33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاء.. بين رحلة الألم والسفر بلا عنوان
نشر في عكاظ يوم 07 - 10 - 2013

لا زال مجال الكتابة الأدبية والقصصية وبما فيها الشعرية أيضا تواجه عزوفا من لدن الشباب وخاصة الشابات، حيث إن أغلب إبداعات الفتيات تنحصر في مجالات محدودة غالبا ما تكون في تصميم الأزياء والتجميل وبعض مجالات الفن التشكيلي.
غير أن الشابة وفاء محمد أبو هادي سارت عكس التيار واستطاعت أن تؤسس لنفسها فضاء في مجال الكتابة القصصية والشعرية والنثرية وصدر لها ثلاث مجموعات أدبية اثنتان منها شعرية ونثرية والأخرى قصصية، إذ برعت وفاء في كتابة الشعر والنثر منذ المرحلة الإبتدائية حيث كانت معلمتها تنمي فيها هذا الجانب وتشجعها.
وأوضحت وفاء أنها قامت بتفعيل الموهبة النثرية والشعرية وشاركت في مسابقات شعرية مدرسية وفي برامج الإذاعة المدرسية في المرحلتين المتوسطة والثانوية. ثم انتقلت مشاركاتها الأدبية من مجال المدرسة إلى مراسلة إحدى المجلات والصحف فكانت تنشر أعمالها النثرية والشعرية بأسماء مستعارة.
لم تخف وفاء أن فكرة الكتابة الأدبية وكتابة الشعر كانت تحديا كبيرا لها، وقد انطلقت من هذا التحدي وثابرت وأصرت أن تنمي موهبتها بكثرة القراءة والاطلاع الأدبي وممارسة الكتابة بداية عبر القصاصات الورقية ومسودات كتابية إلى أن دخل عصر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مما اعتبرته الكاتبة وفاء ثورة معلوماتية ونقطة تحول مهمة في رحلتها الأدبية والتي بدورها فتحت لها مجالات الكتابة ونشر أعمالها بشكل أوسع عن طريق الشبكة العنكبوتية. بعد كتاباتها ومدوناتها عبر الإنترنت. وبعد أن أصبح لها متابعوها في مواقع التواصل الاجتماعي قامت وفاء بتشجيع من أحد الكتاب والأدباء المحليين وبتشجيع من متابعيها عبر الإنترنت بجمع كل ما كتبته من شعر ونثر إلى أن أصدرت كتباها الأول عام 2007 بعنوان «رحلة ألم» والذي تضمن 144 قطعة شعرية ونثرية تحكي خواطر متفرقة تدور حول النجاح وعوامل الفشل. بعد ذلك أحبت وفاء أن تتجه إلى مجال الكتابة القصصية فكتبت ثلاث قصص قصيرة جاءت في كتابها الثاني بعنوان «دروب شائكة» والذي صدر عام 2009 والذي استقت فيه وفاء القصص من قصص واقعية من المجتمع ولكن بشخصيات خيالية غالبا ما تحتوي كل قصة من 4 إلى 5 شخصيات حيث ترسل الكاتبة عبر هذه القصص رسائل توعوية للمجتمع وخاصة فئة الشباب وما قد يواجهونه من تحديات ومخاطر وانزلاقات. وأخيرا عادت وفاء إلى أحضان الشعر والنثر ودفئه بصدور كتابها الأخير «مسافرة بلا عنوان» والذي يحوي 83 قطعة شعرية ونثرية.
تنصح وفاء الشابات اللاتي لديهن موهبة الكتابة والأدب بأن يلجأن لهذا المجال وألا ييأسن ولو لم يلقين التشجيع وليصقلن موهبتهن بزيادة مورثاتهن اللغوية والأدبية بكثرة القراءة والاطلاع. وانتهت وفاء بحديثها بأنه يجب أن تقوم الجهات المسؤولة بدعم المواهب الشابة في مثل هذا المجال وخاصة لدى النساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.