"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير حائل يفتتح معرض الحدائق وعمارة البيئة

زفت جامعة حائل مساء أمس 2146 خريجاً وخريجة يمثلون الدفعة الثامنة من خريجيها إلى سوق العمل.
وفي لفتة إنسانية كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أحد أوائل الطلاب كان متوقعا تخرجه، إلا أن القدر حال بينه وبين أن يلبس وشاح التخرج ليحتفل مع زملائه، حيث انتقل إلى الدار الآخرة، واستلم التكريم نيابة عنه أخوه ،في مشهد أبكى الحشد الكبير الذي حضر الحفل.
وقد نوه الأمير سعود بن عبدالمحسن بإنجازات الجامعة رغم قصر عمرها الزمني، واهتمامها بالتوسع الأفقي من خلال افتتاح 6 أفرع في أهم محافظات ومدن المنطقة في فترة وجيزة، وحرصها على تفعيل التخصصات النوعية التي يحتاجها سوق العمل ب 6 كليات طبية تتكامل مع مثيلاتها في جامعات المملكة، وعقد المؤتمرات والندوات واهتمامها بالجانب الفكري، وحرصها على حماية أبنائنا وبناتنا من موجات وتيارات التجاذب التغريبي والإرهابي.
ومن جانبه قال مدير جامعة حائل الدكتور خليل ابراهيم البراهيم أن الجامعة تتشرف وجميع منسوبيها بتخريج 2146 طالبا وطالبة من حملة الماجستير والبكالوريوس في تخصصات التربية، الآداب، علوم هندسة الحاسب الآلي والهندسة، وتخريج الدفعة الأولى من طلاب قسم الهندسة المدنية، الميكانيكية والكيمائية، وكذلك في تخصصات الإدارة السياحية، الآثار وإدارة الموارد التراثية، علم النفس، التربية الخاصة، تخصصات العلوم، صحة البيئة، المعلوماتية الصحية، المختبرات الطبية، الأشعة، العلاج الطبيعي والتغذية، مؤكدا أن الجامعة وهي تكمل عامها الثامن تخطو خطوات مهمة في تجويد برامجها الأكاديمية والبحثية، لافتا إلى أن الجامعة أسست أول وحدة بحثية متميزة في مجال أبحاث أمراض الدم والتشخيص العلاجي ،ما مكن الجامعة من توقيع شراكات بحثية في مجال أبحاث أمراض السرطان مع كل من جامعة كامبرج وجامعة نوتنقهام.
كما أكد أن الجامعة تسير في استكمال بنيتها المعمارية في المدينة الجامعية، مشيرا إلى أنه اعتمد في ميزانية الجامعة العام 6 مشاريع كليات إضافة إلى 18 مشروعا اعتمدت سابقا بكلفة 3 مليارات وأربعمائة مليون، مضيفا أن الجامعة سوف تدشن مع بداية العام الدراسي القادم ثلاثة فروع جديدة للطالبات في كل من محافظة الشنان، الغزالة وسميرا.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد رئيس هيئة تطوير منطقة حائل وعدد من المسؤولين والأعيان بالمنطقة.
من جهة أخرى، يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اليوم، معرض الحدائق وعمارة البيئة المصاحب لأسبوع الشجرة 36 وحلقة النقاش 15 المتزامنة مع الأسبوع، وذلك بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز.
وأوضح أمين حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس، أن الرعاية تأتي ضمن متابعة سموه للأدوار التي تقوم بها الأمانة في كافه المجالات ومن ضمنهاالحدائق وعمارة البيئة، مبينا أن المعرض يشمل الزهور والنباتات والأشجار بأنواعها بمشاركة الجهات الحكومية ذات العلاقات والشركات الزراعية والمشاتل داخل مدينة حائل وخارجها وذلك بمشتل الأمانة بحي الورود، مضيفا أن الأمانة تقيم أيضا حلقة النقاش 15 بعنوان «النباتات العشبية واستخدامها في عمليه التشجير وتنسيق مواقع المدن»، بمشاركة الأمانات والبلديات وبالتنسيق مع المعهد العربي لإنماء المدن التابع لمنظمة المدن العربية، ومع جامعة الملك سعود بالرياض.
ودعا أبو راس الأهالي إلى زيارة المعرض الذي يقام لعشرة أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.