال الأمسية اتفقنا على أعمال غنائية مشتركة قريبا سترى النور. ويقول الأديب الكاتب عبده خال: دعني أتحدث عن المناسبة بشكل عام، فالأمسيات التي تقيمها «عكاظ» للأحداث الفنية، وتلك التي تقام احتفاء بالفنانين العرب وربطهم بالساحة الفنية والإعلامية المحلية والذين كان آخرهم عفاف شعيب، وقبلها سمير صبري ووليد توفيق وحسن حسني ومنيرة حمدي وغيرهم كانت دوما تمثل الدور الحقيقي لإعلامنا المحلي، وبالنسبة لجواد العلي أقول إنه من أجمل الأصوات المحلية الملفتة في تمثيل جيله من الشبان رواد الأغنية الحديثة.
ويقول الإعلامي من روتانا صبري باجسير: الإعلام والفن عندما يلتقيان في تمثيل جديد إنتاج الساحة، فهذا يعني أن الناتج العام هو أمر يهم أبناء اليوم، ودليلنا هو أن حضور هذه الأمسية والمشاركين فيها معظمهم من الفنانين الشبان أمثال عبدالله عبدالعزيز وبرهان يماني وراكان رضا والوليد سعد وغيرهم ووجود الكبار مثل صالح خيري وحسن اسكندراني دلالة على اهتمام الكل به وبمكانته في ساحة الفن محليا. أسماء كبيرة شاركت في الألبوم وتقديم أعمال متميزة في البوم«أخيرا» الذي كان محل الاحتفاء هذا الأسبوع. تماهى جواد إبداعا شبابيا وهو يقدم 17 عملا وهي حاملة اسم الألبوم «أخيرا» من كلمات الفارس وأالحان عبدالله المناعي، «خلني» من كلمات الإماراتي أنور المشيري وألحان نزار عبدالله ، «تشوف، أعقل» كلمات تركي الشريف وألحان فايز السعيد، «تفهم وإلا ما تفهم» كلمات منصور الفضلي وألحان عبدالقادر الهدهود، «أنت سكر» كلمات سلطان مجلي وألحان طارق المقبل، «ولا يهمك» كلمات المعنى وألحان سعود بن عبدالمجيد، «يا هادي» كلمات عبدالله أبو راس وألحان ناصر الصالح الذي يواصل بهذا العمل من مقام البيات مع جواد أعمالهما المشتركة منذ بدايات جواد وألبومه الأول قبل أكثر من 14عاما، وهو عمل جديد ومميز وسيكون له شأن في ساحة الأغنية الشبابية، وأحسن جواد وروتانا باعتبارهما واحد من أهم أعمال الألبوم عندما انتهيا من تصويره الأسبوع الماضي، ليذاع قريبا من مختلف القنوات، «وا ويلاه» عبدالله السلمان، نزار عبدالله، «الزين» الفارس ، سهب «اسمعك يم» عبدالله مسلم، «فقدنا عدوك» الفارس، حسن حامد، «طاري الحب»، أنور المشيري، خالد الكثيري «شوية شوية» الفارس، يوسف العماني، «نامت عيوني» حمد الصانع، عبدالقادر الهدهود، «صادق الود» السامر ، سعود بن عبدالمجيد «أحبك موت» سمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد، بركات البلوشي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.